دبي.. افتتاح مطار آل مكتوم رسميا

صقر الامارات 

كاميكازي
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
26 يوليو 2008
المشاركات
33,959
التفاعل
102,480 728 2
دبي.. افتتاح مطار آل مكتوم رسميا
1-461713.jpg

27 أكتوبر 2013 - 07:24 بتوقیت أبوظبي
أبوظبي - سكاي نيوز عربية

تفتتح إمارة دبي الأحد، مطار آل مكتوم الدولي، في مشروع دبي ورلد سنترال الضخم بجبل علي، أمام المسافرين، ليكون ثاني مطاراتها المدنية بعد مطار دبي الدولي.



وكان المطار قد حصل في منتصف سبتمبر الماضي على الترخيص الرسمي من الهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات لبدء تشغيل مبنى المسافرين فيه.

وفي نهاية العام الماضي تم افتتاح صالة سفر مخصصة لكبار الشخصيات وللطيران الخاص في مطار آل مكتوم الدولي، بينما تم افتتاح المطار أمام حركة الشحن منذ النصف الثاني من العام 2010، مستفيدا من قربه من منطقة جبل علي الاستثمارية التجارية.

وتهبط في المطار أولى رحلات شركة "ويز اير" الأوروبية لتدشن رسمياً تشغيل المطار أمام رحلات المسافرين. وذلك وفقا لصحيفة "البيان" الإماراتية

وأعلنت كل من شركة طيران ناس السعودية وطيران الخليج أنهما ستبدآن رحلاتهما المنتظمة انطلاقاً من المطار الجديد.

وتخطط "ناس" لتسيير 50 رحلة أسبوعياً بين دبي وعدد من الوجهات في المملكة العربية السعودية.

فيما ستبدأ شركة ويز اير الأوروبية رحلاتها المنتظمة بين دبي و4 وجهات أوروبية بواقع 16 رحلة أسبوعياً في الوقت الذي ستباشر فيه طيران الخليج رحلاتها من المطار اعتباراً من ديسمبر المقبل.

كانت دبي أطلقت مشروع "دبي ورلد سنترال"، الذي يعد أحد أهم المشروعات الاستراتيجية، والذي صمم لتلبية احتياجات دبي في مجال الطيران، والسياحة، والتجارة، والخدمات اللوجستية حتى عام 2050.

ويتمحور هذا المشروع متعدد المراحل حول بناء مطار دولي جديد سيكون أضخم مطار في العالم، على مساحة تبلغ 140 كيلومتراً مربعاً في منطقة "جبل علي".

ويتضمن المشروع 6 مناطق متخصصة هي: "دبي وورلد سنترال"، و"مدينة دبي اللوجستية"، و"المدينة السكنية"، و"المدينة التجارية"، و"مدينة الغولف"، و"مدينة الطيران"، فيما يصل إجمالي كُلفة المشروع إلى 120 مليار درهم (32 مليار دولار).

 
عودة
أعلى