الولايات المتحده تنفي رفضها ارسال الاباتشي المصريه

nash911

عضو
إنضم
15 فبراير 2011
المشاركات
615
التفاعل
338 0 0
اصدرت السفاره الامريكيه اليوم بيانا تنفي فيه الانباء التي ترددت عن رفضها ارسال الاباتشي المصريه التي ارسلتها مصر للصيانه

وذكر البيان ان مصر ارسلت طائره اباتشي واحده للتطوير وتم الانتهاء من التطوير وتستطيع مصر استلانها في اي وقت

وذكر البيان الى ان الولايات المتحده مازالت تتحفظ على ارسال طائرات جديده في الوقت الراهن
 
المصدر ؟
لو صح الخبر يبقي استمرار (الهجص من الخبراء العسكريين) اللي نشر الخبر ده.
-------------------------------------------------------------
في السياق نفسه، أكد اللواء سامح سيف اليزل، الخبير الإستراتيجي المقرب من قيادات الجيش والمخابرات العامة، أن "طائرات الأباتشي المصرية غادرت إلى أميركا من أجل فحوصات صيانة، والجانب الأميركي عطل رجوعها"، معتبرًا هذا السلوك "حركة بلدي".
 
المصدر ؟
لو صح الخبر يبقي استمرار (الهجص من الخبراء العسكريين) اللي نشر الخبر ده.
-------------------------------------------------------------
في السياق نفسه، أكد اللواء سامح سيف اليزل، الخبير الإستراتيجي المقرب من قيادات الجيش والمخابرات العامة، أن "طائرات الأباتشي المصرية غادرت إلى أميركا من أجل فحوصات صيانة، والجانب الأميركي عطل رجوعها"، معتبرًا هذا السلوك "حركة بلدي".
الكل بيفتى وبيألف اخبار
لكن هو خبر ممتاز ان امريكا لم تمنع عودة الطائرة
ووكسه وكسفه للأفندية اللي بيألفوا اخبار لأهداف سياسية
البلد دي عايزة حد يضع حد للفتايين والمؤلفين اللي هبلونا معاهم
 
نموذج جديد للفتي
الراجل ده لما مرسي شال المشير كان اتصل على التليفزيون في نشرة الساعه 9 وكان هيموت من الغيظ
شوف بيقول ايه ......

استخراج الخرسانة من شجرة .. وجهاز يلغي كل الفواتير !! .

 
الخبراء العسكريين المصريين
اخرهم يروحوا يبيعوا بليله وحلبسه على كورنيش النيل
 
الوحيد الذي استمع له و انا مطمن هو اللواء محمود زاهر
 
على حسب الخبر فى الرابط أدناه، هى كانت أباتشى واحدة فقط التى ذهبت للصيانة وعطلها الأمريكان فعلا. وزير الخارجية نبيل فهمى قال قبل ذلك أن مصر أرسلت "طائرات" ولم يقل أنها طائرة واحدة.




قالت مصادر مطلعة لــ"اليوم السابع" إن الإدارة الأمريكية عطلت صفقة مروحيات الأباتشى الهجومية، التى كان مقررا توريدها للجيش المصرى خلال الشهرين المقبلين، فى إطار عمليات الضغط التى تمارسها لاستعادة دور جماعة الإخوان الإرهابية فى الحياة السياسية مرة أخرى، وهو ما رفضته الحكومة المصرية، التى أكدت أنه لا مصالحة من كل من تلوثت أيديهم بدماء المصريين.

وأوضحت المصادر قريبة الصلة من دوائر صنع القرار بوزارة الدفاع، أن جانب القدرة القتالية والكفاءة الفنية للجيش المصرى، وقواته الجوية لن تتأثر على الإطلاق بعد القرار الأمريكى بتعليق تصدير 10 طائرات "أباتشى" إلى القاهرة، مؤكدة أن القوات الجوية المصرية تمتلك أكثر من 50 مروحية هجومية من طراز "أباتشى" قادرة على ردع الإرهاب فى شمال سيناء، ومختلف الحدود والاتجاهات الاستراتيجية للدولة المصرية.

