إيران تزيح الستار عن نظام الرادار المتطور "عصر"

ENG/MOHAMED

صقور الدفاع
إنضم
29 نوفمبر 2011
المشاركات
6,291
التفاعل
9,397 67 0
الدولة
Egypt
طهران (أ ش أ)


أعلن قائد القوة البحرية فى الجيش الإيرانى، الأدميرال حبيب الله سيارى، اليوم السبت، أن البحرية الإيرانية ستزيح الستار الأربعاء المقبل عن نظام رادار متطور على أحدث طراز.

وقال "سيارى"، فى تصريحات نقلتها قناة (برس تى فى) الإخبارية الإيرانية، إن النظام سيطلق عليه اسم "عصر"، وسيتم عرضه عشية اليوم الوطنى للبحرية الإيرانية، مشيرا إلى أن سفن عسكرية جديدة وطائرات من المقرر أن تدخل الخدمة فى سلاح البحرية.

وتابع يقول "ستنضم كل من سفينتى الحرب (لافان) و(سيرجان) وسفينتى إطلاق الصورايخ (نيزيه) و(تابارزين) ومروحية وحوامة مطورة، إلى الأسطول الحربى الإيرانى اليوم وغدا"، مضيفا أن البحر تخطط لإطلاق مرحلة جديدة من تصنيع المدمرة "سهند"، وألمح إلى أن الأسطول الإيرانى 27 قد عاد للتو من مهمته التى استمرت 95 يوما فى أعالى البحار، فيما انطلق الأسطول 28 فى مهمة دولية.

وكثفت إيران من وجودها البحرى فى الأعوام الأخيرة داخل المياه الإقليمية لحماية المسارات البحرية وتوفير الأمن للسفن التجارية وناقلات النفط، فضلا عن قيامها بتسيير دوريات لمكافحة القرصنة فى خليج عدن منذ عام 2008 لحماية السفن التجارية، وتحديدا سفن وناقلات النفط التى تمتكلها أو تقوم بتأجيرها.

 


انضمام معدات عسكرية جديدة إلی القوة البحرية للجيش الإيرانى

طهران (أ ش أ)


أعلن قائد القوة البحرية للجيش الإيرانى الأدميرال حبيب الله سيارى، انضمام أساطيل إيرانية جديدة إلی القوة البحرية خلال الأسبوع المقبل، ونقلت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية "إسنا" عن سيارى قوله - فى تصريحاته خلال مؤتمرصحفى فى طهران اليوم السبت- "إنه سيتم انضمام أسطولى "لاوان" و"سيرجان" الإيرانيين ونظام "تبرزين" القاذف للصواريخ إلی جانب عدة مروحيات، وأسطول "نيزة" القاذف للصواريخ" إلى القوة البحرية للبلاد خلال الأسبوع المقبل.

وأشار قائد القوة البحرية للجيش الإيراني، إلی أنه تم إصلاح هذه الأساطيل على أيدى المتخصصين الإيرانيينن ويجرى ضمها إلی القوة البحرية، كما أشار إلى إمكانية نشر الأسطول التاسع والعشرين التابع للقوة البحرية الإيرانية فى المحيط الأطلسى فى شهر فبراير المقبل.
 
عودة
أعلى