سباق الفضاء

ahmad.ksa

عضو
إنضم
14 يونيو 2008
المشاركات
978
التفاعل
559 1 0
المزيد من الدول تتجه إلى الفضاء





ixtEOk3.png



يقود صناعة الفضاء من قبل الشركات، وليس الحكومات.ولكن الدول لا تزال أكثر نشاطا من أي وقت مضى.تضاعف عدد البلدان التي لديها أنشطة في الفضاء في العقد الماضي.ما يقرب من 60 دولة الآن الأقمار الصناعية والمشاريع، وحوالي 20 آخرين لديها خطط الاستثمار.بلغ الإنفاق الحكومي على برامج الفضاء المدني 44000000000 $ في العام الماضي، مدفوعة جزئيا من قبل البلدان الفقيرة مثل كازاخستان وأذربيجان.
عندما يتم تضمين البرامج العسكرية، ومع ذلك، انخفض مجموع الإنفاق للمرة الأولى منذ عام 1995، ، وهي شركة استشارية الفضاء. (وكثير من المحجبات الميزانيات، لذلك الحساب الصحيح هو الثابت.) خفضت الحكومات مرة أخرى كجزء من تدابير التقشف، وخاصة في أمريكا. ولكن في السنوات الأخيرة قد ضرب إنفاق أميركا مستويات الستراتوسفير. فإنها لا تزال تمثل أكثر من نصف مجموع الإنفاق الفضاء الحكومة، وإن كان أقل من ثلاثة أرباع. روسيا، المنافس التقليدي الفضاء أميركا، زاد الإنفاق أيضا. نصف جميع الناس حاليا في الفضاء هي الروسية .

وقد عززت الصين أيضا ميزانيتها، على الرغم من أنها لا تزال متواضعة نسبة إلى ناتجها المحلي الإجمالي.برنامج الفضاء هو مصدر فخر وطني والغزو التجاري.يهدف هذا البلد لإطلاق الأقمار الصناعية 100 على مدى السنوات الأربع المقبلة، أكثر بكثير من أي شيء آخر. أقمارها الصناعية تتنافس مع تلك من الغرب، وخاصة في أفريقيا وأمريكا اللاتينية. موجة ثالثة من البلدان، بما فيها كولومبيا وغانا والغابون نريد ان نصل الى سباق الفضاء مع الأقمار الصناعية المراقبة للرصد الموارد. ولكن لحظة، وأنها تفتقر إلى الأموال والخبرة اللازمة لتشغيلها.

 
عودة
أعلى