مصدر قريب من "روحاني": وساطة إقليمية لتقارب سعودي- إيراني وشيك

Gasoline 

东风-21
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
3 سبتمبر 2013
المشاركات
6,351
التفاعل
36,600 12 0
الدولة
Saudi Arabia
278152.jpg


سبق- الرياض: كشف مصدر قريب من الرئيس الإيراني حسن روحاني لصحيفة "الراي" الكويتية، أن وساطة خليجية توشك أن تنجح في مساعٍ لتقارب سعودي- إيراني "وشيك".

ونقلت الصحيفة عن المصدر أن "هناك إشارات إيجابية تتعلق بالتقارب السعودي- الإيراني".

وأضاف المصدر الإيراني أن "بعض دول الخليج قد تعاونت على تقريب وجهات النظر بيننا وبين السعودية، دون أن يعني ذلك أن أحداً يملك العصا السحرية لإزالة الخلافات التي تتعلق بمصالح البلدين وأمنهما القومي، الذي يتمثل برؤية كل بلد من خلال مصلحته كما يراها هو.

ويرى المصدر أن "أي تقارب سينعكس إيجاباً إذا ما تم الاتفاق على تنظيم الخلاف والتعامل معه من وجهة نظر عامة شاملة وليس بأفق ضيق، مع ضرورة الأخذ في الاعتبار مخاوف كل طرف".

وأكد المصدر أنه "لن يعود التقارب إلا بالفائدة على البلدين وعلى المنطقة؛ لإزالة الخوف الذي زُرِع في النفوس منذ 35 عاماً دون أن يعود بالربح على أحد".
 
الكل عدو للكل .. و الكل يبحث عن ود الكل ..

وأضاف المصدر الإيراني أن "بعض دول الخليج قد تعاونت على تقريب وجهات النظر بيننا وبين السعودية

:rolleyes:
 
وساطة؟؟
الوساطة تنفع عندما يتنازل الايرانيين عن ثورتهم التوسعية على حساب العرب
فهل ايران مستعده لعدم التدخل في الشؤون العربيه والتزام حدودها
اشك في ذلك !
 
في الحقيقة لم نكن نرى مثل هذه الاخبار تتناقلها صحف سعودية وفي فترات متقاربة !
ما الذي يحدث؟!
 
لن يكون هنآك تقارب ، لكن سوف يكون هنآك لآ ضرر ولآ ضرار .. !!

لا تتدخل في الشؤون الداخلية لدول العربية ولا تدعم المليشيات المسلحة في الدول العربية وتسليم المحطات النووية للوكالة الدولية لطاقة الذرية ...
 
اصدق هذا الخبر .. لأسباب
اعتقد ان السعوديه تريد ان ترد الصاع صاعين على التقارب الايراني الامريكي .. وتريد ان تظهر كصاحبه قرار في المنطقه وهذا قرارها الغامض .. ولها اسبابها
السبب الاخر يكمن في نوعيه الخلاف الايراني السعودي الذي لم يجني اي شي منذ اكثر من 30 سنه .. ربما يكون هناك اتفاق في وجهات النظر بين العدوتين لفتره زمينه قصيره ..
ومن بعدها سيرجع الخلاف كما كان عليه في السابق لأنه من المستحيل ان يكون هناك اتفاق دائم بين دولتين تعيشان اخطر ايام الحروب البارده الدينيه ..

 
القيادة السعودية قيادة رشيدة و حكيمة و عاقلة و لن تكون غبية حتى تصبح حليف لايران في ليلة واحدة .. السعودية لا تريد الطائفية و السعودية لا تريد التوسع عكس النظام الايراني ... الان يوجد علاقة تجارية بينهم على ما اعتقد لكن لو التزمت ايران هذه المرة فيمكن ان يكون هناك صلح مؤقت
 
هههههههههههههههههههههههه اظهار ايران بمظهر الدولة المسالمة كي تلعب دورها الذي اعدت له بعهدة الشاه شرطي للخليج

عموماً السياسة السعودية الحالية شرسة دبلوماسياً مع ايران وروسيا والنظام السوري وتوابعهما​
 
عودة
أعلى