القوات الجوية السعودية تدخل أصعب مراحل «العلم الأخضر والأحمر»

abu ali

صقور الدفاع
إنضم
21 نوفمبر 2013
المشاركات
12,131
التفاعل
36,234 209 1
الدولة
Saudi Arabia
b45_th3.jpg


تختتم القوات الجوية الملكية السعودية آخر وأصعب مراحل تمرين «العلم الأخضر والعلم الأحمر 2014» في قاعدة نلس الجوية بالولايات المتحدة الأمريكية.
وأوضح لـ«عكاظ» قائد مجموعة القوات الجوية المشاركة في تمرين «العلم الأخضر والعلم الأحمر 2014» العقيد الطيار الركن عبدالله الشالوب، أن تمرين العلم الأحمر يعد من أهم التمارين المتقدمة ويقام سنويا في قاعدة نلس الجوية في ولاية نيفاد بالولايات المتحدة الأمريكية منذ عام ١٩٧٥م.
وأبان الشالوب أن هذا التمرين أُستحدث بسب خسائر القوات الجوية الأمريكية في حرب فيتنام بين عامي ١٩٦٥م و١٩٧٣م، وقال " أثبتت الدراسات التي قامت بها القوات الجوية الأمريكية أن فرصة نجاة الطيارين من صواريخ العدو الجوية والأرضية تزيد، إذا تم وضع الطيار بسيناريو مشابه للحقيقة كما يحدث في تمرين «العلم الأخضر والعلم الأحمر 2014».
وأكد أن أفراد الأطقم السعودية أصبحوا متمرسين في هذا التمرين، وأصبحت مشاركتهم تسعد القائمين عليه، وذلك لأن مشاركة قوات الجوية الملكية السعودية لا تعود بالنفع عليهم فقط بل على المشاركين من القوات الجوية الأخرى، لما يمتلكه الطاقم الجوي السعودي من خبرات استقاها من التمارين المكثفة داخل المملكة وخارجها.
من جهته، أكد ركن عمليات التمرين المقدم الطيار الركن فيصل القرشي، أن الأطقم الجوية مستعدة وعازمة على تسجيل أعلى التقييمات وأفضل المستويات في تنفيذ المرحلة الأخيرة من التمرين.
 
اقوى التمارين الجوية بالعالم بالتوفيق لاشقائنا بالسعوديبة
 
عودة
أعلى