اسرائيل تقصف مركز بحث علمي بريف دمشق

predator7

عضو
إنضم
30 ديسمبر 2009
المشاركات
1,505
التفاعل
120 0 0
مصادر: إسرائيل تضرب هدفا على الحدود السورية اللبنانية

قال دبلوماسي غربي ومصدر أمني اليوم الأربعاء 30 يناير/ كانون الثاني إن قوات إسرائيلية هاجمت هدفا على الحدود السورية اللبنانية أثناء الليل في وقت يتزايد فيه القلق في إسرائيل بشأن مصير أسلحة كيميائية وتقليدية سورية.
ورفض المصدران ذكر اسميهما بسبب حساسية المسألة ولم تتوفر لديهما المزيد من المعلومات بخصوص الهدف الذي أصيب أو أين وقع القصف.
وكان الجيش اللبناني ذكر في وقت سابق أن طائرات إسرائيلية حلقت بشكل مكثف فوق أراضي لبنان طول الليل.


 
إسرائيل تقصف هدفا على الحدود السورية اللبنانية

لندن (رويترز)

قال دبلوماسى غربى ومصدر أمنى اليوم الأربعاء إن قوات إسرائيلية هاجمت هدفا على الحدود السورية اللبنانية أثناء الليل فى وقت يتزايد فيه القلق فى إسرائيل بشأن مصير أسلحة كيماوية وتقليدية سورية.

ورفض المصدران ذكر اسميهما بسبب حساسية المسألة ولم تتوفر لديهما المزيد من المعلومات بخصوص الهدف الذى أصيب أو أين وقع القصف.

وكان الجيش اللبنانى ذكر فى وقت سابق أن طائرات إسرائيلية حلقت بشكل مكثف فوق أراضى لبنان طول الليل.
 
رد: إسرائيل تقصف هدفا على الحدود السورية اللبنانية

يديعوت تكشف: طائرات حربية اسرائيلية تهاجم اهدافا على الحدود السورية اللبنانية فجرا‎
بيت لحم/ترجمة خاصة PNN/ كشفت صحيفة يديعوت احرنوت ظهر اليوم عن قيام ثلاث طائرات حربية اسرائيلية بشن غارات على اهداف لم يعلن عنها فجر اليوم على الحدود السورية اللبنانية.

وقالت الصحيفة انه بعد اعلان مصادر اسرائيلية تنفيذ سلاح الجو الاسرائيلي ثلاث طلعات فجر اليوم فوق الاراضي اللبنانية وتحديدا منطقة الحدود اعلن مصدر امني لبناني عن قيام الطائرات الاسرائيلية بشن غارة على احد الاهداف موضحة ان وكالات انباء لبنانية نقلت عن مصدر سياسي وامني لبناني مسؤول قوله ان الطائرات استهدفت منطقة حدودية فجرا الا انه رفض الكشف عن اي تفاصيل اضافية لحساسية الموقف .

وكانت وكالة الانباء اللبنانية قد ذكرت في وقت سابق ان طائرات حربية اسرائيلية اخترقت الحدود منذ ساعات ما بعد عصر امس وغادرتها عند الساعة العاشرة فيما قالت وكالة انباء رويترز ان سلاح الجو الاسرائيلي نفذ عدة طلعات فجر وصباح اليوم كان اخرها الساعة السابعة وخمسين دقيقة مشيرة الى ان سلاح الجو اللبناني زاد من كثافة طلعاته بالقرب من الحدود.
images_10.jpg


 
رد: إسرائيل تقصف هدفا على الحدود السورية اللبنانية

قائد سلاح الجو الإسرائيلى يستبعد نشوب حرب فى المنطقة
استبعد قائد سلاح الجو الإسرائيلى الجنرال آمير أيشل، نشوب حرب فى القريب العاجل، موضحا فى الوقت نفسه استعداد سلاح الجو لمواجهة أى سيناريو أو أى تطور.

ورأى أيشل الذى خلال مؤتمر الفضاء فى بمدينة "هرتسليا" الذى عقد مساء أمس، أن سوريا توجد فى حالة تفكك، وأنه لا يستطيع أحد أن يعلم ماذا سيحدث بعد ذلك.

وأكد قائد سلاح الجو فى كلمته التى نقلتها الإذاعة العامة الإسرائيلية أن لسوريا ترسانة ضخمة تحتوى على أسلحة حديثة وغير تقليدية، وأن هذه الأسلحة لم تعد توجد فى الساحة الخلفية لإسرائيل، وإنما على الحدود.

وتطرق أيشل خلال المؤتمر إلى قدرات سلاح الجو فى مجال الفضاء، قائلا: "إن هذه القدرات مهمة للغاية بالنسبة لمهام سلاح الجو، وللتعامل مع التحديات التى يواجهها".

