الجيش الإيرانى يبدأ مناورات حربية واسعة النطاق السبت المقبل

ENG/MOHAMED

صقور الدفاع
إنضم
29 نوفمبر 2011
المشاركات
6,291
التفاعل
9,398 67 0
الدولة
Egypt
طهران (د ب ا)

أعلن قائد القوات البرية التابعة للجيش الإيرانى اليوم الثلاثاء أن قواته سوف تبدأ مناورات حربية واسعة النطاق جنوب غرب البلاد.

وقال الجنرال أحمد رضا بوردستان إن قواته تستعد للقيام بسلسلتين من المناورات الحربية فى مناطق مختلفة فى إيران خلال الأسبوعين المقبلين، بسحب وكالة أنباء فارس الإيرانية.

وأضاف "المناورة الأولى التى سيطلق عليها خاتم الأنبياء سوف تبدأ جنوب غرب إيران فى منطقة خوزستان يوم السبت المقبل".

وتابع أن المناورات سوف تستغرق ثلاثة أيام وتهدف إلى تنشيط قدرات القيادة والسيطرة فى ظروف العمليات.

واستطرد: "كل الوحدات المتمركزة فى جنوب غرب إيران بما فى ذلك الوحدات الميكانيكية والمدرعة ووحدات المدفعية سوف تشارك فى التدريبات".

وأردف الجنرال بوردستان أن القوات البرية تعتزم أن تجرى تدريبات صاروخية فى الأجزاء الوسطى فى إيران عقب تدريبات خاتم الأنبياء.

وتأتى التدريبات عقب مناورات أجرتها القوات البرية التابعة للحرس الثورى الإيرانى جنوب شرق إيران فى الفترة من 23، إلى 25 فبراير الماضى، يشار إلى أن إيران، وخاصة الحرس الثورى، قد كثفت مؤخرا التدريبات العسكرية وسط تزايد التوترات الدولية بسبب برنامجها النووى حيث تعتبر إسرائيل أن طهران المسلحة نوويا تشكل خطرا على وجودها بسبب تصريحات المسئولين الإيرانيين بمحو الدولة العبرية من الخريطة.

وتنفى إيران سعيها لتصنيع سلاح نووى وهددت برد ساحق على أى هجوم إسرائيلى.

s220133104538.jpg
 
رد: الجيش الإيرانى يبدأ مناورات حربية واسعة النطاق السبت المقبل

قائد البحرية بالحرس الثورى: أمريكا ستنهار لو أطلقت رصاصة واحدة فى الخليج
قال قائد سلاح البحرية فى الحرس الثورى الإيرانى، العميد على فدوى، إن انهيار أمريكا سيكون مؤكدا فى حال إطلاق رصاصة واحدة فى الخليج، وذلك على ضوء الأوضاع الاقتصادية فى أوروبا والولايات المتحدة، وما يعرف بالصحوة الإسلامية فى المنطقة.

ونقلت وكالة فارس الإيرانية شبه الرسمية عن فدوى إشارته إلى الظروف الإقليمية والعالمية ومكانة إيران فى الموازنات على صعيدى المنطقة والعالم، لافتا إلى الأهمية التى يكتسبها الخليج وبحر عمان ودور سلاح البحرية التابع للحرس الثورى فى ضمان الأمن والاستقرار بالمنطقة.

وفى جانب آخر من تصريحاته أشار إلى دور سلاح البحرية التابع للحرس الثورى أثناء حرب السنوات الثمانية بين إيران والعراق وقال، إنه رغم الظروف والأوضاع الاقتصادية السيئة السائدة نجح المسئولون بتحقيق إنجازات كبرى وتغيير التوازن لصالح النظام الإسلامى.

وقال انه لا يمكن مقارنة الظروف الراهنة بظروف حرب السنوات الثمانية حيث ان الطاقات والمعدات والإمكانات التى تمتلكها إيران أكثر بكثير من ذلك الوقت حيث حققت قفزات هائلة على هذا الصعيد وان الكثير من الأعداء يعلمون ذلك جيدا.

ووصف أعداء النظام الإسلامى بأنهم يعيشون أسوأ الظروف السياسية والاجتماعية والاقتصادية ويركزون معظم حملاتهم المناهضة للنظام الاسلامى فى إطار شن الحروب النفسية والاقتصادية.
 
عودة
أعلى