معهد الأمير سلطان لأبحاث التقنيات المتقدمة

مفكر

عضو مميز
إنضم
15 فبراير 2013
المشاركات
4,125
التفاعل
11,715 422 1
الدولة
Kuwait

بسم الله الرحمن الرحيم


هذا المعهد هو نتاج التعاون البحثي والتطبيقي بين القوات الجوية الملكية السعودية , وجامعة الملك سعود


005-400x236.jpg



وان معهد الامير سلطان يعتبر مركزا رائدا للأبحاث المتقدمة في إجراء البحوث العلمية التطبيقية والتطوير التقني لدعم القوات الجوية الملكية السعودية والجهات العسكرية والأمنية الأخرى في زيادة الكفاءةوالفاعلية لتحقيق الريادة الإقليمية . وكذلك تقديم الدراسات والاستشارات العلمية المتخصصة، وإنجاز البحوث التطبيقية والتطويرية لدعم الدراية الفنية وتقديم الحلول، وإجراء البرامج التدريبية والتأهيلية المتخصصة ،وبناء قاعدة المعارف والخبرات في المجالات ذات الأهمية الاستراتيجية المتعلقة بالعمليات العسكرية والأمنية.


Ayp81.gif



هذا الموضوع سوف يتناول بالتدريج اخبار وانجازات المعهد
 
رد: معهد الأمير سلطان لأبحاث التقنيات المتقدمة


منتجات المعهد سوف ناخذها بالتدريج


1-صور لطائرات بدون طيار التي انتحها المعهد


KSoV1.gif


1x0t1.jpg




2- انتاج جهاز التحكم بطائرات بدون طيار
من انتاج معمل ابحاث المركبات الآلية ( A.V.LAB)


898324315.png




القوات الخاصة التابعة للقوات البرية تطلع على الجهاز

Untitled-1.jpg
 
التعديل الأخير:
رد: معهد الأمير سلطان لأبحاث التقنيات المتقدمة

معهد الأمير سلطان لأبحاث التقنيات المتقدمة (PSATRI) يستقبل وفد من مدرسة الحرب الإلكترونية المشتركة بالقطاع الغربي بالقوات الجوية الملكية السعودية

IMG_3099.jpg



استقبل معهد الأمير سلطان لأبحاث التقنيات المتقدمة (PSATRI) وفد من مدرسة الحرب الإلكترونية المشتركة، قاعدة الملك فهد الجوية بالقطاع الغربي بالقوات الجوية الملكية السعودية، يترأسه العميد الطيران/ سعيد بن علي ناصر الغامدي، العقيد الطيار الركن / عبد الله بن محمد علي الزهراني، والعقيد الطيران /سعيد بن سعد علي الشهراني، والمقدم الفني سعيد بن محمد غيثان القرني وذلك يومي20-21/4/1434هـ الموافق 2-3/3/2013م. وكان في استقبال الوفد سعادة الدكتور سامي الحميدي المدير التنفيذي للمعهد ، وعددمن منسوبي المعهد.حيث عقدالدكتور الحميدي إجماعاً استمع فيه العميد الطيران/ سعيد بن علي ناصر الغامديوالوفدالمرافق له عن إنجازات المعهد وخططه المستقبليةوآليات العمل والمهام التي يقوم بها لتوفير التقنيات الحديثة والمساعدة في نقل وتوطين التقنية وتطرق الاجتماع أيضاً إلى نبذة عن مدرسة الحرب الالكترونية، ونقاش عام مفتوح والإجابة على استفسارات الوفد، كما تطرق الاجتماع إلى دراسة سبل التعاون المستقبلية في المجالات ذات الصلة.


وكذلك قام الوفد بزيارة لأروقة المعامل منها معمل ابحاث المركبات الآلية (AVL) الذي أنشئ بهدف بناء القدرات الوطنية ونقل التقنية في مجال المركبات الزكية بمختلف انواعها كالطائرات بدون طيار والمركبات البرية ذاتية التحكم وغيرها. وكذلك معمل أبحاث الاتصالات والشبكات (CNL) حيث يشارك المعمل في أنشطة التعليم والبحث في مجال الاتصالات والشبكات، مع التركيز على التحليل النظري، النمذجة، تحليل الأداء وتنفيذ الخوارزميات المتقدمة والبنى الشبكية. وقد تفقد أيضاً الوفد معمل أنظمة الميكروويف والهوائيات والرادار MARS )) والذي أنشئ ليكون مركزا رئيسيا من بين المراكز المتخصصة والرائدة في مجال الكهرومغناطيسية ونظم الرادارات التي تخدم المؤسسات الأكاديمية والحكومية والصناعية. وأيضا معمل الكهرو بصريات (EOL) الذي يهدف إلى نقل وتوطين التقنية والبحث والتطوير وتوفير الاستشارات العلمية والفنية وتدريب المهندسين والفنيين بالقطاعات العسكرية والحكومية في المجالات المتعلقة بأنظمة الرؤية الليلية والأنظمة الكهرو بصرية وأنظمة التوجيه بالليزر. ومن جانبه أبدى الوفد تقديره وسروره لما تم إنجازه بحثياً ومعملياً والجهود المخلصة التي قام بها في الفترة السابقة وتمنياتهم بالتوفيق والنجاح وتطوير في الفترة المقبلة.


