كوريا الشمالية تعد لاستعراض عسكري ضخم في بيونغ يانغ

safelife

عضو
إنضم
26 نوفمبر 2010
المشاركات
8,319
التفاعل
17,862 0 0
كوريا الشمالية تعد لاستعراض عسكري ضخم في بيونغ يانغ


يعد الجيش الكوري الشمالي، الذي يجري تدريبات شتوية، لإقامة استعراض عسكري ضخم في مطار ميريم في بيونغ يانغ.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب)، في 31 آذار/ مارس، عن مصدر في الجيش الكوري الجنوبي قوله ان القوات العسكرية والمعدات العسكرية الكورية الشمالية تُجمع في مطار ميريم، "وأعتقد ان الجيش الكوري الشمالي يعد لاستعراض عسكري ضخم تستخدم فيه قاذفات الصواريخ المتعددة والمدفعية".

ويجري الجيش الكوري الشمالي الاستعراض العسكري الضخم سنوياً، بمشاركة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون في نهاية التدريبات الشتوية.

وقال مسؤول في الجيش الكوري الجنوبي إن الجيش الكوري الشمالي يتوقع أن يجري تدريبات برمائية ضخمة فضلاً عن الاستعراض العسكري في إطار رده على تدريبات "فرخ النسر" العسكرية المشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة.

ومن المقرر أن تستمر التدريبات الميدانية السنوية بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة "فرخ النسر" حتى 18 نيسان/أبريل 2014.

وقالت كوريا الشمالية في بيان على لسان المتحدث باسم وزارة الخارجية الكورية الشمالية يوم أمس الأحد إنها تعد لإجراء تدريبات مختلفة لمواجهة التدريبات الأميركية للحرب النووية، مهددة بأنها لا تستبعد إجراء تجربة نووية بشكل جديد في حال تحديد الولايات المتحدة تدريباتها كأعمال استفزازية.

وتجري القوات البحرية ومشاة البحرية من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تدريبات سانغ يونغ (التنين المزدوج) على الساحل الجنوبي الشرقي لشبه الجزيرة الكورية بمشاركة حوالي 12,500 جندي من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة ابتداء من يوم 27 من الشهر الجاري في إطار تدريباتهما الميدانية السنوية فرخ النسر.
 
عودة
أعلى