أمريكا وروسيا .. وجهاً لوجه في البحر الأسود

إنضم
16 فبراير 2013
المشاركات
3,015
التفاعل
8,014 0 0
الدولة
Saudi Arabia
277528.jpg



أعلن مصدر في وزارة الدفاع الروسية، أن المدمّرة البحرية الأمريكية "دونالد كوك" مع نظام صواريخ "إيجيس"، تتجه نحو ميناء أوديسا الأوكراني.

ونقلت وكالة "إيتار تاس" الروسية للأنباء، عن المصدر قوله: إن المدمّرة الأمريكية "دونالد كوك"، كما هو متوقع، دخلت مساء الخميس إلى البحر الأسود وتتجه لأوديسا، ولكن من المستحيل أن أقول إذا ما كانت ستذهب إلى الميناء.

وأوضح المصدر أنه وفقاً لاتفاقية مونترو، فالسفن الحربية للبلدان التي ليس لديها إمكانية الوصول إلى البحر الأسود، لا تزيد على 21 يوماً، وقال السياسي التركي فاتح ايه، لوكالة "ريا نوفوستى" الروسية للأنباء، إن زيارات السفن الأمريكية لا تهدف لتخويف روسيا، وخاصة إجراء أي عمليات عسكرية ضدها.

جديرٌ بالذكر أن لروسيا وجوداً عسكرياً في شبه جزيرة القرم بالبحر الأسود منذ نشوء أزمة أوكرانيا وقرار انضمام القرم إلى روسيا.
 
هذه المدمره اعتقد ان دخولها الى هذه المنطقة تعبيرا للتضامن مع اوكرانيا او لعمل مناورات مع البحرية الاوكرانية ولكن وجود هذه المدمرة
بالقرب من اسطول البحر الاسود الروسي يسبب مشكله قد تكون هي بداية شرارة حرب بين العملاقين الروسي والامريكي قد تجر الى حرب مدمرة
على العالم لانني اعتقد بان وصول مثل هذه المدمرة استفزاز للدب الروسي
 
عودة
أعلى