الأقمار الصناعية تفضح روسيا وتكشف استعدادها لغزو أوكرانيا

إنضم
16 فبراير 2013
المشاركات
3,015
التفاعل
8,014 0 0
الدولة
Saudi Arabia
rwsy_tgzw_wkrny.png



في خطوة غير متوقعة، اتخذت روسيا استعدادات كثيفة على الحدود الأوكرانية، ما يكشف نيتها غزو الجمهورية السوفيتية السابقة خلال ساعات، حسبما كشف صور التقطها حلف شمال الأطلسي "الناتو" بالأقمار الصناعية.



وقالت شبكة أخبار "سي إن إن" إن الصور التي نشرها "الناتو" تظهر حشودًا كثيفة للجيش الروسي على الحدود مع أوكرانيا، تضم طائرات قتالية، ودبابات، ومدفعية، بالإضافة إلى آلاف الجنود الذين يُعتقد أنهم مستعدون لغزو أوكرانيا خلال 12 ساعة فقط، في حالة أصدرت موسكو أمرًا بذلك.



ونقلت "سي إن إن" عن الأمين العام لحلف "الناتو" أندرس فوج راسموسن، طلبه من روسيا سحب قواتها بعيدًا عن الحدود مع أوكرانيا، قائلا: "إن روسيا عليها أن تمنع أي ممارسات قد تؤدي إلى تصعيد الوضع، والدخول في حوار مباشر مع الحكومة الأوكرانية".



وحذر راسموسن من أن أي "تصعيد عسكري جديد من جانب روسيا سوف يؤدي إلى عواقب مدمرة، وعقوبات اقتصادية في غاية القسوة".



من جانبه قال وزير الخارجية الروسي سيرجيو لافروف، إن هناك سبلا "كفيلة بوقف تصعيد الوضع وحل الأزمة في أوكرانيا" موضحًا أن "الامتناع عن إضفاء الشرعية على الحكومة التي شكلها متطرفون في العاصمة الأوكرانية كييف أحد هذه السبل" حسب قوله.



ونبه لافروف في تصريحات للصحفيين، أمس الجمعة، إلى "خطورة تأجيج المشاعر العدائية تجاه روسيا، في وقت يشهد فيه العديد من بلدان الاتحاد الأوروبي تنامي مشاعر عدائية تجاه الأجانب، وتزايد عدد المجموعات المتطرفة، معتبرًا أن كل ذلك يشكل خطرًا على استقرار أوروبا.
 
كشف حلف شمال الأطلسي "الناتو" عن مجموعة من الصور، تم التقاطها عبر الأقمار الصناعية مؤخراً، تظهر حشوداً كثيفة للجيش الروسي على الحدود مع أوكرانيا، مما يزيد المخاوف من إقدام روسيا على غزو الجمهورية السوفيتية السابقة.
وقال مسؤولون لـCNN إن "الصور تظهر انتشار كثيف للقوات الروسية، بما فيها الطائرات القتالية، والدبابات والمدفعية، بالإضافة إلى آلاف الجنود، الذين يُعتقد أنهم مستعدون لغزو أوكرانيا خلال 12 ساعة فقط، في حالة إذا ما أصدرت موسكو أمراً بذلك".
218911_Large_20140412021557_7.jpg
صور تظهر استعدادت الجيش الروسي
218911_Large_20140412021557_7.jpg

من جانبه، طلب الأمين العام لحلف "الناتو"، أندرس فوغ راسموسن، من روسيا سحب قواتها بعيداً عن الحدود مع أوكرانيا، قائلاً إن "روسيا عليها أن تمتنع عن أي ممارسات قد تؤدي إلى تصعيد الوضع، والدخول في حوار مباشر مع الحكومة الأوكرانية."
وحذر أكبر مسؤول في الحلف من أن "أي تصعيد عسكري جديد من جانب روسيا، سوف يؤدي إلى عواقب مدمرة، وعقوبات اقتصادية في غاية القسوة"، فقد ذكر، في تصريحات له على هامش زيارته لبلغاريا الجمعة، أن "الناتو ليس بصدد مناقشة أي تحركات عسكرية، في الوقت الراهن."
218912_Large_20140412021633_7.jpg
صور تظهر استعدادت الجيش الروسي
218912_Large_20140412021633_7.jpg

وفي موسكو، عرض وزير الخارجية الروسي لما وصفها بـ"السبل الكفيلة بوقف تصعيد الوضع، وحل الأزمة في أوكرانيا"، مشدداً على أن "الامتناع عن إضفاء الشرعية على الحكومة، التي شكّلها متطرفون، في العاصمة الأوكرانية كييف أحد هذه السبل
.
.
 
اوكرانيا ضعيف جدا
امس في احدى القنوات الاخبارية ان فقط 8000 جندي اوكراني مستعد للدفاع عن سيادة البلاد
 
اعتقد بان الاوكرانيين غير مستعدين للدفاع عن بلادهم اذا كان عدد القوات 8000 جندي فهذا يعني بان الجيش الاوكراني السابق قد سرح
من الخدمه او انهم تركو الخدمة طواعية لعدم رغبتهم او للتضييق الخناق على القوات الاوكرانية في عهد الرئيس السابق الموالي لروسيا
وذلك تحسبا الى مثل هذه المواقف .
 
عودة
أعلى