الحوثيين يزحفون إلى صنعاء وهادي يأمر الجيش بالتصدي

الراية

عضو مميز
إنضم
14 ديسمبر 2011
المشاركات
12,781
التفاعل
24,943 16 7
هادي يأمر الجيش اليمني بالتصدي لزحف الحوثيين إلى صنعاء


355



صنعاء - عادل الصلوي:
كشفت مصادر عسكرية يمنية مطلعة عن توجيهات رئاسية باستخدام القوة العسكرية لوقف زحف جماعة الحوثي باتجاه المنفذ الشمالي الذي يربط العاصمة صنعاء بمدينة عمران، وذلك في وقت اكدت فيه مصادر وقوع اشتباكات محدودة بين وحدات عسكرية ومقاتلين حوثيين في منطقة النزاع مع الجماعات السلفية .
وأكدت المصادر ل"الخليج" أن الرئيس عبد ربه منصور هادي أصدر توجيهات مشددة لقائد المنطقة المركزية باستخدام القوة العسكرية لمنع أية محاولات لزحف مجاميع مسلحة من الحوثيين باتجاه الحدود الشمالية للعاصمة صنعاء بالتزامن مع توجيه إنذار لقائد جماعة الحوثي بسحب مقاتليه من المناطق التي سيطرت عليها والتابعة لمدينة عمران التي تقع على بعد 150 كيلومتراً عن العاصمة .
جاء ذلك فيما أكدت أنباء أن وحدات عسكرية بدأت فعلاً التدخل لوقف إطلاق النار بين الجانبين المتنازعين إثر انهيار هدنة رعتها لجنة شكلتها الرئاسة اليمنية في منطقة حاشد شمال البلاد . وأفاد مصدر محلي، أن "قوة مكونة 15 دبابة وعشرات ناقلات الجند وصلت إلى مناطق القتال بين الطرفين واتخذت مواقعها من أجل إيقاف الحرب بينهما" .
وكانت اتفاقية لوقف إطلاق النار رعتها لجنة رئاسية وقعت بن الجانبين الثلاثاء الماضي، لكنها لم تصمد سوى ساعات . ووفقاً لرئيس اللجنة قائد قوات الأمن الخاصة، اللواء فضل القوسي، فإن الاتفاق يقضي بنشر مراقبين في المنطقة، بعد أن ينسحب المسلحون من مواقعهم، تحت إشراف اللجنة الرئاسية .
وفي حين لم يصدر أي بيان رسمي لوزارة الدفاع اليمنية حول مشاركة قوات الجيش في إيقاف الحرب بين الجانبين، إلا أن مصادر إعلامية مقربة من الحوثيين، قالت "إن دبابات الجيش تعرضت في منطقة جبل عيال يزيد (الصرارة) للتطويق وتفجير الدورية التي كانت في المقدمة من قبل أبناء المنطقة" .
وأشارت المصادر إلى أن ثمة استعدادات في أوساط قوات الجيش اليمني للتدخل في المواجهات المحتدمة بين الحوثيين وائتلاف عدد من قبائل "حاشد"، كبرى القبائل اليمنية في حال رفض الحوثيين التهدئة والانسحاب من كافة المناطق التي استحوذوا عليها، مشيرة إلى أن توجيهات الرئيس هادي تقضي باستخدام قوة الردع العسكرية لمنع تأثر العاصمة بتداعيات القتال المحتدم على مشارفها بين الحوثيين والقبائل المناهضة .
وتشهد منطقة حرض الحدودية ومناطق قبلية في مدينة الجوف الواقعة على مقربة من الشريط الحدودي مع السعودية عمليات حشد متواصلة في أوساط القبائل المناهضة للحوثيين لمنع توسعهم في هذه المناطق بالترافق مع مبادرة قبائل بمأرب للمشاركة في الحرب الدائرة بالجوف ضد جماعة الحوثي .
- See more at:
 
لابد من ظم اليمن الى مجلس التعاون حتى يكون لدرع الجزيرة الفرصة للتدرب على الجرذان الحوثية
 
لن تنتهي مشاكل الدول العربيه الا بانتهاء سياسة ايران الخبيثه
وخاصه في اليمن الحوثيين وفي لبنان حزب الله وبقية الاقطار العربيه زي البحرين وغيرهااااااااااااااااا

ايران توقد النيران في جزء من خامه الوطن العربي
 
العجيب ان الاصوات الموجودة في المنتدى التي تنبذ ( الارهاب ) تخرس عند يتعلق الامر بالحوثيين !!
 
