"مدني مكة": استحدثنا عربات "بولس" لحوادث الأنفاق والشوارع الضيقة

الراية

عضو مميز
إنضم
14 ديسمبر 2011
المشاركات
12,747
التفاعل
24,870 16 7

"المطرفي": خصّصت 30 فرقة تدخُّل سريع و60 للمسح الوقائي يومياً




"مدني مكة": استحدثنا عربات "بولس" لحوادث الأنفاق والشوارع الضيقة



186852.jpg


أحمد العبد الله- سبق- مكة المكرّمة:
كشف مدير إدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة العميد خلف بن جازي المطرفي، عن أن الإدارة استحدثت ولأول مرة في هذا العام عربات صغيرة من نوع "بولس"، ذات خزانات مياه تتسع لـ 300 لتر، وخزان رغوة يتسع لـ 12 لتراً، ببكرة خراطيم حريق، بطول 30 متراً، تعمل بمضخة حريق.


وخصّصت تلك العربات الصغيرة لحوادث الأنفاق والمناطق ذات الشوارع الضيقة، إضافة إلى الدراجات المزوّدة بالمسدسات المائية.

وأضاف العميد "المطرفي": كما خصّصت وجهّزت 30 فرقة تدخُّل سريع عبارة عن جيوب بكامل التجهيزات الفنية، وُزعت بجوار الفنادق السكنية والميادين العامة، إضافة إلى 60 فرقة مسح وقائي يومياً، تعمل تحت إشراف ضباط مؤهلين تتولى الكشف الميداني والتفتيش وضبط المخالفات، يتركز عملها على المواقع التي يرتادها الزوّار والمعتمرون "الفنادق، الشقق المفروشة، الأسواق التجارية، المطاعم".

وأشار إلى أن هناك وجوداً لدوريات السلامة في مواقع حجوزات السيارات على مداخل العاصمة المقدّسة، وأن جميع تلك التجهيزات والإجراءات الوقائية تنبثق من حرص الدفاع المدني على تحقيق متطلبات السلامة، والتأكد من جاهزيتها في جميع المنشآت دون استثناء.

وأكد العميد "المطرفي" أن سلامة الأرواح فوق كل اعتبار ولا مساومة عليها، وأن هذه القوات تعمل على مدار الساعة في سبيل توفير الراحة والسلامة للزوّار والمعتمرين، حتى يتمكنوا من أداء مناسكهم بكل يسرٍ وطمأنينةٍ، وأن هذه القوة تتم زيادتها في أوقات الذروة والعشر الأواخر من شهر رمضان، بحيث تتناسب مع الكثافة البشرية للزوّار والمعتمرين.






 
عودة
أعلى