روسيا تقوي حدودها بمنظومات اسكندر

إنضم
16 فبراير 2013
المشاركات
3,015
التفاعل
8,014 0 0
الدولة
Saudi Arabia
1289px-OTRK_IskanderM.jpg


قدم مكتب التصميم كولومنسكي لبناء الآلات المنظومة الصاروخية الرهيبة والفريدة، والتي لا تملك نظيراً في العالم، "اسكندر" للمرة الأولى في عام 1999.

واعتمدت المنظومة من قبل القوات المسلحة الروسية رسمياً في عام 2006.

وأكدت وزارة الدفاع الروسية على أن هذه المنظومة لا تملك نظيراً في البلدان الأخرى. إذ يصل مدى احتمال انحراف الصاروخ، الذي يزن حوالي 4 أطنان وطوله 7 أمتار، عن الهدف 30 متراً. وتزيد سرعته عن 2000 متر/ثانية، وقادر على تغيير مسار حركة القذيفة إلى الهدف المحدد. كما يتمكن الصاروخ من تحديد الهدف عن طريق الصورة.

ويختلف مدى صاروخ "اسكندر". ويشار إلى مدى الصاروخ عن طريق الحرف الموجود في اسم المنظومة، فعلى سبيل المثال "اسكندر E " مخصصة للتصدير، ولا يتجاوز مداها 300 كم. ويصل مدى منظومة "اسكندر K " إلى 500 كم. وسيتم نشر هذه المنظومات في آسيا الوسطى بعد الانسحاب الأمريكي من أفغانستان، وفقاً لمعاهدة الأمن الجماعي.

ووفقاً لقرار قيادة البلاد ووزارة الدفاع يجب أن تكون منظومتين على الأقل في كل منطقة عسكرية. وتحتوي كل منظومة على 18 قاذفة.

وتوجد هذه المنظومة حالياً في المناطق العسكرية الغربية والجنوبية والشرقية، ويبدو أنه حان الوقت الآن لنشرها في المنطقة العسكرية المركزية.



:
 
عودة
أعلى