وضع اليمن لا يسر .. اي حل لا يمكن ان يكون بمعزل عن ايران ودروها الخبيث في اليمن .. اليمن ترك وحيدا للأسف في مواجهة هؤلاء
 
والله يا اخوا انا استغرب اتمنى ان الاخوا صناع القرار في السعودية ان تتفطن لامنها القومي للحوثين اعداء منهى حاشد والدولة اليمنية واعتقد هناك خبرات سعودية تعرف التركيبة الداخلية لليمن وتعرف كيف تقف مع اليمن اتمنى ان تتحرك دون كثرة ظجيج او تصريحات ( دون تورط مباشر والسعودية قادرة باذن الله )
 
التعديل الأخير:
العجيب ان الاصوات الموجودة في المنتدى التي تنبذ ( الارهاب ) تخرس عند يتعلق الامر بالحوثيين !!
الكل يدعم الصراع في اليمن , ايران تدعم الحوثيون و دول الخليج يدعمون السلفيين , أرجو من العرب دعم الجيش اليمني فقط .
 
والله يا خوي لو ان الخليج دعم السلفية في اليمن اخص دماج لما خرجوا
 
الكل يدعم الصراع في اليمن , ايران تدعم الحوثيون و دول الخليج يدعمون السلفيين , أرجو من العرب دعم الجيش اليمني فقط .

دول الخليج لا تدعم السلفيين .. بل الحكومة اليمنية و ان كان دعم معجز ..
الشعب اليمني بين مطرقة الحوثيين دعم ايراني و سندان آل حاشد عائلة تبحث عن النفوذ فقط ..
اليمن كلبنان الجيش مجرد وسيلة للتفريق بين الطرفين المتصارعين ..
 
اخر الاخبار

قبائل حاشد تفسح المجال للحوثيون للتقدم نحو صنعاء بعد هدنة طلبتها حاشد

وبينهم وبين صنعاء حاليا 60 كليومتر
 
الحل في اليمن يجب له إرادة سياسية من لدن دول المنطقة .. وبرأي مادام أن المشاكل في اليمن مرتبطة بالدور الإيراني المثير للمشاكل في مناطق أخرى كالبحرين و سوريا و العراق و لبنان وجزر الإمارات المحتلة فإن أي حل في هذا البلد لا يمكن إلا أن يكون جزء من حزمة حلول تخص علاقة ايران بمجموع دول المنطقة.
قد يبدو الأمر ممكنا مع بداية الانفتاح الايراني على الغرب في الملف النووي لكن الوضع في اليمن معقد جد بما ان الاطراف في الداخل اصلا متحاربة وغير موحدة .. الحل بنظري ان يتم تأجيل المشاكل الداخلية و ان تتدخل دولة كالمملكة العربية السعودية لتجيمع قوى الجيش و باقي القبائل لمحاربة الحوثيين و إضعافهم خصوصا ان قوتهم تعاظمت في السنوات الثلات الماضية
 
اعتقد ان المواجهه حتميه ترك سرطان الحوثيين يجعله يتضخم المشكله ان الوضع فى الجنوب لا يسر ايضا تنظيم القاعده موجود يعنى الجيش اليمنى مضطر للتعامل مع جبهتين
غريب امر تنظيم القاعده فى اليمن لديه الحوثيين فى الشمال ويضرب صنعاء
 
اليمن تتجه الى اللا دولة ...............
مشكلة اليمن بقالها عشرات السنوات وايام على صالح من انقذها بعد الله هو السعودية للاسف هى ابتليت بحكام جعلوها هكذا منذ سنوات طوال
 
لولا ان ظروف مصر لا تسمح لكنت من المنادين بتكوين قوة عسكرية مشتركة تتدخل لاقرار النظام والحفاظ على ما بقى من الدولة فى " ليبيا , سوريا , اليمن , العراق " ..............
 
عودة
أعلى