نائب وزير الدفاع الجزائري يزور قطر والإمارات

abu ali

صقور الدفاع
إنضم
21 نوفمبر 2013
المشاركات
11,430
التفاعل
33,774 88 1
الدولة
Saudi Arabia
120142613136.jpg

وزير الدفاع الجزائري أحمد قايد صالح

بدأ نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني في الجزائر الفريق أحمد قايد صالح، زيارتين رسميتين إلى دولة قطر والإمارات العربية المتحدة، تستمر إلى يوم 27 يناير الحالي.

وأشار بيان لوزارة الدفاع الوطني، أذاعته مصادر جزائرية رسمية اليوم الأحد، إلى أن هذه الزيارة "تأتي بدعوة من كل من سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية وزير الخارجية، والفريق ركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة الإماراتية".

وذكر البيان، أن "هاتين الزيارتين اللتين تندرجان في إطار تعزيز أواصر الأخوة والصداقة والتعاون بين الجيش الوطني الشعبي والقوات المسلحة لهذين البلدين؛ ستمكن الأطراف المعنية من التباحث حول المسائل ذات الاهتمام المشترك"، دون ذكر المزيد من التفاصيل حول طبيعة هذه الاهتمامات.
 
ربما يتعلق الامر بطائرات من دون تيار او التصنيع المحلى المتفق عليه سابقا
 
نتمنى التوفيق لسائر الدول العربية و الاسلامية

ما اجمل روح الاخوة بين الاشقاء العرب يجعل حلم الاتحاد يكبر يوما بعد يوم
 
نتمنى التوفيق لسائر الدول العربية و الاسلامية

ما اجمل روح الاخوة بين الاشقاء العرب يجعل حلم الاتحاد يكبر يوما بعد يوم

لا نريد اتحاد عربي بل نريد اتحاد اسلامي يعيد لنا الخلافه
 
لا اعرف سر هدا الاقتراب مند مدة بين قطر و الامارات من جهة و الجزائر من جهة اخري .اضن انهم يريدون انشاء قاعدة صناعات عسكرية مشتركة بين الدول التلات في الجزائر
 
لا اعرف سر هدا الاقتراب مند مدة بين قطر و الامارات من جهة و الجزائر من جهة اخري .اضن انهم يريدون انشاء قاعدة صناعات عسكرية مشتركة بين الدول التلات في الجزائر
والله معك حق فهذه السنوات الثلاث الأخيرة هناك تعاون وصل الحدود القصوى ولا يضهر منه رأس جبل الجليد خاصة مع الامارات العربية المتحدة ان شاء الله يمتد هذا التعاون مع السعودية
 
أمير قطر يستقبل رئيس أركان الجيش الجزائري

بحث تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر في مكتبة في الديوان الأميري اليوم و سعادة الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الجزائري والوفد المرافق..علاقات التعاون بين البلدين وسبل تطويرها.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية " قنا " أن الجانبين استعرضا خلال اللقاء الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

 
محمد بن زايد يستقبل نائب وزير الدفاع الجزائري

Satellite

استقبل الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم في المعمورة بأبوظبي الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي في الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية الشقيقة الذي يزور البلاد حاليا.

ورحب سمو ولي عهد أبوظبي بنائب وزير الدفاع الجزائري والوفد المرافق له وبحث معه علاقات التعاون الأخوي بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الجزائر وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء مجالات التعاون بين البلدين وأهمية تنميتها بما يخدم المصالح المشتركة في جميع القطاعات خاصة فيما يتعلق بشؤون الدفاع.

و جرى خلال اللقاء كذلك تناول مجمل الأحداث والتطورات على الساحات العربية والإقليمية والدولية وتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك .

حضر اللقاء سعادة الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة وسعادة محمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي.

 
رئيس الأركان ونائب وزير الدفاع الجزائري يبحثان تعزيز التعاون العسكري بين البلدين

Satellite


استقبل سعادة الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة في مكتبه في القيادة العامة للقوات المسلحة صباح اليوم..سعادة الفريق أحمد فايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الجزائري الذي يزور البلاد حاليا والوفد المرافق.

جرى خلال اللقاء الذي حضره عدد من كبار ضباط القوات المسلحة والوفد المرافق للضيف..تبادل الأحاديث وبحث أوجه التعاون العسكري المشترك بين الجانبين والسبل الكفيلة بدعمها وتطويرها.


 
عاشت الاخوة و التعاون بين الاشقاء العرب و نتمنى ان يمتد هدا التعاون كل الدول العربية
 
مع الجزائر لا أظن ...
اوافقك الراي
مع السعودية الامر مستبعد
....
بالاضافة لتعاون العسكري المعروف بين الجزائر والامارات
هناك رغبة لدى الجزائر وقطر لتطوير شراكة مماثلة و خلق مشاريع مشتركة في الصناعة العسكرية والبحث والتطوير
ربي يوفق
 
أظن أن هذا التعاون سيكون مخصصا لبناء قاعدة صناعة عسكرية بين هذه الدول العربية .
 
محمد بن راشد يتسلم رسالة خطية من بوتفليقة

Satellite


تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله "..رسالة خطية من أخيه فخامة الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة رئيس الجمهورية الجزائرية الديموقراطية الشعبية..ضمنها تحياته إلى سموه ودوام العزة والازدهار لدولة الإمارات.

كما تضمنت الرسالة عددا من الأمور المتصلة بتعزيز علاقات الأخوة والتعاون بين دولة الإمارات والجزائر على مختلف المستويات.

وقد تسلم سموه الرسالة خلال استقباله صباح اليوم في مقر " كلية زايد الثاني العسكرية" في مدينة العين..الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي في الجزائر.

وجرى خلال اللقاء استعراض التعاون العسكري بين البلدين خاصة لجهة تبادل الخبرة والتدريب في المجال الدفاعي.

حضر اللقاء..سعادة الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة والشيخ هزاع بن طحنون آل نهيان وكيل ديوان ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية و معالي الفريق مصبح بن راشد الفتان مدير مكتب صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وسعادة خليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي وسعادة حميد شبيرة سفير الجزائر لدى الدولة وعدد من كبار الضباط والوفد العسكري المرافق للضيف.​

 
عودة
أعلى