 
رد: معهد الأمير سلطان لأبحاث التقنيات المتقدمة

معهد الأمير سلطان لأبحاث التقنيات المتقدمة يستقبل وفد من وحدة المظليين والقوات الخاصة، القوات البريه الملكية السعودية بوزارة الدفاع

Untitled-1.jpg


في إطار التواصل المستمر والمتميز بين جامعة الملك سعود متمثلة في معهد الأمير سلطان لأبحاث التقنيات المتقدمة (PSATRI) ووزارة الدفاع متمثلة في وحدة المظليين والقوات الخاصة، القوات البريه الملكية السعودية، استقبل معهد الأمير سلطان وفد يترأسه الرائد عبدالوهاب الريس وذلك يوم السبت 23/2/1434هـ الموافق 5/1/2013م. وكان في استقبال الوفد سعادة الدكتور سامي الحميدي المدير التنفيذي للمعهد، وسعادة الدكتور سعيد الدوسريمدير معمل ابحاث المركبات الآلية (AVL)، والمهندس عادل الزغيبي.وذلك لمناقشة مواصفات فنية ومتطلبات تشغيلية لمشروع نظام مقترح لحماية القوات الخاصة أثناء العمليات ، ومن ثم الاطلاع على مرافق ومعامل المعهد. وقد استمع الرائد عبدالوهاب الريس والوفد المرافق له إلى شرح مفصلمن سعادة الدكتور سعيد الدوسري عن المعهد وإنجازاته وخططه المستقبلية والمهام التي يقوم بها لتوفير التقنيات الحديثة والمساعدة في نقل وتوطين التقنية والسبيل إلى بناء جسر بين الأوساط الأكاديمية والصناعية وكيفية تقديم الحلول والاستشارات التقنية للدفاع الوطني. وقد تفقد سعادته والوفد المرافق له اروقة المعامل منها معمل ابحاث المركبات الآلية (AVL) الذي أنشئ بهدف بناء القدرات الوطنية ونقل التقنية في مجال المركبات الذكية بمختلف انواعها كالطائرات بدون طيار والمركبات البرية ذاتية التحكم وغيرها. كما زار سعادته معمل أبحاث الاتصالات والشبكات (CNL) حيث يشارك المعمل في أنشطة التعليم والبحث في مجال الاتصالات والشبكات، مع التركيز على التحليل النظري، النمذجة، تحليل الأداء وتنفيذ الخوارزميات المتقدمة والبنى الشبكية. وقد تفقد أيضاً سعادته والوفد المرافق معمل أنظمة الميكروويف والهوائيات والرادار ( MARS )والذي أنشئ ليكون مركزا رئيسيا من بين المراكز المتخصصة والرائدة في مجال الكهرومغناطيسية ونظم الرادارات التي تخدم المؤسسات الأكاديمية والحكومية والصناعية. وأيضا معمل الكهروبصريات (EOL) الذي يهدف إلى نقل وتوطين التقنية والبحث والتطوير وتوفير الاستشارات العلمية والفنية وتدريب المهندسين والفنيين بالقطاعات العسكرية والحكومية في المجالات المتعلقة بأنظمة الرؤية الليلية والأنظمة الكهرو بصرية وأنظمة التوجيه بالليزر. ومن جانبه أعرب سعادته عن تقديره وسروره لما تم إنجازه بحثياً ومعملياً، وفي الختام أعرب الدكتور سامي الحميدي عن سعادته بهذه الزيارة وتمنياته باستمرار تلك الزيارات والفاعليات الهادفة والنشطة وتبادلها بما يعود بالنفع علي الطرفين، تواصلاً لنهج الجامعة في الشراكة المجتمعة بين جامعة الملك سعود والقوات البرية.


