السعودية توقع عقد مع شركة بوينغ تسمح لها بانشاء مصانع للاسلحة بالمملكة

ARABIC

صقور الدفاع
إنضم
2 ديسمبر 2013
المشاركات
3,182
التفاعل
13,380 0 0
JEDDAH - Boeing and Holding Co. ( ) on Friday signed a broad collaboration agreement allowing the companies to pursue possible partnership opportunities in the areas of defense and commercial aviation that will benefit customers and generate new business in Saudi Arabia.

 
يجب النشر باللغه العربيه
 
التعديل الأخير:
وقعت شركة بوينغ و الخطوط الجوية العربية السعودية القابضة ( السعودية ) يوم الجمعة على اتفاق تعاون
واسع مما يتيح لل شركات للبحث عن فرص الشراكة المحتملة في مجالات الدفاع و الطيران التجاري
والتي ستعود بالفائدة للعملاء و توليد أعمال جديدة في المملكة العربية السعودية .
وقال "نحن سعداء بتوقيع هذه الاتفاقية بالتعاون مع شركة بوينغ لدعم عملية التحول السعودية التي يمر بها
و نأمل أن كل من السعودية و بوينغ الحصول على فوائد تجارية واقتصادية واجتماعية المتوقع من مثل هذا التعاون "وقال خالد الملحم ، المدير العام ، الخطوط الجوية العربية السعودية ان الاتفاق بين يشمل التعاون في صيانة الطائرات التجريبية و التدريب والدعم الطائرات العمودية والإدارة و التدريب على القيادة و تصنيع تركز على توسيع نطاق وجودها المحلي و تنمية المهارات الفضاء في البلاد.
ويستند هذا الاتفاق على العلاقة الراسخة بين بوينج و السعودية ، وسوف تمكننا من الدخول في بعض المشاريع التجارية المستقبلية مثيرة " وقال جيم أونيل ، رئيس الخدمات العالمية و دعم وبوينغ للدفاع والفضاء و الأمن.
ونحن نتطلع إلى التعاون مع السعودية وتوسيع التدريب لدينا والخدمات التي تقدمها لعملائنا.
واضاف ان هذا الاتفاق يجمع خبرات شركاتنا و تتماشى مع جهودنا ل تعزيز وتنمية الصناعة المحلية في المملكة
وقال أحمد جزار ، رئيس شركة بوينغ المملكة العربية السعودية ان العلاقة مع السعودية امتد عقود
واليوم وصلنا معا ل تشكيل المسار الذي سيولد فوائد لشركاتنا و شعب المملكة العربية السعودية لأجيال قادمة .
الشراكة بين السعودية و بوينغ بدأت منذ ما يقرب من 70 عاما مع هدية من DC- 3 داكوتا إلى المملكة العربية السعودية. بوينغ لديها سجل حافل من العمل بشكل وثيق مع الشركاء والدفاع المدني في المملكة العربية السعودية لجلب التكنولوجيات الجديدة المبتكرة و أحدث المعارف في المملكة.
بدأت الخطوط الجوية العربية السعودية من عام 1945 مع واحدة ذات المحركين DC- 3، التي أعطيت إلى الملك عبد العزيز كهدية من قبل الرئيس الأمريكي فرانكلين روزفلت. وتبع هذا مع شراء اثنين من أكثر DC- 3S ، التي شكلت نواة ما كانت لتصبح واحدة من أكبر شركات الطيران في العالم . اليوم الخطوط الجوية العربية السعودية وتعمل أكثر من 500 رحلة محلية ودولية يوميا مع أسطول من 139 طائرة ، بما في ذلك أحدث و الأكثر تقدما
بوينغ هي الشركة الرائدة في مجال الطيران في العالم و أكبر منتج للطائرات التجارية و الطائرات العسكرية مجتمعة. بالإضافة إلى ذلك، بوينغ بتصميم وتصنيع الطائرات العمودية ، الأنظمة الإلكترونية والدفاعية ، والصواريخ ، والأقمار الصناعية ، وإطلاق مركبات ونظم المعلومات والاتصالات المتقدمة . كمقدم خدمة كبيرة ل ناسا وبوينغ هي المقاول الرئيسي لل محطة الفضائية الدولية. وتوفر الشركة أيضا العديد من خدمات الدعم الطيران العسكرية والتجارية .
توفر بوينغ منتجات و خدمات الدعم للعملاء في 150 دولة ، وهي واحدة من أكبر المصدرين في الولايات المتحدة من حيث المبيعات . مقرها في شيكاغو، بوينغ توظف أكثر من 168،000 شخص في جميع أنحاء الولايات المتحدة وفي 70 بلدا. وكانت الشركة إجمالي الإيرادات لعام 2013 86600000000 $ .
 
