الجزائر-المملكة المتحدة : التوقيع على مذكرة تفاهم في المجال الفضائي

جزائر

صقور الدفاع
إنضم
25 مارس 2012
المشاركات
3,253
التفاعل
1,239 0 0
164ee9e13779991f53bd1f9e15f55ae5_L.jpg


- وقعت الوكالة الفضائية الجزائرية و الوكالة الفضائية البريطانية يوم الاثنين بالجزائر العاصمة مذكرة تفاهم للتعاون في مجال النشاطات الفضائية.
وجرى حفل التوقيع على المذكرة بحضور وزيرة البريد و تكنولوجيات الإعلام و الاتصال زهرة دردوري و ممثل رئيس الوزراء البريطاني و رئيس مجلس إدارة الوكالة الفضائية الجزائرية و ممثل وزارة الشؤون الخارجية و سفير المملكة المتحدة بالجزائر.

و تعد الوثيقة إطارا لتطوير المشاريع المشتركة بين الجزائر و المملكة المتحدة المرفوقة بدورات تكوين أكاديمي و تكوين من خلال المشاريع.

و تأتي هذه المذكرة امتداد لتلك الموقعة في 19 جويلية 2006 بين الوكالة الفضائية الجزائرية و المركز الوطني البريطاني الفضائي قبل انشاء الوكالة الفضائية البريطانية في اول أبريل 2010.

و يتمثل أول مشروع تم انجازه مع المملكة المتحدة في انشاء قمر اصطناعي لمراقبة الأرض "ألسات-1" الذي تم إطلاقه في 28 نوفمبر 2002 انطلاقا من قاعدة إطلاق المركبات الفضائية ببليستيك (فيدرالية روسيا).

و سمح هذا المشروع الذي تم تجسيده مع المركز الفضائي لسوراي (جنوب بريطانيا) و شريكه الصناعي "سوراي ساتيليت تيكنولوجي ليميتد" بتكوين أول فريق من المهندسين الجزائريين.

و تعد الجزائر عضوا في المجموعة الدولية لمتابعة الكوارث الطبيعية "ديزاستر مونيتورينغ كونستيلايشن" التي تقودها المملكة المتحدة و المتكونة من 7 بلدان و تسمح بالحصول على معطيات الأقمار الصناعية الضرورية للوقاية من الكوارث الطبيعية و تسييرها.

 
بالتوفيق للاخوة الاشقاء في الجزائر
وان شاء الله من تطور الى تطور افضل

شكرا على الخبر
+
تقييم
 
عودة
أعلى