 
رد: معهد الأمير سلطان لأبحاث التقنيات المتقدمة

توقيع مذكرة تفاهم بين معهد الأمير سلطان لأبحاث التقنيات المتقدمة (PSATRI) و شركة الحوسبة المتخصصة (DC)
IMG_2093.jpg


وقع معهد الأمير سلطان لابحاث التقنيات المتقدمة (PSATRI)، بجامعة الملك سعود و شركة الحوسبة المتخصصة (DC)، مذكرة تفاهم وتعاون علمي مشترك حيث مثل معهد الامير سلطان للتوقيع على هذه المذكرة سعادة الدكتور سامي الحميدي المدير التنفيذي لمعهد الأمير سلطان ( PSATRI ), ومثل شركة الحوسبة المتخصصة (DC) الاستاذ دونالد إشليت - الرئيس التنفيذي لشركة الحوسبة المخصصة (DC) وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعاون الطرفين في مجال أبحاث الحوسبة المخصصة والخبرات التقنية في مجال التصميم وبناء الحلول الحوسبية، لتلبية الاحتياجات التقنية، وتوفير القدرات لبناء أنظمة التدريب والمحاكاة المختلفة التي تستخدم في التطبيقات العسكرية، وقد شملت مذكرة التفاهم مجالات التعاون بين الطرفين والمساهمة المشتركة في إجراء البحوث والدراسات الحديثة بحيث تحمل في طياتها توجيه عمليات التنمية وتشمل الجوانب الهندسية، والتصميم، وإدارة البرامج، والتخصصات الأخرى ذات العلاقة بالعمليات الهندسية والحوسبة وكذلك الاحتياجات التدريبية للطلاب، وأعضاء هيئة التدريس، والموظفين بالمعهد. وأيضاً يهدف هذا التعاون البحثي إلى إيجاد شراكة إستراتيجية ذات منفعة متبادلة بشركة الحوسبة المتخصصة و معهد الأمير سلطان. وتكمن اهمية التعاون في المساعدة على تطوير مجالات البحث المتعددة التي تضم، معمل أبحاث المركبات الآلية (AVL) الذي أنشئ بهدف بناء القدرات الوطنية ونقل التقنية في مجال المركبات الذكية بمختلف انواعها كالطائرات بدون طيار والمركبات البرية ذاتية التحكم وغيرها. ومعمل أبحاث الاتصالات والشبكات (CNL) حيث يشارك المعمل في أنشطة التعليم والبحث في مجال الاتصالات والشبكات، مع التركيز على التحليل النظري، النمذجة، تحليل الأداء وتنفيذ الخوارزميات المتقدمة والبنى الشبكية. و معمل أنظمة الميكروويف والهوائيات والردار ( MARS )والذي أنشئ ليكون مركزا رئيسيا من بين المراكز المتخصصة والرائدة في مجال الكهرومعناطيسية ونظم الردارات التي تخدم الموسسات الأكاديمية والحكومية والصناعية. وايضاً معمل الكهروبصريات (EOL) الذي يهدف إلى نقل وتوطين التقنية والبحث والتطوير وتوفير الاستشارات العلمية والفنية وتدريب المهندسين والفنيين بالقطاعات العسكرية والحكومية في المجالات المتعلقة بأنظمة الرؤية الليلية والأنظمة الكهروبصرية وأنظمة التوجيه بالليزر.

ومن جانبه أعرب الاستاذ دونالد إشليت عن تقديره وسروره مؤكداً أن هذه المذكرة تعد امتداداً لدعم معهد الأمير سلطان وتوجهاته الجادة نحو البحث والتطوير لمواكبة خطط التنمية العسكرية . كما أكد سعادة الدكتور الحميدي ، حرص المعهد على إقامة مثل هذه الشراكات الناجحة التي تعكس تقدم مستوى البحوث العلمية والتقنية، والتي تؤثر إيجابأ على الجانب الأكاديمي للدفاع الوطني، تماشياً مع نهج الجامعة في تحقيق الريادة العالمية من خلال الشراكة المجتمعية.


 
رد: معهد الأمير سلطان لأبحاث التقنيات المتقدمة

معهد الامير سلطان الابحاث التقنيات المتقدمة (PSATRI) يشارك في مؤتمر الحرب الإلكترونية في دول مجلس التعاون الخليجي 2013م بأبو ظبي

small.jpg


شارك معهد الأمير سلطان لأبحاث التقنيات المتقدمة (PSATRI) بعدد من منسوبيه يتقدمهم سعادة المدير التنفيذي لمعهد الامير سلطان الدكتور سامي الحميدي،في فعاليات مؤتمر الحرب الإلكترونية في دول مجلس التعاون الخليجي- 2013م، والذي انعقد في يوم 26-27 صفر 1434هـ ، الموافق 8-9 يناير 2013م أبو ظبيبدولة الامارات. وقد استقطب المؤتمر أعداداً من المهتمين من دول الخليج العربي وباقي دول العالم من متخصصين وشركات التصنيع ومراكز بحوث ومؤسسات تعليم.

