المغرب تشتري من "إسرائيل" ثلاث طائرات استطلاع

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

جزائر

صقور الدفاع
إنضم
25 مارس 2012
المشاركات
3,253
التفاعل
1,239 0 0
a766dab6265b29e13e57d65b1a7804a9.jpg


ذكر موقع صحيفة معاريف الالكتروني أن إسرائيل باعت للمغرب عبر شركة Dassault الفرنسية ثلاثة طائرات استطلاع من نوه هيرون.

ووفقا للموقع وحسب مصادر غربية فإن "إسرائيل" تبيع تلك الطائرات والتي تحمل ايضا اسم Harfang للشركة الفرنسية والطائرات الثلاث التي بيعت للمغرب تحمل كاميرات مراقبة من نوع (Recon Pods) ومنظومة تسجيل فيديو من نوع (data link system) ومنظومات أخرى من بينها الرؤية الليلة.

ووفقا للتقرير فإن الصفقة تمت في شهر مارس من العام الماضي 2013 وتم إرسالها للمغرب في شهر أبريل.

 
يبدو ان عودة المغرب للعب دور رئيسي في عملية السلام في الشرق الاوسط بدأ فعلا يثير حنق (البعض) ممن يرون ان الدائرة بدأت تضيق عليهم بعد الضربات الاخيرة للديبلوماسية المغربية في ملفات عديدة .. المغرب يتعامل مع فرنسا وشركة داسو معروفة بعلاقاتها مع سلاح الجو المغربي وهذا ليس بغريب.
اتوقع في القريب العاجل انتشار مزيد من مثل هذه الاخبار وترويجها على مستوى واسع من قبل هؤلاء.

شكرا جزيلا لصاحب الموضوع
 
الخبر قديم..ونحن اشترينا النسخة الفرنسية منها وليس الإسرائيلية..وكما قال أخي الشبح خروج هذا الخبر في هذا الوقت مع أنه قديم وفيه من الكذب والتزوير الشيء الكثير وراءه ما وراءه.
 
الخبر من موقع فلسطين اليوم paltoday.ps لا داعي لتكرار نفس الاسطوانة المشروخة والضرب من تحت الحزام
 
الخبر من موقع فلسطين اليوم paltoday.ps لا داعي لتكرار نفس الاسطوانة المشروخة والضرب من تحت الحزام
يا اخي لا تحت الحزام ولا فوق الحزام .. لمذا يحشر الانسان نفسه في كل شيء وهل انا وجهت اتهام لك و لبلدك لا سمح الله حتى تقول لي تحت الحزام او فوقه ؟؟
 
حتى لا يقول لي احد كلام من قبيل (فوق الحزام) اود ان اوضح ان الكثيير من الاطراف تتقاطع مصالحها ضد مصالح المغرب في قضية لجنة القدس.
ولا داعي للتذكير هنا بمطالبات فئة من الاخوان في مصر الشقيقة بسحب اللجنة من المغرب وهناك اطراف كذلك محسوبة على اسلاميين في دول اخرى من بينها فلسطين و تركيا بالإضافة طبعا الى الاطراف التي لا تترك شيء يسيء الى المغرب الا وركبت عليه
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى