الحياة اللندنية: السيسي يتوجه اليوم للإمارات لحضور المناورة المشتركة زايد 1

safelife

عضو
إنضم
26 نوفمبر 2010
المشاركات
8,319
التفاعل
17,862 0 0
الحياة اللندنية: السيسي يتوجه اليوم للإمارات لحضور المناورة المشتركة زايد 1
778.jpg

ذكرت جريدة "الحياة" اللندنية" أنها علمت، أن وزير الدفاع المشير عبدالفتاح السيسي، سيتوجه خلال ساعات ، لحضور المرحلة الرئيسية من المناورة المشتركة "زايد 1"، فيما بدا أنه ختام لنشاطه العسكري قبل استقالته من منصبه للترشح .

وكان السيسي، عهد أمس خلال ندوة "استمرار الجهود لتجفيف منابع والتصدي لأعداء الوطن"، مشددا على أن " المصرى وطني قوى ومتماسك يعبر عن نسيج الشعب بأطيافه كافة".

وأضاف أن "أهم ما يميز القوات المسلحة هو حال الفهم العميق والإدراك الصحيح عند أي موضوع على أسس من الصدق والثقة حجم والتحديات بأسلوب علمي لتحديد الأولويات لما هو متاح وممكن تحقيقه"، داعياً إلى تشكيل حال من الوعى الحقيقي داخل المجتمع بحجم التحديات التي تواجهها ".
 
ولى عهد أبوظبى يستقبل السيسى فور وصوله دولة الإمارات الشقيقة

الثلاثاء، 11 مارس 2014 - 17:13

s22014131133.jpg
السيسى

كتب محمد أحمد طنطاوى


أعلنت القوات المسلحة فى بيان رسمى لها أن المشير عبد الفتاح السيسى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، وصل دولة الإمارات العربية المتحدة يرافقه عدد من كبار قادة القوات المسلحة فى زيارة رسمية يلتقى خلالها كبار المسئولين فى دولة الإمارات الشقيقة .

وكان فى استقبال المشير السيسى لدى وصوله الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبو ظبى نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، حيث أجريت له مراسم استقبال رسمية .

وقام المشير السيسى باستعراض حرس الشرف الذى اصطف لتحيته، ومصافحة كبار قادة القوات المسلحة بدولة الإمارات الشقيقة .

ومن المقرر أن يشهد المشير عبد الفتاح السيسى المرحلة النهائية للمناورة المصرية الإماراتية زايد 1، والتى تشارك فيها عناصر من القوات البحرية والجوية والقوات الخاصة من البلدين الشقيقين
 
مصدر عسكرى: السيسى يلتقى وزير دفاع الإمارات لبحث التعاون المشترك

الثلاثاء، 11 مارس 2014 - 16:25

12201413144144.jpg
السيسي

كتب محمد أحمد طنطاوى


قال مصدر عسكرى لــ"اليوم السابع"، إن المشير عبد الفتاح السيسى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، توجه عصر اليوم الثلاثاء إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، لمتابعة المرحلة الرئيسية من المناورة المشتركة بين الجيشين المصرى والإماراتى "زايد 1"، موضحا أن زيارة القائد العام تأتى فى إطار بروتوكولى لترسيخ قيم التعاون المشترك بين البلدين فى المجال العسكرى .
وأوضح المصدر أن السيسى سيلتقى نظيره الإماراتى خلال الزيارة، وكذلك رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، لتناول العديد من المستجدات السياسية والأوضاع الأمنية فى المنطقة العربية، ومستقبل التعاون الاقتصادى والعسكرى بين البلدين الشقيقين .
وأشارت المصادر إلى أن السيسى رافقه خلال الزيارة العديد من قادة القوات المسلحة، من بينهم رئيس هيئة التدريب، اللواء أركان حرب إبراهيم نصوحى، وعدد من كبار القادة، كاشفا أن السيسى سوف يشهد المرحلة الرئيسية من المناورة بالذخيرة الحية مع الجانب الإماراتى، ويعلق على مستوى أداء القوات من الجانبين المصرى والإماراتى .
كانت القوات المسلحة المصرية قد بدأت تدريبا مشتركا مع الجانب الإماراتى قبل عشرة أيام، حيث وصلت إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، عناصر من الجيش المصرى، لتنفيذ التدريب المصرى الإماراتى المشترك (زايد 1)، والذى يستمر على مدار أسبوعين بمشاركة وحدات من القوات البحرية والجوية والقوات الخاصة لكلا البلدين .
ويشتمل التدريب، على العديد من الأنشطة والفعاليات من بينها نقل وتبادل الخبرات التدريبية بين الجانبين فى كافة التخصصات، والتدريب على أعمال الدفاع والهجوم على النقاط والأهداف الحيوية، وتنفيذ مناورات تكتيكية بحرية وجوية لإدارة أعمال قتال مشترك بين العناصر المشاركة باستخدام الذخيرة الحية بمشاركة المقاتلات والطائرات متعدد المهام، وعدد من المدمرات والقطع البحرية وعناصر القوات الخاصة من الصاعقة والمظلات المشاركة فى التدريب.
وتضمنت مراحل الإعداد لهذا التدريب رفع معدلات الكفاءة الفنية والقتالية للعناصر المشاركة على الموضوعات العامة والتخصصية والتخطيط المشترك للنقاط والأهداف التدريبية المطلوب تنفيذها خلال التدريب لصقل مهارات العناصر المشاركة، وتبادل الخبرات بين الجانبين بما يساهم فى تحقيق أعلى معدلات الكفاءة والاستعداد القتال، وذلك فى إطار حرص القوات المسلحة على تعزيز التعاون العسكرى وتبادل الخبرات مع الدول الشقيقة والصديقة لمواجهة التحديات والظروف الراهنة التى تمر بها المنطقة .


 
بالفيديو..«السيسي» يحضر المرحلة الأخيرة من مناورات «زايد 1»

وصل المشير عبدالفتاح ؛ النائب الأول لرئيس الوزراء، وزير الدفاع إلى أبوظبي، لمشاهدة المرحلة الأخيرة من مناورات "زايد 1" في الإمارات التي يشارك فيها قوات الطيران والبحرية والصاعقة من الطرفين المصري والإماراتي.

وكان في استقبال المشير وكبار قادة المصرية في تلك الزيارة الرسمية، ولي العهد الفريق أول محمد بن زايد النهيان.

جاء ذلك خلال التغطية الإخبارية ببرنامج "مباشر من العالم"، على فضائية "أون تي في لايف".
 
عودة
أعلى