وفي ذات السياق نفسه ألقى سعادة الدكتورالحميدي ورقة بعنوان (الجيل الرابع للحرب الالكترونية: الدعم العملياتي) تطرق فيها للنقلة العلمية الهائلة في العلوم الدفاعية، وفي هذا الفرع تحديداً، سواء من حيث نوعية الأجهزة المستخدمة من رادارات ومستقبلات الكترونية وغيرها أم من حيث التغيير السريع في التكتيكات المتعلقة باستخدام هذه الأجهزة بفعالية وكفاءة. وقد شدد الدكتور الحميدي في محاضرته على ضرورة استمرار دول الخليج العربي في دعم الأبحاث العلمية في هذا الجانب ومواكبة التطورات المتعلقة بهذا الحقل الاستراتيجي الهام.

وأكد على أنه، وفي هذا الجزء المهم من العالم،انه قد آن الأوان لتوسيع مشاركة الجامعات المدنية والعلماءفي إثراء بحوث الحرب الإلكترونية في حقبة تتسارع فيها الإنجازات البحثية والنقلات النوعية في أبحاث التقنيات المتقدمة.


 
رد: معهد الأمير سلطان لأبحاث التقنيات المتقدمة

وفد من القوات الجوية البريطانية يزور معهد الامير سلطان لأبحاث التقنيات المتقدمة (PSATRI)

news01_11-12-2012.jpg


استقبل سعادة المدير التنفيذي لمعهد الامير سلطان لأبحاث التقنيات المتقدمة الدكتور سامي الحميدي يوم الثلاثاء 20/1/1434هـ الموافق 4/12/2012م وفداً من القوات الجوية البريطانية, يتقدمهم معالي مساعد قائد القوات الجوية البريطانية وكذلك العميد بالقوات جوية جورج مارتن، والفريق كابتن إيان لينغ، وقائد جناح بالقوات الجوية مارتن أوغدن، وذلك للاطلاع علي البحوث والدراسات الخاصة في المجال الدراسات الجوية، وأكد سعادة الدكتور الحميدي خلال الاستقبال عمق العلاقات بين وزارة الدفاع السعودية ووزارة الدفاع البريطانية، وحرص معهد الامير سلطان على تعزيزها، منوهاً سعادته علي ضرورة التعاون وتبادل الزيارات على أعلى المستويات والشراكة الاستراتيجية التي تشمل كافة مجالات التعاون, وحضر الاستقبال سعادة الدكتور صالح الشبيلي عضو مجلس الادارة وعدد من اعضاء هيئة التدريس والموظفين بالمعهد.

واكد الدكتور الحميدي علي ان هذه الزيارة يستفيد منها المعهد علمياً وعملياً من ذوي الخبرة والممارسة العملية، وأكد الدكتور الحميدي على أنه روعي في هذه الزيارات الاستفادة من التجارب العالمية المماثلة في تهيئة البيئة المناسبة التي تخدم أهداف المعهد المستقبلية.
من جانبه اعرب معالي مساعد قائد القوات الجوية البريطانية عن سعادته البالغة بما شاهد من تقنيات متقدمة تخدم الاهداف المرجوة من هذه الزيارة.

وفي الختام اعرب الدكتور الحميدي عن سعادته بمثل هذه الزيارات وانها تصب في مصلحة الطرفين واكد على انه من المهم تبادل مثل هذه الزيارات الناجحة.
 
رد: معهد الأمير سلطان لأبحاث التقنيات المتقدمة


احتاج لمساعدة مترجم لا اريد ترجمة جوجل او ترجمه ركيكه

اريد من لديه الاجاده اللغة الانجليزية جيداً
 
رد: معهد الأمير سلطان لأبحاث التقنيات المتقدمة

معهد الأمير سلطان لأبحاث التقنيات المتقدمة يستقبل وفد من القوات البرية سلاح الصيانة بوزارة الدفاع

news04_27-11-2012.jpg


في إطار التواصل المستمر والمتميز بين جامعة الملك سعود متمثلة في معهد الأمير سلطان لأبحاث التقنيات المتقدمة (PSATRI) ووزارة الدفاع متمثلة في القوات البرية، استقبل معهد الأمير سلطان وفد يتكون من اللواء ركن / مقبل بن ناصر المقبل، والعميد ركن عبد الله الشهري، والعقيد ركن عبد العزيز الشيباني، والمفدم ركن سعود السبيعي، والنقيب عبد الرحمن بن هدباء، وذلك يوم الاربعاء 22/12/1433هـ الموافق 7/11/2012م.


