أول مركبة هندية إلى المريخ تصل إلى مدارها حول الأرض

ENG/MOHAMED

صقور الدفاع
إنضم
29 نوفمبر 2011
المشاركات
6,291
التفاعل
9,397 67 0
الدولة
Egypt
نيودلهى (د.ب.أ)


نجحت أول مركبة تطلقها الهند إلى كوكب المريخ فى استكمال المرحلة الأولى من الرحلة بنجاح بعد أن وضع صاروخ المركبة "مانجاليان" فى مدارها حول الأرض بعد حوالى 45 دقيقة من الانطلاق.

وستقوم المركبة بعد ذلك برحلة تقطع خلالها 780 مليون كيلومتر حتى تصل إلى مدارها حول الكوكب الأحمر فى سبتمبر المقبل.

وذكرت محطة "دوردارشان" التليفزيونية الرسمية أن الصاروخ الذى يحمل المركبة أطلق من قاعدة "سريهاريكوتا" الفضائية على الساحل الجنوبى للبلاد.
 
الهند هي العملاق القادم بعد الصين
ولا عزاء للعرب النيام
 
الهند تمشي على قدم وساق نحو التقدم والتطور وذاهبه الى ابعد من ذالك في المجالات العسكريه والبحوث العلميه في جامعاتها مدعومه بشكل كبير بميزانيه محترمه تخصصها الحكومه الهنديه
 
الردود قليلة أعتقد أن الأعضاء ينتضرون إنقطاع الإتصال بالمسبار وتيهانه في الفضاء ليتحفونا بردودهم المستهزئة عن مدى تخلف وغباء الهنود هههههههه
 
article-2487359-1931135B00000578-416_964x943.jpg
 
الهند تعمل من اجل المستقبل ومن اجل ضمان حصتها في العالم الجديد تماما مثلما حصل اوائل القرن الرابع عشر في الامريكيتين مع اختلاف اللاعبين طبعا. هل تعلمون ان مستقبل الانسان هو في المريخ وهل تعلمون ان اكبر واعظم مسبار في التاريخ قد ارسلته ناسا الى المريخ في عام 2009 وهو مسبار Curiosity وقد اكتشف اكتشافات مذهلة بفضل المختبر الذي يحمله اهمها هو ان المريخ كان ملئ بالبحيرات والانهار تماما كالارض وهو ما فتح المجال امام اشتكشافات اوسع داخل هذا الكوكب المميز. وهذه صورة Curiosity:

031113sn_Curiosity.jpg


اشعر ان العالم العربي ليس فقط غائب عن المنافسة بل ايضا يجهل ما يحصل من حوله عن استكشاف الفضاء
 
الم يكن من الأولى العمل علي مشاريع تجعل من الهنود يميزون بين الكواكب وطائرات التجسس؟! ( )
 
ان نجحت الهند في مهمة المسبار المريخي ، ستكون اول دولة اسويه تفعلها ( اليابان والصين فشلتا في القيام بمهمة للمريخ )

انجاز كبير حال وصول المسبار وتحقيق اتصال مع الارض ، بحسب مدير ( اسرو : مؤسسة ابحاث الفضاء الهنديه ) فإن الخطوة الاصعب هي تحقيق التموضع المناسب خلال رحلة المسبار الطويلة لهدفه .

لننتظر ونرى ما سيتحفنا به الهنود
 
برافوا ,, صراحه الهند ابدعت بهذا الامر وحتى لو فشلت فأنها في طريقها الصحيح ,,, ان شاء الله اشوف مشروع فضائي سعودي
 
الهند تفشل في رفع المسبار "مانغاليان" الى مدار المرحلة الرابعة

ينوي خبراء في الهند تشغيل محركات المسبار "مانغاليان" الذي اطلق باتجاه كوكب المريخ، لتعويض الخلل الحاصل في مساره بعد المرحلة الرابعة المقررة حسب البرنامج. وكان هذا المسبار قد اطلق يوم 5 نوفمبر/تشرين الثاني، من مطار شريهاريكوت الفضائي. المسبار لم يتوجه مباشرة الى كوكب المريخ، بل بقي في المدار القريب من سطح الارض مع زيادة ارتفاع مداره تدريجيا. وحسب البرنامج فأنه سيصل الى مداره حول المريخ بعد ستة مراحل. ويقع المسبار حاليا على ارتفاع 71.6 آلاف كلم.
كان من المفروض رفع مداره الليلة الماضية، ولكن زيادة سرعته بمقدار 35 م\ثانية بدلا من 130 م\ثانية ، وارتفاع المدار الى 78.3 ألف كلم فقط بدلا من 100 ألف كلم، حالا دون ذلك. هذا وستجري محاولة جديدة يوم 12 نوفمبر/تشرين الثاني، لرفع المسبار الى مداره المقرر على ارتفاع 100 ألف كلم. ومن المفترض ان يصل المسبار الى مداره في شهر سبتمبر/ايلول عام 2014. يبلغ وزن المسبار 1.3 طن من ضمنها 15 كغم وزن المعدات والاجهزة العلمية التي تضم جهاز كشف غاز الميثان وآلة تصوير ملونة ومنظار الطيف وجهاز تحليل الطبقات العليا للغلاف الجوي وغيرها.
المصدر: "نوفوستي"

:روسيا اليوم
لف و إرجع تانى
hqdefault.jpg
 
لف و إرجع تانى
hqdefault.jpg

حتى لو فشلت المحاولة كليا يكفيهم الفخر بالمحاولة ويكفيهم الفخر ايضا بالفشل فى هذا لان هذا يعلمهم اكثر ويعلمهم كيف يصلحون ما قاموا به من اخطاء
مجرد محاولتهم للوصول للمريخ فهذا انجاز تاريخى لهم

دعنا نحن نتصارع على كرسي السلطة وكيف ندبر للصراح المريخى الداخلى
كم كنت اتمنى ان ندخل عالم الفضاء ولو كان باطلاق اقمارنا بانفسنا
 
عودة
أعلى