مجلس النواب البحريني يطالب بضم الاردن لدرع الجزيرة

نشامى الاردن

عضو مميز
إنضم
3 أبريل 2013
المشاركات
10,235
التفاعل
33,105 210 0
الدولة
Jordan
جراسا -

دعا مجلس النواب البحريني حكومة بلاده لاتخاذ الاجراءات اللازمة لضم الأردن إلى قوات درع الجزيرة التابعة لمجلس التعاون الخليجي .

وتقدم عادل المعاودة النائب الثاني لرئيس مجلس النواب البحريني باقتراح نيابي يدعو الحكومة إلى القيام بترتيبات عاجلة لضم كل من مصر والأردن إلى قوات درع الجزيرة وذلك لما تواجهه منطقة الخليج العربي أخطار وجودية، بحسب صحيفة الرياض السعودية.

واعتبرت المذكرة النيابية التي تحمل المقترح إن جو الصفقات والمؤامرات التي تلوح بالأفق بين القوى الكبرى وقوى بعينها طالما شكلت تهديداً لبلدان مجلس التعاون يجعل من المحتم على دول الخليج تغيير إستراتيجيتها في الحفاظ على أمنها خصوصا بعدما قامت القوى الغربية بتغيير سياستها الخارجية تجاه المنطقة ضاربة بعرض الحائط مصالح أصدقاءها في الخليج والعلاقات التاريخية المشتركة.

وأكد المقترح أن مصر لطالما كانت صمام الأمان للمنطقة العربية برمتها، وتمتلك قدرات عسكرية وسياسية وأمنية تجعل من المحتم ضمها مع الأردن إلى قوات درع الجزيرة وإعطائها دوراً أوسع في الحفاظ على أمن الخليج وتوفير الإمكانيات اللازمة لذلك، خصوصا في ظل العلاقات الخاصة التي تجمعها مع دول الخليج .


لقراءة الخبر باللغة الانجليزية ... [/URL]
 
الافضل توقيع بروتوكولات ومعاهدات دفاع مشترك ولو اني لا ارى لها اي فائدة فمن الطبيعي ان يهب العر لنجدة بعضهم وقت الازمات ولكن للأسف الحكام هما اللي ودونا في داهية نتيجة عداءاتهم الشخصية
 
سؤالي
هل النائب البحريني يعرف القانون او ﻻ ؟
قوات درع الجزيرة المشتركة منبثقة من النظام اﻻساسي لمجلس التعاون لدول الخليج العربية
فلا يجوز ادخال اﻻردن او مصر الى قوات درع الجزيرة اﻻ بعد ان يتم ادخال هاتين الدولتين في منظومة مجلس التعاون
 
عودة
أعلى