بالصور: أشجار "تثمر" قنابل وخوذاً عسكرية

abu ali

صقور الدفاع
إنضم
21 نوفمبر 2013
المشاركات
11,428
التفاعل
33,769 88 1
الدولة
Saudi Arabia
201404120405448.Jpeg


على الرغم من مرور عقود طويلة على نهاية الحرب العالمية الثانية، إلا أن آثارها على البشرية لا تزال بادية للعيان في كثير من المناطق، وتمكن أحد المصورين من التقاط مشاهد مؤثرة لبقايا أسلحة ومعدات استخدمت خلال الحرب وقد اندمجت مع الطبيعة وأصبحت جزءاً منها.

ويظهر في الصور التي التقطها المؤرخ العكسري ألكسندر أوستابينكو مجموعة من الأسلحة كالبنادق والألغام وخوذ المقاتلين وكأنها جزء من الأشجار التي نمت بعد الحرب، لتحكي قصة المعاناة التي عاشتها البشرية على مدى سنوات الحرب المدمرة.

واستطاع أوستابينكو توثيق هذه المشاهد وخاصة في غابات نيفا بياتاشوك والتي كانت شاهداً في يوم من الأيام على إحدى أهم المعارك التي خاصتها القوات الروسية ضد القوات الألمانية خلال حصار لينيغراد الشهير ما بين سبتمبر (أيلول) 1941 ومايو (أيار) 1943 وقتل فيها مئات الألاف من الجنود الروس.

1.jpg

وتضم الصور التي شبهتها صحيفة دايلي ميل البريطانية بمتحف عسكري في الهواء الطلق خوذ جنود يعتقد أنهم علقوها على بعض جذوع الأشجار أثناء الاستراحة قبل أن يلقوا حتفهم، وبنادق آلية يعود تاريخ صنعها إلى عام 1891 وقذائف عيار 75 ميليمتر وغيرها من بقايا الأسلحة.

2.jpg

وتشير بعض التقديرات إلى أن عدد قتلى الاتحاد السوفييتي تجاوز 20 مليون إنسان بين عسكري ومدني خلال أربع سنوات من عمر الحرب بين عام 1941 و1945.

3.jpg


4.jpg


5.jpg


6.jpg


 
ذكر لى أقارب يعيشون فى الاسماعيلية أنه عند تعميق قناة السويس وجدت أعداد كبيرة من خوذات الجنود فى القاع.
 
وانت الصادق تبتلع داخلها خوذا وقنابل
سبحان الله صور فعلا غريبة
والعنوان يثير الفضول
 
وهكذا بعد ان دفنت تحت الارض خرجت مع الاشجار لتحكي قصة مولمه عاشتها البشريه ثم نستها وبدات بوادرها تلوح في الافق
هذه هي الحرب دمار في دمار فسبحان الله كيف دخلت هذه الاسلحه والخوذ داخل هذه الاشجار
 
عودة
أعلى