القوات الجوية السعودية تستعد للمشاركة في "العلم الأخضر" ببريطانيا

الراية

عضو مميز
إنضم
14 ديسمبر 2011
المشاركات
12,748
التفاعل
24,872 16 7
​قاعدة الملك فهد الجوية تستضيف التمرين التحضيري الاحترافي



القوات الجوية تستعد للمشاركة في "العلم الأخضر" ببريطانيا



194196.jpg

واس- الرياض: بدأت فعاليات التمرين التحضيري للقوات الجوية الملكية السعودية، أمس، في قاعدة الملك فهد الجوية بالقطاع الغربي، بمشاركة عدد من طائرات القوات الجوية من طراز "تايفون - تورنيدو"، وطائرات "MRTT" بكامل أطقمها الجوية والفنية والمساندة.

وجاءت الفعاليات استعداداً للمشاركة في تمرين العلم الأخضر السعودي البريطاني 2013م'' الذي ستشهده قاعدة "كوننزبي" الجوية بالمملكة المتحدة الأسبوع القادم.

وقال قائد مجموعة القوات الجوية المشاركة في تمرين العلم الأخضر السعودي البريطاني 2013م العميد الطيار الركن محمد بن عبدالله الشهراني: "تمرين العلم الأخضر الذي سيقام في المملكة المتحدة من التمارين الخارجية الدولية المشتركة المهمة التي تشارك فيها القوات الجوية الملكية السعودية".

وأضاف: "يأتي التمرين ضمن الخطط والبرامج التدريبية التي تجري جدولتها مسبقاً، لتنمية وتطوير مهارات الأطقم الجوية والفنية التي بدورها ترفع مستوى الجاهزية القتالية لقواتنا الجوية".

وأردف "الشهراني": "التمرين جاء ضمن الاستعدادات التي تقوم بها القوات الجوية للمشاركة في تمرين العلم الأخضر إقامة التمرين التحضيري بقاعدة الملك فهد الجوية بالقطاع الغربي وهو مشابه لسيناريو التمرين الفعلي الذي تشارك فيه طائرات القوات الجوية من طراز التايفون والتورنيدو".

وتابع: "سيجري خلال التمرين التحضيري الاستعداد والتجهيز بكل احترافية في ظل تطبيق أعلى درجات السلامة المتبعة في مثل هذه التمارين؛ حرصاً على ظهور القوات الجوية الملكية السعودية بالمظهر الذي يجسد التطور والتميز الذي وصلت إليه".

ومن المقرر أن يشهد هذا الأسبوع الاستعداد لعملية التحرك إلى قاعدة "كوننزبي" الجوية بالمملكة المتحدة الذي سينظم مطلع الأسبوع المقبل.

وسيشمل ذلك تحرك عدد من الطائرات المقاتلة من طراز "التايفون" و"التورنيدو" بكامل أطقمها الجوية والفنية والإدارية والمعدات المساندة, مع مساندة من طائرات "MRTT" التابعة للقوات الجوية الملكية السعودية، لنقل المشاركين والتزود بالوقود.

ومن المقرر مشاركة أسطول القوات الجوية من طائرات النقل الجوي "سي 130" لنقل المعدات وبإمكانات وقدرات سعودية بحتة.​





 
رد: القوات الجوية السعودية تستعد للمشاركة في "العلم الأخضر" ببريطانيا

جميل ان نرى مشاركه ثنائيه للتايفون والترنيدو معاً وفي بريطانيا

وجميل ان نرى الطيارين السعوديين لا يتوقفون عن التدريب ومع دول مختلفه وبأوقات متقاربه لا يكادون ان يرتاحوا

الى الامام
 
رد: القوات الجوية السعودية تستعد للمشاركة في "العلم الأخضر" ببريطانيا

أكتب هذا الرد الان وأسمع صوت الطائرات بالجو
 
رد: القوات الجوية السعودية تستعد للمشاركة في "العلم الأخضر" ببريطانيا

ثاني تمرين مختلط للتايفون
 
عودة
أعلى