وكان في استقبال الوفد سعادة الدكتور سامي الحميدي المدير التنفيذي للمعهد وسعادة الدكتور صالح الشبيلي عضو مجلس الادارة ، حيث تفقد اللواء ركن مقبل بن ناصر المقبل والوفد المرافق له المعامل وقاعات المعهد وطريقة سير العمل والمعدات والأجهزة ومدي تطور العمل خلال الفترة الحالية .

والجدير بالذكر ان معهد الامير سلطان يعتبر مركزا رائدا للأبحاث المتقدمة في إجراء البحوث العلمية التطبيقية والتطوير التقني لدعم القوات الجوية الملكية السعودية والجهات العسكرية والأمنية الأخرى في زيادة الكفاءة والفاعلية لتحقيق الريادة الإقليمية .

وفي الختام أعرب الدكتور سامي الحميدي عن سعادته بهذه الزيارة وتمنياته باستمرار تلك الزيارات والفاعليات الهادفة والنشطة وتبادلها بما يعود بالنفع علي الطرفين
وتواصل لنهج الجامعة في الشراكة المجتمعة بين جامعة الملك سعود والقوات البرية.
 
رد: معهد الأمير سلطان لأبحاث التقنيات المتقدمة

معهد الأمير سلطان لأبحاث التقنيات المتقدمة (PSATRI) يستقبل وفد من القوات الجوية الملكية السعودية
IMG_2507.JPG


في إطار الزيارات الناجحة المتبادلة بين جامعة الملك سعود متمثلة في معهد الأمير سلطان لأبحاث التقنيات المتقدمة (PSATRI) ووزارة الدفاع متمثلة في القوات الجوية الملكية السعودية، استقبل معهد الأمير سلطان وفد يترأسه اللواء الطيار الركن / فايز ابراهيم آل عثمان مدير ادارة الرصد الجوي، والعميد الفني/ مليح حسين السهلي مساعد مدير ادارة الرصد الجوي، والعقيد الطيار الركن/سعود فهد بن معمر مدير قسم الخطيط والتطوير، والعقيد/ حميد سليم الغزي مدير قسم المساندة الفنية، وذلك يوم السبت 16/2/1434هـ الموافق 29/12/2012م. وكان في استقبال الوفد سعادة الدكتور سامي الحميدي المدير التنفيذي للمعهد ، وعددمن منسوبي المعهد.حيث تفقد اللواء الطيار الركن / فايز ابراهيم آل عثمان والوفد المرافق له المعامل وقاعات المعهد ذلك للوقوف على طريقة سير العمل بالمعهد وتقدمه وما استجد حياله،والمعدات والأجهزة ومدى تطورها خلال الفترة الحالية . ثم استمع الوفد لعرض تقديمي من سعادة الدكتور الحميدي عن المعهد وإنجازاته وخططه المستقبليةوآليات العمل والمهام التي يقوم بها لتوفير التقنيات الحديثة والمساعدة في نقل وتوطين التقنية والسبيل إلى بناء جسر بين الأوساط الأكاديمية والصناعية وكيفية تقديم الحلول والاستشارات التقنية للدفاع الوطني. ومن جانبه أبدى الوفد تقديره وسروره لما تم إنجازه بحثياً ومعملياً والجهود المخلصة التي قام بها في الفترة السابقةوتمنياتهم بالتوفيق والنجاح وتطوير في الفترة المقبلة. والجدير بالذكر ان معهد الامير سلطان يعتبر مركزا رائدا للأبحاث المتقدمة في إجراء البحوث العلمية التطبيقية والتطوير التقني لدعمالقوات الجوية الملكية السعودية والجهات العسكرية والأمنية الأخرى في زيادة الكفاءةوالفاعلية لتحقيق الريادة الإقليمية . وكذلك تقديم الدراسات والاستشارات العلمية المتخصصة، وإنجاز البحوث التطبيقية والتطويرية لدعم الدراية الفنية وتقديم الحلول، وإجراء البرامج التدريبية والتأهيلية المتخصصة ،وبناء قاعدة المعارف والخبرات في المجالات ذات الأهمية الاستراتيجية المتعلقة بالعمليات العسكرية والأمنية. وفي الختام أعرب الدكتور سامي الحميدي عن سعادته بهذه الزيارة وتمنياته باستمرار تلك الزيارات والفاعليات الهادفة والنشطة وتبادلها بما يعود بالنفع علي الطرفينتواصلاً لنهج الجامعة في الشراكة المجتمعة بين جامعة الملك سعود والقوات الجوية الملكية.
 
