تحطم طائرة إسرائيلية بدون طيار جراء عطل فنى جنوبى غزة

ENG/MOHAMED

صقور الدفاع
إنضم
29 نوفمبر 2011
المشاركات
6,291
التفاعل
9,404 67 0
الدولة
Egypt
القدس الشرقية/ الأناضول


أعلن الجيش الإسرائيلى تحطم طائرة تابعة له بدون طيار، اليوم الثلاثاء، جنوبى قطاع غزة "بسبب عطل فنى"، حسبما أفاد الموقع الالكترونى لصحيفة "جروزاليم بوست".

ونقل الموقع عن مصادر (لم يسمها) فى الجيش الإسرائيلى قولها، إن "طائرة بدون طيار تحطمت جنوبى قطاع غزة، صباح اليوم، بسبب عطل فنى".
 
الطائرة لم تتحطم

وهي في يد كتائب القسام .​
 
estla--300g.jpg

القسام يستولي على طائرة استطلاع جنوب القطاع

2014-03-11


القسام ـ خاص :


تمكنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، من الاستيلاء على طائرة استطلاع صهيونية جنوب قطاع غزة، وذلك صباح اليوم الثلاثاء .

وقالت الكتائب في بلاغها العسكري أن مجاهديها تمكنوا من الاستيلاء على طائرة استطلاع صهيونية جنوب القطاع، مؤكدةً أنها ستبقى سائرة على درب الجهاد والإعداد حتى تحرير فلسطين من بحرها إلى نهرها .

العدو يعترف

وقد اعترف العدو الصهيوني عبر موقع "واللا" الاخباري، بسقوط طائرة استطلاع صهيونية متطورة من نوع "فارس السماء" شرق محافظة رفح جنوب قطاع غزة .

وذكر الموقع أن أن الطائرة التي سقطت من طراز "فارس السماء" وهي طائرة استطلاع بدون طيار وتعتبر من الجيل الرابع الذي تم تطويره في مؤسسة الصناعات الجوية الصهيونية (IAI) بقسم الطائرات بدون طيار (UAV).

وتستخدم الطائرة للاستطلاع والمراقبة وتحديد الأهداف وتوجيه النيران لأي هدف متحرك وإصابته بدقة عالية، ولديها قدرة عالية على الطيران المستمر لمدة تزيد عن 52 ساعة متواصلة وعلى ارتفاع 35000 قدم.

يذكر أن عدداً من طائرات الاستطلاع الصهيونية تحلق بكثافة في هذه الأثناء فوق المنطقة التي سقطت بها الطائرة وفي أجواء جنوب القطاع بشكل عام.
 
كتائب القسام تتبني الاستيلاء علي الطائرة بدون طيار في بيان رسمي : صورة البيان العسكري

كل التوفيق للمقاومة : للعلم هذه الطائرة الثانية خلال فترة قصيرة من نفس النوع


i9RUw.jpg
 
صور الطائرة بعد دقائق : ان شاء الله
 
الطائرة اسقطت والحمد لله وما خفي كان اعظم ...

 
خبر راائع.. أتمنى أن يتم الاستفادة منها
 
العدو يعترف
وقد اعترف العدو الصهيوني عبر موقع "واللا" الاخباري، بسقوط طائرة استطلاع صهيونية متطورة من نوع "فارس السماء" شرق محافظة رفح جنوب قطاع غزة، زاعماً أن المقاومة استولت على أجزاء من حطامها .
وذكر الموقع أن أن الطائرة التي سقطت من طراز "فارس السماء" وهي طائرة استطلاع بدون طيار وتعتبر من الجيل الرابع الذي تم تطويره في مؤسسة الصناعات الجوية الصهيونية (IAI) بقسم الطائرات بدون طيار (UAV).
وتستخدم الطائرة للاستطلاع والمراقبة وتحديد الأهداف وتوجيه النيران لأي هدف متحرك وإصابته بدقة عالية، ولديها قدرة عالية على الطيران المستمر لمدة تزيد عن 52 ساعة متواصلة وعلى ارتفاع 35000 قدم .
 
كتائب القسّام تنشر فيديو للطائرة الإسرائيلية التى استولت عليها
182013918340.jpg

كتب هاشم الفخرانى


نشرت كتائب عز الدين القسّام الجناح العسكرى لحركة حماس مقطع فيديو للطائرة الإسرائيلية بدون طيار التى سقطت اليوم .

وقال مسئول فى قطاع غزة، إن ثلاثة مسلحين قتلوا فى غارة جوية إسرائيلية، يوم الثلاثاء، قرب موقع تحطم طائرة استطلاع إسرائيلية بدون طيار فى وقت سابق اليوم.. وذكر الجيش الإسرائيلى إنه كان يرد على إطلاق قذيفة هاون أُطلقت باتجاه إسرائيل.

وقال الجيش الإسرائيلى إن الطائرة "سكايلارك" واجهت عطلا فنيا، يوم الثلاثاء، وجار التحقيق لمعرفة سبب الحادث.


 
اللهم سدد رمي المجاهدين وحمهم من كل مصيبة في نفسهم وجسمهم ومالهم وسدد رميهم فقد اشتد عويل الكلاب من حولهم
 
اللهم سدد رمي المجاهدين وحمهم من كل مصيبة في نفسهم وجسمهم ومالهم وسدد رميهم فقد اشتد عويل الكلاب من حولهم
 
تبــدو بحالة جيدة .. اتمنى يتم الاستفادة منها بتسريب تقنيتها او نقلها لدولة اخرى مثلا .. حتى يتم تفكيكها وصنع مثلها فمواصفاتها خيالية ..
 
عودة
أعلى