القوات الجوية المغربية تعزز طائراتها القتالية بنظام تدريب متطور

الشبح

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
9 مارس 2008
المشاركات
7,001
التفاعل
26,195 136 0
الدولة
Morocco
f16morocco_957093055.jpg


يتجه المغرب إلى تطوير أنظمته القتالية على مستوى القوات الجوية الملكية المغربية، فبعد اقتنائه لطائرات الـ"إف 16" الأمريكية في الآونة الأخيرة، سيتمكن سلاح الجو المغربي من تعزيز طائراته القتالية، خاصة التي اقتناها من واشنطن، بنظام تدريب قتالي متطور ينتمي إلى الجيل الخامس ويحمل اسم "بي5".

وحازت شركة " Cubic Defense Systems"،التي يوجد مقرها بكاليفورنيا، على ثقة القوات الجوية الأمريكية بفوزها بعقد تزويد القوات المسلحة الجوية المغربية بنظام " P5CTS"، وبموجب الصفقة الأمريكية المغربية، سيلتحق المغرب بعدد من القوات الجوية الدولية، إلى جانب القوات الأمريكية، ممن يستخدمون نظاما قتاليا جويا متطورا يتميز بالدقة العالية.

وسيتمكن طيّارو سلاح الجو المغاربة من استخدام النظام القتالي الجديد " P5CTS"، من خلال القيام بتداريب، ومحاكاة لمناورات وعمليات قتالية، وتنفيذ غارات على أهداف برية، مع القيام بالاشتباك القتالي، في كافة الظروف الجوية ضمن بيئة افتراضية تشبه الواقع الحقيق،ي وذلك بواسطة النظام المذكور.

صحيفة "ميليتري أيرو سبايس" المتخصصة في شؤون القتال الجوي، التي أوردت الخبر، قالت على لسان دايف شميتز، رئيس شركة " Cubic Defense Systems"، إن صفقة بيع النظام القتالي الجوي دليل على الالتزام لأجل تطوير التأهب القتالي الجوي لصالح حلفاء الولايات المتحدة الأمريكية، مشيرا إلى أن نظام "بي5" يهدف إلى تزويد سلاح الجو بنظام متطور يُعظّم القدرات القتالية والتدريبية للطائرات الحربية.

وشدد المصدر ذاته على ضرورة توفر جميع القوات المسلحة الأجنبية، على النظام المذكور، خاصة القوات التي تقاتل في الجو وتقوم بهجومات عسكرية أو حتى التي تقوم بمنارات تدريبية مشتركة مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وتتوفر شركة " Cubic Defense Systems"، التي تأسست عام 1951 ومقرها في سان دييغو بكاليفورنيا، على 3 فروع، منها فرع يشتغل على تطوير النظم وتكنولوجيا الطائرات، وهو المسؤول عن نظام " P5CTS " الخاص بالسلاح الجوي، وبلغت مبيعاتها عام 2012 حوالي 1,4 بليون دولار، فيما تشغل حوالي 8 آلاف موظف في أنحاء العالم، حيث سبق لها أن زودت حوالي 60 دولة بأنظمة دفاعية مختلفة الاستعمال.


 
بعد اذن أستاذي Solomon kane من منتدى شقيق ..

 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
بالفعل، الخبر قديم و نشر سابقاو لا أدري إن كان هذا النشر الجديد له دلالة أخرى على مجريات الصفقة.
بالنسبة للنظام فهو يوفر للطيارين المغاربة التدريب على وضعيات و مواقف تحاكي الواقع بكل ما فيه سواء العمليات القتالية او حتى كيفية التصرف حيال الأعطاب التي قد تحدث خلال التحليق.
التدريب على المحاكيات ضروري و يرفع من مستوى الطيارين و يقلل من حوادث السقوط و مصاريف صيانة الطائرات.
 
ممكن نبذة عن الطائرات الموجودة في سلاح الجو المغربي
 
المقاتلات اخي
المقاتلات في سلاح الجو الملكي المغربي تتكون من طائرات إف 16 block 52 +
و طائرات mirage mf 2000
و طائرات f5 tiger 3.
هذا باختصار شديد
و لو هناك رابط في المنتدى لموضوع مفصل فأرجو من الإخوة أن يضعوه هنا لعموم الفائدة.
تحياتي
 
عودة
أعلى