موسكو: الإنسان الآلى يحرس الصواريخ الإستراتيجية الروسية

ENG/MOHAMED

صقور الدفاع
إنضم
29 نوفمبر 2011
المشاركات
6,291
التفاعل
9,404 67 0
الدولة
Egypt
موسكو (أ.ش.أ)


أعلن دميترى آندرييف، المتحدث باسم قوات الصواريخ الإستراتيجية الروسية، أن مجموعة من الروبوتات (الإنسان الآلى) ستحرس المنشآت الإستراتيجية فى روسيا.

وقال أندرييف، فى تصريحات نقلتها وكالة أنباء "نوفوستى" اليوم الخميس، إنه من المقرر أن يتم تجهيز منشآت قوات الصواريخ الإستراتيجية الروسية بتقنية الإنسان الآلى (الروبوت)، لافتا إلى أن الروبوتات التى ستستخدمها قوات الصواريخ الإستراتيجية الروسية صممت لاكتشاف ما يهدد أو يهاجم المنشآت بغرض تدميرها".

وأضاف أن هذه الروبوتات التى تخفر منشآت قوات الصواريخ الإستراتيجية الروسية ستزود بأسلحة آلية وشبه آلية وبأجهزة البصريات".

وأشار أندرييف إلى أنه فى بادئ الأمر سيتم تجهيز خمس منشآت بالحراسات الروبوتية فى العام الجاري، وكان دميترى روجوزين، نائب رئيس الحكومة الروسية لشؤون التصنيع العسكرى أعلن فى يونيو الماضى عن إنشاء معمل فى مدينة كوفروف لإنتاج الروبوتات المقاتلة.
 
هذه حركة استباقية تأتي في توقيت تتزايد فيه التهديدات المتبادلة بين روسيا والغرب ... حراسة المنشآت الاستراتيجية معناه ان الروس يتوقعون هجوم من نوع ما على تلك المنشآت ولضمان حماية اكبر و ( عدم اختراق ) للعنصر البشري على سبيل الرشوة او الهجوم بمواد كيميائية مثلا سيتم الاعتماد على الروبوتات . كل خطوة هجومية .. تسبقها خطوة دفاعية
 
عودة
أعلى