رويترز: واشنطن تعارض إدخال مضادات طيران محمولة على الكتف للثوار في سوريا

abu ali

صقور الدفاع
إنضم
21 نوفمبر 2013
المشاركات
11,323
التفاعل
33,521 85 1
الدولة
Saudi Arabia
U.S. opposes supply of shoulder-fired missiles to Syria rebels
r

A damaged building is pictured in Babila town, southeast Damascus February 17, 2014, after a local ceasefire agreement was reached between the opposition and regime forces.
CREDIT: REUTERS/KHALED AL-HARIRI

RELATED TOPICS

(Reuters) - The United States is opposed to the supply of shoulder-fired missiles, capable of taking down warplanes, to rebel forces in , a senior Obama administration official said on Tuesday.

The official, traveling with U.S. Secretary of State John Kerry in , was responding to a report in the Wall Street Journal on Friday which said had offered to give Syrian rebels Chinese man-portable air defense systems, or MANPADS, and anti-tank guided missiles from .
The newspaper cited an Arab diplomat and several opposition sources with knowledge of the efforts.
The Obama administration official, speaking on condition of anonymity, said, "The administration remains opposed to any provision of MANPADS to the Syrian opposition."
The paper said that Arab allies of the United States, disappointed with peace talks, had agreed to arm the Syrian rebels with more sophisticated weaponry.
The United States has long opposed supplying rebels with anti-aircraft missiles due to concern they may fall into the hands of forces that may use the weapons against Western targets or commercial .
The paper said the Saudis had held off providing such weapons in the past because of American opposition.
(Reporting by in Tunis; Writing by ; Editing by )

تعارض الولايات المتحدة توريد صواريخ تطلق من على الكتف للمتمردين سوريا


تعارض الولايات المتحدة لتوريد صواريخ تطلق من على الكتف، وقادرة على اتخاذ بانخفاض الطائرات الحربية، إلى قوات المتمردين في - (رويترز) ، قال مسؤول كبير في إدارة أوباما يوم الثلاثاء.

المسؤول، والسفر مع وزيرة الخارجية الامريكية جون كيري في ، كان يرد على تقرير في صحيفة وول ستريت جورنال يوم الجمعة التي قال عرضت منح المتمردين السوريين أنظمة الدفاع الجوي الصينية التي يحملها، أو منظومات الدفاع الجوي المحمولة، والمضادة لل دبابات الصواريخ من .

ونقلت الصحيفة عن دبلوماسي عربي وعدة مصادر في المعارضة مع المعرفة من الجهود.

، وقال مسؤول في إدارة أوباما تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، "لا تزال الإدارة تعارض أي حكم من أحكام أنظمة الدفاع الجوي المحمولة للمعارضة السورية".

وقالت الصحيفة ان الحلفاء العرب للولايات المتحدة، بخيبة أمل مع محادثات السلام، قد وافقت على تسليح المتمردين السوريين بأسلحة أكثر تطورا.

ان الولايات المتحدة تعارض منذ فترة طويلة مع المتمردين توريد صواريخ مضادة للطائرات بسبب مخاوف من أنها قد تقع في أيدي القوات التي قد تستخدم الأسلحة ضد أهداف غربية أو تجارية .

وقالت الصحيفة ان السعوديين توقفت توفير هذه الأسلحة في الماضي بسبب المعارضة الأميركية.

 
وبعض الناطقيين بي العربية يرددون امريكا سوف تهاجم سوريا خخخخخخ

شوف موقف صدام الله يرحمه مع ال الاسد وانت تعرف لماذا امريكا تثمن موقف الاسد
 
( من المستيحل ان يغامر الامريكان مره اخرى كما في عام 1988 م .. بارتكاب حماقات استراتيجيه كبرى ..
الولايات المتحدة الامريكيه تلقت دروساً من التاريخ ولن تصنع برابره أقوياء كما في السابق ..)
 
الي الله نشكوا ضعفهم وقله حيلتهم
حسبنا الله وكفي إليه المشتكى والملتجى هو حسبهم وكفي
اللهم أنصرالمرابطين في سبيلك علي إبن أنيسة وأعوانة

اسد البحر.jpg
 
لا يطالب بالسلاح الا ضعفاء الايمان من الداخل ..
أما المجاهدون بحق .. لا يشتكون من نقص سلاح او عتاد رغم النقص ..


 
لماذا العرب لا يعملون سرا ، كل خطواتهم معروفة فإما يبدأون بالكلام قبل الفعل او ان اغلبهم جواسيس وخونة ،امريكا لو ارادت التخلص من بشار هذا لفعلت بدون ان تستشير اي مخلوق ناطق بالعربية ، العرب وحتى اقواهم تابع لامريكا وخاضع لها ، يجب تنظيف البيوت من الداخل ، هل ايران تستشير امريكا في مخطاطاتها هل يوم كانت تسلح حزب الله وتدربه كانت تقول ذلك وتصرح به .
 
عودة
أعلى