فيه خبر من البارح يقول ان السعودية رصدت 21 مليار ريال :eek:

لتصنيع لتصنيع الطائرات والمعدات الحربية في السعودية
وجاء اليوم هذا الموضوع ليزيد الحلاوة اليوم
 
هذه المشاريع جباره والجبروت لله وسنرى نتائجها بصوره جليه بعد 2030 ... الدوله الان في اعاده هيكله وتطوير شامل على مستوى الانسان او الماده ... اتمنى التوفيق وجنبنا الله الحروب
 
ان شاء الله تكون نواة تصنيع اسلحه سعوديه و اتفاقيه من ذهب لتعلم سر صناعه من امهر شركات بالعالم
حفظ الله بلادنا وبتوفيق لهم
 
اللهم زد وبارك
عقبال صناعة الطائرات والغواصات والصواريخ العابرة للقارات
طويق.jpg
 
فتح مصانع او فروع يعتمد على الصفقات الي تعملها الخطوط السعودية وممكن يكون له علاقه بطائرات بوينغ وعملية صيانتها فحتى ما يكون فيه مبالغه كبيره في التفاعل مع الخبر كبير او مشكوك فيه يحتاج الرجوع لعمل الهيئة العامة للطيران المدني

وبعطي الامثله المتوفره والي تتماشى مع الخبر وهو توفير بنيه للمطارات تستوعب اعداد اضافية من الطائرات الي تتعاقد عليها الخطوط السعودية او الشركات الناقله

مطار جده و هو ثلاث مراحل الاولى تستوعب 30 مليون مسافر والثانيه في خبر عن تقديمها لزيادة استيعابيه المطار الى 45 مليون مسافر

BdTtvYNCUAArN0D.jpg:large


ومطار المدينه المنوره المرحلة الاولى 8 مليون مسافر

7045429.jpg


الباقي مجرد اخبار توسعه او بناء مطارات او مطارات صغيره او عمل مطارات طاقتها مليون الى مليون ونصف وانتهت

اخبار لها علاقه

حظائر صيانة تستوعب12 طائرة في المطار الجديد

عبدالعزيز غزاوي(جدة)

أعرب مدير عام الخطوط السعودية المهندس خالد الملحم عن أمله في توفير مليون مقعد جديد في السوق المحلي خلال العام 2014م ، متوقعا أن تصل الخطوط السعودية إلى 28 مليون راكب عام 2020م . وأكد الملحم أن النمو في المملكة سريع جدا في مجال الطيران، وأن القطارات ستؤدي فعاليتها بالنسبة لنقل الطيران كذلك ستؤدي دورها وربما تغطي القطارات في النقاط القريبة مثل: جدة وينبع وأن العالم كله به منظومة النقل قطارات وطيران ولن يكون هناك تأثير على الطيران. وقال: إن الأرقام تعزز نمو المؤسسة في أعمالها وخاصة بعد دخول الأسطول الجديد والأنظمة الجديدة للخدمة، مشيرا إلى أن عدد الركاب في 2006م كان 10ملايين راكب، والعام الماضي 14.7 مليون، بنمو47 في المائة وهو نمو غير مسبوق للخطوط. من جهته، أكد الرئيس التنفيذي للشركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران المهندس نادر خلاوي أن مطار جدة الجديد سيشهد إنشاء حظائر لصيانة الطائرات تكفي لاستيعاب 12 طائرة في نفس الوقت، كما أن مساحة الورش ستزداد بشكل كبير, وستتم الاستعانة بأحدث التقنيات في نقل وتخزين قطاع الغيار، مؤكدا أن الجميع ينظر لمستقبل مشرق للشركة والعاملين فيها. وتحتضن الشركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران العديد من الكوادر السعودية المؤهلة على أعلى المستويات، ويبلغ عدد الموظفين الحاليين بقطاع الصيانة ما يقارب 5300 موظف ونسبة السعوديين 92%، كما تقوم الشركة بشكل حصري بصيانة طائرات «السعودية» في جميع مطارات المملكة الداخلية والدولية، إضافة إلى توضيب محركات وأجزاء الطائرات، وهي بصدد بناء مشروع حظائر للطائرات في مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة على مساحة مليون متر مربع تقريبا، وتعتبر من أكبر الحظائر في العالم للقيام بأعمال صيانة الطائرات .



