لا يرصدها الاحتلال الجرثومي "الصهيوني" .. حماس تبتكر تقنية جديدة لتدريبات الرماية

عبد ضعيف

عضو مميز
إنضم
17 يوليو 2011
المشاركات
3,882
التفاعل
3,229 0 0
لا يرصدها الاحتلال.. حماس تبتكر تقنية جديدة لتدريبات الرماية
نشرت: الجمعة 11 أبريل 2014

version4_1-634646.jpg


مفكرة الإسلام : تجري قوات الأمن التابعة لحركة حماس تدريبات رماية باستخدام بنادق آلية مجهزة بالليزر دون إطلاق رصاصة واحدة.
واستعاضت الحركة بهذا النوع من التدريب عن الذخيرة الحية لعدم توافرها وكونها أبعد ما يكون عن لفت أنظار العدو الصهيوني الذي يستهدف ميادين الرماية المفتوحة بالطائرات بحسب سكاي نيوز عربية
وقال عبد الله قرموط نائب مدير إدارة التدريب في وزارة الداخلية بقطاع غزة التي تديرها الحركة: إن مراكز التدريب متستهدفة دائما من قبل طائرات الاحتلال، بالإضافة إلى أن الوسيلة الجديدة توفر المال والوقت اللازمين للتدريب بالذخيرة الحية في ميادين الرماية التي ينقل إليها الضباط
وأضاف قرموط أن حماس طورت ميدان الرماية الإلكتروني باستخدام تقنيات محلية، فبنادق الكلاشينكوف معدلة ومجهزة ببرامج صممها مبرمجو حماس، بحيث تطلق أشعة ليزر خضراء على أهدافها التي تحاكي صوت البندقية الآلية الحقيقي عندما تحدث إصابة مباشرة.
ويعد الإجراء الجديد أحدث مؤشر على الأزمة المالية التي تواجهها حماس التي تعاني من أسوأ نقص في المال والذخيرة منذ وصلت إلى السلطة في غزة عام 2007، خصوصاً مع تدمير شبكة الأنفاق، التي كانت مصدراً هاماً للإيرادات الضريبية وطريقاً رئيسياً للحصول على السلاح.
وأوضح الخبير في شؤون الجماعات الفلسطينية المسلحة في جامعة الأمة بغزة عدنان أبو عمر إن أسعار بعض الأسلحة تضاعفت تقريباً في الشهور الأخيرة، بينما ارتفع سعر الذخيرة ثلاثة أضعاف، مؤكداً أن النتيجة الأبرز لهدم الأنفاق هي ندرة السلاح والذخيرة والمتفجرات.
ويبلغ طول ميدان الرماية الداخلي نحو 40 متراً، ويقع في مقر إدارة التدريب في وزارة الداخلية، ولا يسع إلا لضابطين في كل مرة.

 
تطور جيد جدا فى اسلوب التدريب
بهذا فان النظام هذا يعمل بفكره عمل المايلز
 
الله يوفقهم ويسدد رميهم
وسحبنا الله فيمن حاصرهم وان شاء الله يفك الحصار بمقتل الصهاينة
 
عودة
أعلى