رد: معهد الأمير سلطان لأبحاث التقنيات المتقدمة

صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان يشرف جناح معهد الأمير سلطان لأبحاث التقنيات المتقدمة (PSATRI) بمعرض القوات المسلحة للمواد وقطع الغيار 2012

news01_17-12-2012.jpg



زار صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز نائب وزير الدفاع رئيس اللجنة التحضيرية العليا والمشرف العام على اللجنة المركزية للتصنيع المحلي لوزارة الدفاع جناح معهد الأمير سلطان لأبحاث التقنيات (PSATRI) بمعرض القوات المسلحة للمواد وقطع الغيار 2012 وذلك يوم السبت 24محرم 1434هـ الموافق 8 ديسمبر 2012م. الذي أقيم بمركز معارض الظهران الدولية، وكان في استقبال سموه المدير التنفيذي لمعهد الامير سلطان لأبحاث التقنيات المتقدمة سعادة الدكتور سامي الحميدي حيث استمع سموه إلى شرح واف عن آليات العمل بالمعهد والمهام التي يقوم بها لتوفير التقنيات الحديثة والمساعدة في نقل وتوطين التقنية وبناء جسر بين الأوساط الأكاديمية والصناعية وكذلك تقديم حلول واستشارات تقنية للدفاع الوطني. ويأتي هذا انسجاماً مع سعي المملكة العربية السعودية للتحول إلى عالم اقتصاديات المعرفة.

وكما القى سعادة الدكتور الحميدي محاضرة وشرح فيها دور المعهد في منظومة التنمية و دور البحوث التي توفرها وتدعمها جامعة الملك سعود والذي يساهم في تطبيقها وتنفيذها معهد الأمير سلطان. وكذلك دور معاهد البحوث الوطنية في التصنيع المحلي حيث يقوم معهد الامير سلطان ومدينة الملك عبد العزيز بتقديم الخدمات الاستشارية إلى وزارة الدفاع في ما يخص عقود نقل التقنية و التصنيع والتطوير المحلي مع الشركات الاجنبية وكيفية الاستفادة من مخرجات هذه العقود في انشاء شركات ومصانع محلية وطنية لإنتاج منتجات تقنية جديدة.

كما تطرقت محاضرة الدكتور الحميدي الى الخدمات التي تقدمها معاهد البحوث من حيث اجراء الدراسات والخدمات الاستشارية والمشاركة في اختبارات القبول المبدئي والنهائي واجراء اختبارات معملية دورية لضمان الأداء والمشاركة في الاختبارات والتجارب الميدانية واجراء البحوث التطبيقية لاكتشاف حلول جديدة وكذلك التدريب والتأهيل العلمي والمهني ، تماشيا مع رؤيـــة المعهد في ان تصبح مؤسسة وطنية رائدة للأبحاث والتطوير التقني في مجالات الدفاع والأمن الوطني ذات سمعة عالمية وشهرة واسعة في المقدرة على الإبداع والابتكار،
واكد سعادته حرص المعهد علي زيادة الكفاءة والفاعلية لتحقيق الريادة الإقليمية وذلك من خلال:.

• تقديم الدراسات والاستشارات العلمية المتخصصة.
• الإشراف الفني على برامج نقل التقنية المرتبطة بعقود شراء المعدات والأسلحة.
• إنجاز البحوث التطبيقية والتطويرية لدعم الدراية الفنية وتقديم الحلول.
• إجراء البرامج التدريبية والتأهيلية المتخصصة
بناء قاعدة المعارف والخبرات في المجالات ذات الأهمية الاستراتيجية المتعلقة بالعمليات العسكرية والأمنية
• إنشاء المرافق والمعامل المتقدمة وتنمية القدرات لأداء الاختبارات الفنية وتقييم أداء المعدات
العمل على توسعة قدرة القطاعات الصناعية والمنتجة بالمملكة لتطوير الابتكار التقني للمنتجات والحلول ذات الصلة بالدفاع والأمن
• دعم القدرات الأكاديمية والبحثية لجامعة الملك سعود من خلال إنشاء المرافق والمعامل المتطورة ، واستقطاب الخبراء الدوليين.

ومن جانبه اشاد صاحب السمو الملكي الامير خالد بن سلطان بما راه من اسهامات المعهد الفعّالة في تنفيذ الكثير من المهام للقوات المسلحة وتطوير المعدات واستخدام احدث التقنيات المتقدمة التي تخدم القوات المسلحة، كما اعلن الأمير خالد بن سلطان عن الانتهاء من تشكيل ادارة عامة تعني بالتصنيع المحلي وتوطين التقنية وترتبط مباشرة بوزير الدفاع.