فالاتفاق يفترض يكون له علاقه بالبنى الي تقوم فيها هيئة الطيران ومشتروات الشركات ولا علاقه بمنتجات شركه بوينغ
 
خبر من عام 2010 عن مدينة مطار الملك خالد الصناعية

تحويل مطار الملك خالد إلى منشآت اقتصادية متخصصة
اكدت ادارة مطار الملك خالد الدولي نجاح مشروع «مدينة المطار الصناعية» والهادف إلى تحويل المطار إلى منشآت اقتصادية متخصصة في مجال صناعة الطيران والخدمات المساندة والتكنولوجيا والتقنية بهدف الارتقاء بصناعة الطيران ولجعل المملكة في قائمة مصاف دول العالم التي تقدم أفضل خدمات الطيران ولمواكبة التطور الهائل الذي تشهده المملكة حالياً في شتى مجالات الحياة في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - حيث بلغ اجمالي المساحات المؤجرة أكثر من ٢ مليون متر مربع تمثل نحو ٤٠٪ من المساحة الكلية للمدينة.
وأشار نوربرت أونكلبخ مدير عام التسويق والتطوير التجاري في شركة فرابورت الألمانية وهي الشركة المطورة لمطار الملك خالد الدولي بالرياض إلى وجود العديد من الشركات الكبرى التي بدأت بالاستثمار في المدينة التي تبلغ مساحتها ٥.٣٨٠.٠٥٢م٢ وقامت بحجز مساحات كبيرة ومنها: مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، شركة السلام للطائرات، شركة الالكترونيات المتقدمة، شركة مان فيث Manafeth للاسعاف وعربات المعوقين، شركة كاد CAD الشرق الأوسط للصناعات الدوائية، شركة الشرق الأوسط لحماية البيئة البحرية، مجموعة الراحة للخدمات التقنية، السعودية للتطوير والتدريب وغيرها.
وأوضح ان التقديم للحصول على مساحة للاستثمار بمدينة مطار الملك خالد الدولي الصناعية يتم من خلال وزارة الدفاع والطيران أو هيئة الطيران المدني وبموافقة ادارة مطار الملك خالد الدولي على المشروع المزمع اقامته وذلك في مجالات صناعة الطيران أو التكنولوجيا والتقنية أو الخدمات المساندة مثل سيارات الشحن والتفريغ وعربات المعاقين وخدمات الضيافة وغيرها من المشروعات ذات العلاقة، وذلك بأسعار رمزية بواقع ٨ هللات فقط لاستئجار المتر المربع الواحد سنوياً في مبادرة من الدولة تهدف إلى تشجيع الاستثمار الصناعي باعتباره مصدراً أساسياً ومستديماً للدخل الوطني.
 
اخر خبر لقيته عن تطوير مطار الملك خالد في الرياض كان من 9 شهور ومتوقعين 5 سنوات لاكتما تطوير المطار

أكدت أن مشروع التطوير رفعاً لطاقته الاستيعابية.. الطيران المدني:
اكتمال مشاريع مطار الملك خالد خلال خمس سنوات
313594806706.jpg


