كوريا الجنوبية تعمل على امتلاك رادارات للكشف عن الطائرات الشبح

إنضم
22 فبراير 2014
المشاركات
164
التفاعل
205 0 0
دايجون، كوريا الجنوبية، 23 أكتوبر (يونهاب) -- قال قائد سلاح الجو اليوم الأربعاء بأن كوريا الجنوبية تتطلع لامتلاك رادارات للكشف عن طائرات الشبح التى لا يمكن للرادارات التقليدية كشفها، لمواجهة الطائرات التي يملكها الجيران الآسيويون احتسابا لأي حرب محتملة في المستقبل.

قام سلاح الجو بطلب الرادارات المضادة للطائرات الشبح من هيئة الأركان المشتركة في يوليو 2011 والذي أدرج في برنامج خطة الدفاع طويل المدى في نوفمبر 2012.

قال الجنرال سونغ ايل هوان، أحد قادة القوات الجوية، خلال عملية التدقيق التي عقدت في مقر القيادة العسكرية غيريونغ دي في دايجون، 164 كيلومترا جنوب سيئول، أن الخطة جزء من استراتيجية طويلة المدى وإن كانت حاليا قيد الدراسة.

بينما تهدف الاستراتيجية طويلة المدى لإطلاق المشروع في أوائل عام 2020، سوف يقرر المسؤولون العسكريون تفاصيل البرنامج بعد استعراض أحدث التقنيات.

وقال مسؤول بارز في سلاح الجو اشترط عدم الكشف عن هويته، بأنه سيتم اتخاذ القرار بشأن ما إذا كان الرادار سيتم تطويره محليا أو استيراده بعد تقييم التكنولوجيا المحلية في هذا مجال.

ويأتي هذا التحرك الأخير في وقت تسعى كوريا الجنوبية للحصول على طائرات الشبح مثل F-35 من قبل شركة لوكهيد مارتن، خاصة وأن جيرانها الاسيويين يسعون جاهدين لتطير طائرات من الجيل الخامس التي يمكن أن تتجول في السماء من دون أن تكشف.

وقعت اليابان العام الماضي اتفاقا لشراء 42 من طائرات F-35 المصنعة من قبل شركة لوكهيد مارتن، ومن المقرر أن تسلم الطائرات الأربعة الأولى عام 2017.

واختبرت الصين طائراتها الشبح الأولى، J-20، في عام 2011، والتي ستكون جاهزة ما بين 2017-19. كما انها تطور التكنولوجيا المضادة للطائرات الشبح للكشف عن الطائرات الامريكية، مثل F-22 و F-35.

كما حصلت روسيا على أول طائرة شبح خاصة بها T-50 بناها عملاق الصناعات الدفاعية سوخوي هذا العام، وتخطط ليكون لها أسطول منها بحلول عام 2016، وفقا لأحدث تقارير وسائل الاعلام.

وتخطط كوريا الجنوبية لشراء 60 طائرة متطورة لتحل محل أسطولها الشائخ المكون أساسا من طائرات F-4 و F-5، ولكن تم تأجيل الموعد المحدد الشهر الماضي بعد أن صوتت وكالة شراء الأسلحة التابعة للدولة ضد شراء طائرات F-15 النسر الصامت من بوينغ عقب مخاوف من أن تكون قدرتها على التنصل من الرادار ضعيفة نسبيا.

وبهدف سلاح الجو إلى بناء أسطول من 430 طائرة مقاتلة نفاذة بحلول العام 2019.

(انتهى)

[email protected]
 
عودة
أعلى