"درون" كورية بدائية تتجاوز رادارات سيول

الشبح

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
9 مارس 2008
المشاركات
7,000
التفاعل
26,177 136 0
الدولة
Morocco
1-620734.jpg


تواجه السلطات العسكرية في كوريا الجنوبية انتقادات بسبب فشلها في تحديد دخول طائرة بدون طيار "درون" من كوريا الشمالية المجال الجوي، وحتى بلوغها العاصمة سيول دون اكتشافها، رغم أنها بدائية جدا وتحمل كاميرا ضعيفة من نوع يتواجد بالأسواق، ويبلغ سعره أقل من ألف دولار.
وقال مسؤولون من كوريا الجنوبية، ردا على تلك الانتقادات، إن الطائرة بدائية وليست قادرة على حمل قنابل، حسب ما ذكرت وكالة "رويترز"، الخميس.

ودخلت طائرتان بدون طيار المجال الجوي لكوريا الجنوبية في غضون أسبوع، دون أن يكتشفهما الرادار، وتحطمت الأولى قرب الحدود في طريق عودتها إلى كوريا الشمالية.

وعثرت السلطات في حطام الطائرة على كاميرا ضعيفة بها نحو 200 صورة، بعضها التقط من فوق القصر الرئاسي في سيول، لكن الطائرة ليست مزودة بأي إمكانية لإرسال الصور إلى قاعدتها في كوريا الشمالية.
1-620737.jpg


أما الطائرة الثانية فاكتشفت بعد تبادل لإطلاق النار بين الكوريتين في منطقة بحرية متنازع على حدودها.

ونقلت "رويترز" عن المتحدث بسم وزارة الدفاع الكورية الجنوبية قوله: "إنها بدائية جدا، وليس من السهل استخدامها في عمل إرهابي".

وأضاف أن الطائرة مزودة بكاميرا "من النوع الذي تشتريه من السوق بأقل من مليون وون (900 دولار)".

وتبدو الطائرات، التي لا تزيد عن 2.2 متر، والخفيفة الوزن، مصنعة لتصطدم بأهداف محددة سلفا، أكثر من استخدامها للقصف من الجو، أو الاستطلاع المباشر.

 
مع كل التطور التقني لكوريا الجنوبية ولم تستطع ان تكتشف الطائرة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 
مع كل التطور التقني لكوريا الجنوبية ولم تستطع ان تكتشف الطائرة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هذه الطائرات بدائية جدا ربما اكتشفت وظن القائمون على الدفاع الجوى انها مجرد لعبة
 
وقال مسؤولون من كوريا الجنوبية، ردا على تلك الانتقادات، إن الطائرة بدائية وليست قادرة على حمل قنابل، حسب ما ذكرت وكالة "رويترز"، الخميس.

الدرون وصلت لسيول .. و لا مبرر لهذا مسلحة ام لا ..
 
الترقيع الكوري الجنوبي غير مقبول مع انه اعتراف فشل
 
لا يشترط التقدم التقني المتفوق لكي تنفذ أهداف وإستراتيجياتك بنجاح ... فالأمر يتعلق بتوظيف ما هو متاح بطرق لا متوازية لتحقيق ما هو مستحيل.

وكوريا الشمالية خبراء في الأساليب والإستراتيجيات الغير تقليدية.
 
حقيقه كبيرة جدا في حق العسكرية الجنوبيه التي تتميز بالانضباط والتقنيه العسكريه العاليه لكن كما قال المصدر يبدوا انها معده لأهداف محدده سلفا وهو الامر ان صح فهي تعتبر بادرة خطيره علي الامن القومي لكوريا الجنوبيه
 
عودة
أعلى