بوتين يأمر بتعزيز الوجود العسكري الروسي في القطب الشمالي

abu ali

صقور الدفاع
إنضم
21 نوفمبر 2013
المشاركات
11,332
التفاعل
33,559 86 1
الدولة
Saudi Arabia
امر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس الثلاثاء بتعزيز الوجود العسكري الروسي في المنطقة القطبية الشمالية، بعد اطلاق كندا اجراءات لتوسيع نطاق سيادتها في القطب الشمالي والمياه المحيطة. وقال بوتين في اجتماع في وزارة الدفاع الروسية بثه التلفزيون مباشرة "اطلب ايلاء اهتمام خاص لنشر بنى تحتية ووحدات عسكرية في المنطقة القطبية الشمالية".

وأضاف: "في العام المقبل، علينا انجاز تشكيل وحدات وشعب عسكرية جديدة كبيرة" في المنطقة القطبية الشمالية تكون في حالة تأهب عسكري مستمر. واكد ان روسيا "طالما كانت منشغلة باستعادة هذه المنطقة الواعدة والعودة اليها" بعد غياب قصير في اعقاب انهيار الاتحاد السوفياتي.

وأكد انه يتعين على روسيا ان تمتلك "كل السبل الضرورية لحماية مصالحها الوطنية والامنية" في المنطقة.

وكشف عن خطة لتزويد القوات المسلحة بالمزيد من الصواريخ والطائرات الحربية والآليات المدرعة، لافتا إلى استمرار محاولات الإخلال بميزان القوى العالمية بمد شبكة الدفاعات الصاروخية الأميركية إلى أوروبا.

وقال إن القوات المسلحة ستزود في عام 2014 بأكثر من 40 صاروخا بالستيا جديدا بعيد المدى، وأكثر من 210 طائرات ومروحيات وأكثر من 250 آلية مدرعة، كما ستنضم غواصتان جديدتان مخصصتان لإطلاق الصواريخ هما "الكسندر نيفسكي" و"فلاديمير مونوماخ"، إلى الأسطول الحربي الروسي، بينما تنضم 6 أقمار صناعية جديدة إلى مجموعة الأقمار الصناعية العسكرية.

وذكّر بوتين بأن حصة السلاح الجديد في أسلحة القوات الروسية يجب أن ترتفع بعد عام إلى 30 في المئة، مؤكداً أن "محاولات زعزعة أو تقويض التوازن الاستراتيجي في العالم لا تتوقف"، موضحا أنها "مرتبطة، قبل كل شيء، بخطط توسيع المنظومة الأميركية للدفاع المضاد للصواريخ، بما فيها خطط توسيعها في اتجاه أوروبا".
 
عودة
أعلى