واشنطن بوست: إرث أوباما في أفغانستان.. المزيد من الدمار

abu ali

صقور الدفاع
إنضم
21 نوفمبر 2013
المشاركات
11,428
التفاعل
33,769 88 1
الدولة
Saudi Arabia
17ipj8.jpg


وقالت الصحيفة إن "أفغانستان باتت اليوم أكثر عنفاً بكثير مما كانت عليه عندما تقلد أوباما السلطة، وأشار إلى أن عدد القتلى الأمريكيين ربما يكون أقل، ولكن عدداً أكبر من المدنيين الأفغان، يقتلون وفقاً لإحصاءات الأمم المتحدة، وسط انتشار أكبر للأسلحة، وظهور عدد أكبر من أمراء الحرب والميليشيات، فيما يعد إرث أوباما المحتمل".
وكشفت الصحيفة النقاب عن حقائق مفزعة ومدمرة عن الحرب الأمريكية في أفغانستان، قائلةً إن الجيش الأمريكي الذي من المقرر أن ينسحب من أفغانستان بحلول نهاية العام الجاري، ترك آثاراً دموية تتمثل في 800 ميل مربع من الأراضي التي نشرت فيها واشنطن قنابل وصواريخ وقذائف هاون لم تنفجر.
وأشارت الصحيفة إلى أن عشرات الأطفال قتلوا، أو جرحوا جراء التعرض لانفجار تلك المواد في المواقع التي لا توجد عليها علامات تميزها بشكل واضح، وذلك نتيجة ترك الجيش الأمريكي لعشرات المنشآت العسكرية التي كان يستخدمها للتدريب في المناطق المحيطة بالعاصمة كابول تحتوي على مواد متفجرة.
إزالة الذخيرة
وأضافت الصحيفة أنه منذ عام 2012، سجل مركز مكافحة الألغام التابع للأمم المتحدة في أفغانستان سقوط نحو مائة قتيل في مواقع تدريب وقواعد الجيش الأمريكي وحلف شمال الأطلسي "الناتو" وحولها في الوقت الذي تتسارع فيه وتيرة الحوادث.
وأفاد مسؤولون عسكريون أمريكيون بأنهم ينوون تنظيف المواقع، لكن هناك صعوبات في الموافقة على التمويل الذي من المتوقع أن يضل حجمه إلى 250 مليون دولار.
ولفتت الصحيفة إلى أنه حتى في حال موافقة الكونغرس على تكاليف بمئات الملايين من الدولارات، فستكون مسألة إزالة الذخيرة أمراً شديد التعقيد.

 
عودة
أعلى