وفي كلمة القاها سموه قال فيها: ارجو أن نرى في المعرض المقبل عدة الاف من قطع الغيار والمواد المصنعة بأيدي المخلصين من ابناء شعبنا العظيم ، وعبر سموه عن سعادته بالإحصائيات التي اطلع عليها التي تبين الجهود المبذولة من قبل جميع الجهات في الدولة واضاف سموه انها احصائيات تشهد بالحرص على بلوغ مرحلة الاكتفاء الذاتي، املاً بالانتقال الى مرحلة التصدير الخارجي.

وفي الختام اعرب سعادة الدكتور الحميدي عن شكره وتقديره لسمو نائب وزير الدفاع لتفضله بزيارة جناح المعهد وأثنى على الاهتمام الذي يوليه سموه و القوات المسلحة في مجال الاستشارات والخدمات البحثية وتوطين التقنية وتدوير الموارد المالية محلياً والتفاعل القوي مع جامعة الملك سعود والجامعات المحلية والعالمية ومراكز البحوث.
 
رد: معهد الأمير سلطان لأبحاث التقنيات المتقدمة

احتاج لمساعدة مترجم لا اريد ترجمة جوجل او ترجمه ركيكه

اريد من لديه الاجاده اللغة الانجليزية جيداً
 
رد: معهد الأمير سلطان لأبحاث التقنيات المتقدمة

سيتم نقل الموضوع إلى قسم الكليات والمعاهد العسكرية أتمنى أن تراعي اﻷقسام المناسبة لمواضيعك
 
رد: معهد الأمير سلطان لأبحاث التقنيات المتقدمة

# مختبرات للطائرات ذاتية التحكم #

researchimg.jpg


.... تأسست هذا المختبر بهدف بناء القدرات المحلية في مجال أنظمة الطائرات دون طيار (UAS).....

.... أنشطة المختبر الحالي تمتد عدة مجالات مثل وحدات التحكم في الطيران وأنظمة الاتصالات وأنظمة المراقبة الأرضية و أنظمة مراقبة الحمولات المختلفة .......

..... في هذه المختبرات تم تطوير وتنمية ودمج العديد من انظمة المحاكاه المستخدمة في بلدان العالم المتقدمة ......
 
رد: معهد الأمير سلطان لأبحاث التقنيات المتقدمة

1- حيث يقوم معهد الامير سلطان ومدينة الملك عبد العزيز بتقديم الخدمات الاستشارية إلى وزارة الدفاع في ما يخص عقود نقل التقنية و التصنيع والتطوير المحلي مع الشركات الاجنبية وكيفية الاستفادة من مخرجات هذه العقود في انشاء شركات ومصانع محلية وطنية لإنتاج منتجات تقنية جديدة.

جميل جدا الخدمات التي يقدمها المعهد والاستشارات في العقود وبنود نقل التقنية في الصفقات ...



2-كما اعلن الأمير خالد بن سلطان عن الانتهاء من تشكيل ادارة عامة تعني بالتصنيع المحلي وتوطين التقنية وترتبط مباشرة بوزير الدفاع.

الله يديم هالارتباااااط :bud[1]:
 
رد: معهد الأمير سلطان لأبحاث التقنيات المتقدمة

«الإلكترونيات المتقدمة» توقع اتفاقية مع معهد الأمير سلطان لأبحاث التقنيات
برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية، وقعت شركة الإلكترونيات المتقدمة اتفاقية تعاون تقني مع جامعة الملك سعود، ممثلة في معهد الأمير سلطان لأبحاث التقنيات المتقدمة، وذلك يوم الأحد 26 صفر 1432هـ.
وقام بالتوقيع من جانب الإلكترونيات المتقدمة، الدكتور غسان بن عبدالرحمن الشبل الرئيس التنفيذي للشركة، ومن جانب المعهد معالي الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن العثمان مدير جامعة الملك سعود المشرف العام على معهد الأمير سلطان لأبحاث التقنيات المتقدمة وبحضور معالي الفريق الطيار الركن محمد بن عبدالله العايش قائد القوات الجوية الملكية السعودية ورئيس مجلس إدارة معهد الأمير سلطان لأبحاث التقنيات المتقدمة، حيث تنص الاتفاقية على التعاون التقني في مختلف المجالات الحيوية الهامة.
وبهذه المناسبة صرح الدكتور غسان بن عبدالرحمن الشبل بقوله: «نحن سعداء بتوقيع هذه الاتفاقية الهامة وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز الذي يعتبر دائمًا رئيسًا لنقل التقنية وتوطينها وفي حضور معالي الفريق الطيار الركن محمد العايش الذي يشهد له بإسهاماته الجليلة في المجالات التقنية ودعمه المتواصل للكوادر الوطنية، ولا أنسى صاحب المبادرات الرائدة والرؤية العميقة معالي الدكتور عبدالله العثمان الذي حول الجامعة بجهوده المثمرة وأفكاره النيرة، من صرح أكاديمي تدريبي علمي وتعليمي، إلى مركز بحثي متقدم يناهز المراكز العالمية الشهيرة، ويزاوج بين العملية التعليمية والعلمية، ومسؤولية تحويل البحوث إلى مشاريع استثمارية ذكية، ذات مردود فعلي وسريع واستراتيجي يؤسس لاقتصاد الغد، وتنمية المجتمع بشكل مستدام، ومن هنا فإن شركة الإلكترونيات المتقدمة، أكثر حرصًا على التعاون الوثيق والشراكة الذكية مع برامج المعهد، بما يمثل نموذجًا حيًا للشراكة بين القطاع الخاص والقطاعات التعليمية التي تمثل جانبًا من القطاع العام».




