صوت أمريكا: الصين تتحدى التفوق العسكري الأمريكي بآسيا

abu ali

صقور الدفاع
إنضم
21 نوفمبر 2013
المشاركات
11,433
التفاعل
33,779 88 1
الدولة
Saudi Arabia
رنا أسامة


أشارت شبكة صوت أمريكا VOICE OF AMERICA إلى تقرير لجنة مراجعة الشئون الاقتصادية والأمنية بين الولايات المتحدة والصين بالكونجرس الأمريكي أعلنت خلاله أن التحديثات السريعة المتوالية التي تُدخلها الصين على جيشها والازدياد المُطرد في نفقاتها العسكرية، يعتبر تحديًا للتفوق العسكري في المنطقة على مدى عقود مضت، وإنذارًا على تغيير خارطة التوازن الأمني في آسيا والمحيط الهادئ.

كما اتهم التقرير الحكومة الصينية بقيادة حملة للتجسّس الالكتروني على نطاق واسع ضد الولايات المتحدة، الأمر الذي يجعل فرض عقوبات على الصين أمرًا من شأنه أن يردع عمليات التجسس تلك، وفي المقابل لم ترد الصين على تلك الاتهامات.
من جانبه، قال رئيس اللجنة - وليام رينش- إن الصين تحاول استعراض قوتها للعالم بشكل "عدواني"، وأن بكين تقوم باستخدام تكتيكات قسرية في بحر الصين الجنوبي، بما ينذر عدم اعتزام الصين حل نزاعاتها البحرية من خلال التفاوض متعدد الأطراف أو تطبيق القوانين الدولية.
وفي الوقت نفسه، لفت التقرير بضرورة مواصلة الكونجرس الأمريكي لدعم وتمويل الجهود الرامية لنقل 60% من السفن الأمريكية للمحيط الهاديء بحلول عام 2020، كما تحدّث عن حاجة واشنطن المُلحة في إقناع الصين تغيير نهجها في التجسس الالكتروني، والتي يعتقد المحللون أنها تكلّف الشركات الأمريكية ملايين الدولارات، كما أنها تمثل خطرًا على الصناعة والبنية التحتية الأمريكية.
وفي الختام، أوصى التقرير بضرورة فرض عقوبات على الصين كفرض حظر على الاستيراد من الصين والسفر وغيرها من القيود الاقتصادية في سبيل إعاقتها عن التجسس الإلكتروني على الولايات المتحدة.
المصدر:
 
الصين هي التى تملك فرض عقوبات على الامريكان فهى من تدين الولايات المتحده بتريليونات الدولارات و هى من وضعت وديعه فى الاحتياطي الامريكي ب 3 تريليون دولار و استثمارات لو سحبت ستنهار امريكا اقتصاديا و بالتالى اجتماعيا و عسكريا .
شيئ اخر امريكا بعد هزيمتها النكراء فى الشرق الاوسط و فشل مشروع الشرق الاوسط الجديد بثورة 30 يونيو تسعي الى الهيمنه على اسيا و المحيط الهادي لكن طريقها و عر حيث التنين الصيني و الدب الروسي و كوريا الشماليه و فيتنام قابعون فى انتظارها .
 
عودة
أعلى