وأشارت المصادر إلى أن العمليات العسكرية فى سيناء تقودها 4 طائرات فقط من طراز أباتشى، وحققت نتائج مذهلة على مدار الأشهر الماضية، من حيث القدرة على المناورة ودقة إصابة الأهداف، والتعامل مع المعاقل التكفيرية، من مسافات بعيدة، موضحة أن تجميد الصفقة الأمريكية لن يؤثر مطلقا على مستوى الكفاءة القتالية للقوات المواجهة للإرهاب فى شمال سيناء، وهناك استراتيجيات متعددة للمواجهة فى سلاح الجو المصرى.

وكشفت المصادر عن أن القوات الجوية المصرية تمتلك أكبر أسطول للطائرات المقاتلة متعددة المهام فى المنطقة العربية بأكملها، وتعتمد بشكل رئيسى على طائرات متنوعة من دول مختلفة، سواء أوروبية مثل طائرات "ميراج 5" و"ميراج 2000" الفرنسية الصنع، وطائرات ميج 21 الروسية، وطائرات "إف 16" الأمريكية، إلى جانب طائرات التدريب المتقدم "كى 8" التى تصنعها مصر بالتعاون مع الجانب الصينى.

وبينت المصادر أن الولايات المتحدة الأمريكية لن تأخذ قرارا بشأن المعونة العسكرية لمصر، قبل انتخاب رئيس جديد للبلاد، واستقرار الأوضاع السياسية، بطريقة يتسنى لها من خلالها تقييم الموقف الدبلوماسى مع مصر، مؤكدة أن الإدارة الأمريكية مازالت تدعم جماعة الإخوان الإرهابية خلال الوقت الراهن، وتساهم فى دعم الإرهاب بشبه جزيرة سيناء.
وأشارت المصادر إلى أن الطائرة التى تم إرسالها للإصلاح والصيانة فى الولايات المتحدة الأمريكية، سوف تعود خلال الأسبوع المقبل، بعد الضغوط التى مارستها وسائل الإعلام على الجانب الأمريكى، موضحة أن تلك الطائرة كان مفترضا أن يتم إرسالها إلى مصر قبل نحو شهرين، بعدما تم الانتهاء من عمليات الصيانة الخاصة بها، إلا أنه كانت هناك محاولات للتعطيل، فى محاولة للتضييق على الجيش المصرى، وتحجيم عملياته ضد الإرهاب.

وتعتبر طائرة الأباتشى أحد أهم المروحيات الهجومية على مستوى العالم، وتنتجها شركة بوينج الأمريكية، وتتميز بأنها عالية التسليح، ذات ردود أفعال سريعة، بإمكانها أن تهاجم من مسافات قريبة أو فى العمق، وقادرة على العمل ليلا ونهارا وفى جميع الظروف المناخية، وفق تسليحها، الذى يعتمد على صواريخ هيلفاير الخارقة للدروع، وهى مجهزة بمدفع رشاش إم230 بعيار 30مم، وصواريخ الهايدرا 70 (مقاس 2.75 إنش) الفعالة تجاه أنواع مختلفة من الأهداف.

وتستطيع "الأباتشى" حمل 16 صاروخ هلفاير الموجة بالليزر، بمدى 8000 متر، وتستعمل بشكل أساسى لتدمير الدبابات والعربات المصفحة، وتستطيع الطائرة أن تحمل 76 صاروخ أرض جو عيار 2.75 تستعمل ضد الأفراد والعربات ذات التصفيح الخفيف، كما تحمل 1200 قذيفة بعيار 30مم.
 
تصريح وزير الخارجية سابقا...




قال نبيل فهمي، وزير الخارجية، إن القوات المسلحة أرسلت عددًا من طائرات الأباتشي إلى الولايات المتحدة للصيانة و«لكنها لم تعد حتى الآن
 
عودة
أعلى