Ayp81.gif


vs

42845_1121786604.gif



 
Re: رد: معهد الأمير سلطان لأبحاث التقنيات المتقدمة

سيتم نقل الموضوع إلى قسم الكليات والمعاهد العسكرية أتمنى أن تراعي اﻷقسام المناسبة لمواضيعك

اخ قناص مغربي، هذه ليست كليه او معهد عسكري هذا مركز أبحاث خاص بالقوات الجويه.
 
رد: معهد الأمير سلطان لأبحاث التقنيات المتقدمة

معهد الأمير سلطان لأبحاث التقنيات المتقدمة
يقع المعهد على مساحة ارض 22,815م 2ومسطح بناء 13,000م2 وهو مركز يهدف إلى تقديم عطاء معرفي علمي وتقني متميز ويسعى إلى تأهيل القدرات الوطنية بالدورات الخاصة وبرامج الدراسات العليا وإجراء البحوث والأساسية والتطبيقية في المجالات التي تهم الأمن الوطني ويعمل على دعم وظائفه عبر تبني ثقافة التعاون التي تسهم في تفعيل المعطيات المعرفية وتعزيز كفاءتها.
PrinceSultanAdvancedTechnologyInstitute.jpg
 
رد: معهد الأمير سلطان لأبحاث التقنيات المتقدمة

الله يوفقك ياوطن
 
رد: معهد الأمير سلطان لأبحاث التقنيات المتقدمة

معهد الأمير سلطان لأبحاث التقنيات المتقدمة (PSATRI) يكرم منسوبيه المتميزين


%20%D9%88%D9%85%D8%B5%D8%BA%D8%B1%D8%A9.jpg


أقام معهد الامير سلطان لأبحاث التقنيات المتقدمة يوم السبت 25جمادى الأولى 1434هــ الموافق 6 ابريل 2013م، حفل تكريم سنويلمنسوبي المعهد المتميزين عن الفترة الماضية. وذلك بالمزرعة التعليمية بجامعة الملك سعود، وقد ابتدأت الفعاليّة بحلقة نقاش ترأسها المدير التنفيذي لمعهد الامير سلطان سعادة الدكتور سامي بن محمد الحميدي،تطرقت لأهم جوانب القوة والضعف بالمعهدوذلك سعياً لتعزيز الجوانب الإيجابية، وتلافي القصور في الجوانب الأخرى، لأجل الوصول بالمعهد إلى اعلى المراتب في مجال التقنيات المتقدمة،وتطرق سعادته ايضاً للإنجازات والخطط المستقبلية والمهام التي يقوم بها لتوفير التقنيات الحديثة للمساعدة في نقل وتوطين التقنية والسبيل إلى بناء جسر بين الأوساط الأكاديمية والصناعية ، أعقب حلقة النقاش تكريم الموظفين المثاليين، وهم: الاستاذ بدر بن عبدالعزيز المفيريج مدير الموارد البشرية، والدكتور خالد جميل مدير معمل أنظمة الميكروويف والهوائيات والردار. وجاء التكريم انطلاقاً من أهداف المسؤولية الاجتماعية التي يتبناها المعهد ، وعملاً بأسس التميز في الاداء هو غايتنا، وقد اختتم اللقاء بعشاء بالمزرعة التعليمية وسط أجواء أخوية، وارتياح بالغ من منسوبي المعهد بلقائهم بمدير المعهد.
 
عودة
أعلى