2013-05-24 20:00:46

أوضح المتحدث الرسمي للهيئة العامة للطيران المدني خالد الخيبري أن استراتيجية مطار الملك خالد الدولي بالرياض في بناء الصالة الجديدة التي أعلن عنها أثناء توقيع خطاب الترسية لها مؤخراً يأتي ضمن الخطة التنفيذية لتطوير المطار ورفع طاقته الاستيعابية من 12 مليون مسافر سنوياً حالياً في الصالات الثلاث المفتوحة إلى 35 مليون مسافر بانتهاء مشروع التطوير وافتتاح الصالة المغلقة رقم "4" بعد تطويرها ، وكذلك الصالة الجديدة "الصالة الخامسة" .
وبين الخيبري في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أنه فيما يتعلق بأسباب بناء الصالة الجديدة في ظل وجود الصالة "4" المغلقة أن الصالة المغلقة رقم "4" كانت ولازالت منذ تأسيس مطار الملك خالد تنقصها التجهيزات الأساسية حيث لم تجهز أساساً منذ إنشاء المطار الذي لم يحظ بأي أعمال تطوير منذ افتتاحه قبل حوالي 30 عاماً مما حد من إمكانية تشغيلها والاستفادة منها طيلة الفترة الماضية على عكس ما يشاع إنها كانت مجهزة واستغلت تجهيزاتها لصالات أخرى .
وأفاد أنه تم الاتفاق مع الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض على ربط مطار الملك خالد بشبكة القطارات الخفيفة التي ستنفذها الهيئة العليا في مدينة الرياض مما سيمكن المسافرين من الوصول إلى المطار والانتقال منه إلى وسط مدينة الرياض عبر هذه الشبكة بيسر وسهولة، حيث تم الأعداد اللازم للممرات اللازمة والمساحات المطلوبة لتنفيذ ذلك وكذلك تقوم شركة سار ببناء محطة الركاب الرئيسة لمدينة الرياض في الركن الجنوبي الشرقي من أرض المطار وسيتم ربط هذه المحطة بصالات السفر من خلال نفس شبكة القطارات الخفيفة التي ستنفذها الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض لتحقيق التكامل بين وسائط النقل المختلفة .
ولفت إلى أنه حالياً في ظل برنامج التطوير الجديد لمطار الملك خالد الدولي سيتم تجهيزها من خلال توسعتها عبر مرافئ في اتجاهي الشرق والجنوب وربطها بالصالة رقم "3" من جهة ساحة الطيران ، لأن افتتاحها كما هي دون توسعة سيرفع طاقة المطار إلى "18" مليون مسافر سنويا فقط على فرضية استخدامها للطيران الداخلي أو "15" مليون مسافر على فرضية استخدامها للطيران الدولي بينما استخدم مطار الملك خالد الدولي في عام 2012م 17,7 مليون مسافر ما يعني ضرورة توسعة الصالة قبل افتتاحها حتى يكون العمل متناسباً ومواكبا للنمو الحاصل والمتوقع في عدد المسافرين من وإلى مطار الملك خالد الدولي .
وكشف أن الهيئة العامة للطيران المدني ستنشر على موقعها الإلكتروني تفصيلاً كاملاً لمشروع تطوير مطار الملك خالد الدولي بالرياض وذلك بعد الانتهاء من التصميم المرجعي لمشروع التوسعة المتوقع بعد شهر رمضان إن شاء الله ليطلع المهتمون على تفاصيل المشاريع وما تنوي الهيئة عمله في مرفق المطار .
وقال : تسعى الهيئة العامة للطيران المدني بشكل دؤوب لتخصيص مطار الملك خالد الدولي بأسرع وقت ليعمل باستقلالية عن الهيئة ووفق معايير تنافسيه هدفها خدمة العملاء من المسافرين وشركات الطيران وكافة مستخدمي مرافق المطار مما يسهم في تشغيل المطار بأساليب تنافسية رفيعة وحضارية لجعل صالات الاستقبال والسفر منصات حضارية وعصرية متقدمة في خدمات السفر المريح وعلى مستوى عال من الجودة المعيارية الشاملة.
وأضاف أن الهيئة تعمل بجدية ومهنية رفيعتين لتطبيق استراتيجية النهوض بقطاع الطيران المدني، وتطوير مطار الملك خالد الدولي بالتعاون مع جميع الجهات ذات العلاقة، لإنشاء البنى التحتية اللازمة للمطار وتطوير مرافق المطار وإعادة تأهيلها، للنهوض بخدمات المطار وتطويرها وتسهيل الحركة المرتبطة به بما يواكب الطلب المتنامي على المطار في العاصمة الرياض وتلبية احتياجات المسافرين بإذن الله ، وسيتم استكمال بناء كامل مشاريع المنظومة خلال الخمس سنوات القادمة بمشيئة الله ووفق المراحل المعتمدة في استراتيجية الهيئة الجديدة .



تطوير بنى هيئة الطيران وصفقات التسليح الجويه وتطوير بناها هي الي يكون لها علاقه بالتعاقدات فإذا جهزوا شغلهم هذاك الوقت حبوا يعرضونه او يتركونه محله وش بتفرق الا انها نقل فرع شركه من هنا لهنا والمستثمر المحلي يوفر لها خامات على حسب المتوفر في حالة التصنيع
 
رائع للغاية , سؤال هل سيكون هناك نقل تقنية للسعودية من شركات رائدة كبوينغ و لوكهيد مارتين ؟
أتمنى المزيد من التقدم للملكة العربية السعودية أفضل طريق للتسلح هو صناعة سلاحك بنفسك .
 
رائع للغاية , سؤال هل سيكون هناك نقل تقنية للسعودية من شركات رائدة كبوينغ و لوكهيد مارتين ؟
أتمنى المزيد من التقدم للملكة العربية السعودية أفضل طريق للتسلح هو صناعة سلاحك بنفسك .

نعم يوجد نقل تقنية الى السعودية مع انه ليس بالحجم الذي كنا نتمناه
 
عودة
أعلى