وأضاف قائد سلاح الجو الإسرائيلى أنه يجب ضمان استقلال إسرائيل فى قدرتها على إطلاق أقمار صناعية، مشيرا إلى أنه لو لم تكن الصناعات الأمنية ذات قدرات، لكان مستوى الأمن الذى يوفره سلاح الجو حاليا أقل بكثير.
s1220108103522.jpg


 
رد: مصادر: إسرائيل تضرب هدفا على الحدود السورية اللبنانية

ربما النظام كان يقوم بنقل أسلحة لحزب الله
 
غارة إسرائيلية على قافلة أسلحة سورية متجهة إلى لبنان

شنّت إسرائيل غارة على قافلة محملة بالأسلحة السورية بالقرب من الحدود اللبنانية اليوم الأربعاء، وفق ما ما قالت مصادر أمنية رفضت الكشف عن إسمها .

وأضافت المصادر ذاتها أن الطيران الإسرائيلي دمر قافلة قرب الحدود السورية اللبنانية من دون الإفصاح عن الموقع الدقيق للغارة أو عن محتوى القافلة.

ومن جانبه، أعلن قائد سلاح الجو الاسرائيلي اللواء أمير إيشيل أن إسرائيل تراقب عن كثب التطورات السورية ومصير ترسانة الأسلحة التي تمتلكها دمشق بوسائل عدّة لاتقتصر على المراقبة الجوية على حدّ قوله .

وأضاف إيشيل "تعدّ سوريا أوضح مثال على دولة في طور التفكّك بحيث لا أحد منا يملك أيّ فكرة عماّ قد يحصل في اليوم التالي .. أضف الى ذلك ترسانة الأسلحة السورية المتطورة وبعضها غير تقليدي وكل ذلك يحصل على حدودنا مباشرة .. نحن نراقب التطورات بشكل يومي على مدار السنة ونقوم بذلك بوسائل عدّة لاتقتصر على المراقبة الجوية".

وأشار مراسل "العربية" إلى أن المقاتلات الإسرائيلية التي طافت بعد ظهر أمس فوق الأراضي اللبنانية قصفت مواقع داخل الأراضي السورية بالقرب من لبنان.

ومن جانبها، نشرت صحيفة هآرتز الإسرائيلية خارطة تشير إلى أن الطائرات انطلقت من إسرائيل فوق البحر المتوسط وعبرت الأجواء اللبنانية لتقصف الهدف داخل سوريا على المثلث.

كما نشرت صحيفة معاريف الإسرائيلية خريطة للموقع المفترض للغارة الإسرائيلية.
وبحسب معاريف فإن الغارة تمت داخل الأراضي السورية، قرب منطقة البقاع الأوسط شرق لبنان.

كما أظهرت الخريطة خط تحليق الطيران الحربي الإسرائيلي فجر اليوم فوق الخط الممتد من منطقة الناقورة حتى رميش على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وقال أحد المصادر إن "الطيران الإسرائيلي دمر قافلة عبرت الحدود من سوريا إلى لبنان" دون الإفصاح عن الموقع الدقيق للغارة أو عن محتوى القافلة. ورفضت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي الإدلاء بتعليق.

وأكد مصدر أمني آخر اشترط أيضا عدم الكشف عن اسمه بسبب حساسية الموضوع، أن الطائرات الحربية الإسرائيلية ضربت قافلة يبدو أنها تحمل أسلحة متجهة إلى لبنان، ولكنه قال إن ذلك حدث على الجانب السوري من الحدود.

وأضاف "كانت قافلة مسلحة تتجه نحو لبنان، ولكنها ضربت على الجانب السوري من الحدود نحو الساعة 23,30 ت غ".

وأكد المصدران، أن هناك نشاطا إسرائيليا "غير اعتيادي" على مستوى عال فوق المجال الجوي اللبناني بدأ مساء أمس واستمر طوال الليل.
 
رد: إسرائيل تقصف هدفا على الحدود السورية اللبنانية

تم دمج الموضوعين
 
رد: إسرائيل تقصف هدفا على الحدود السورية اللبنانية

لندن (رويترز) - قال دبلوماسي غربي ومصدر أمني يوم الأربعاء إن قوات إسرائيلية هاجمت هدفا على الحدود السورية اللبنانية أثناء الليل في وقت يتزايد فيه القلق في إسرائيل بشأن مصير أسلحة كيماوية وتقليدية سورية.

ورفض المصدران ذكر اسميهما بسبب حساسية المسألة ولم تتوفر لديهما المزيد من المعلومات بخصوص الهدف الذي أصيب أو أين وقع القصف.

وكان الجيش اللبناني ذكر في وقت سابق أن طائرات إسرائيلية حلقت بشكل مكثف فوق أراضي لبنان طوال الليل.

وقال المصدر الامني "بالقطع حدثت ضربة في منطقة الحدود." وقال دبلوماسي غربي في المنطقة سئل عن الضربة "شيء ما حدث" ولم يزد.

وقالت ناشطة في سوريا تعمل مع شبكة من الجماعات المعارضة انها سمعت من زملائها عن وقوع ضربة في جنوب سوريا لكنها لا تستطيع تأكيد ذلك.

وقال نائب رئيس الوزراء الاسرائيلي سيلفان شالوم يوم الاحد إن أي علامة على تراخي قبضة سوريا على "أسلحتها الكيماوية" خلال قتالها المسلحين الذين يحاولون الاطاحة بحكم الرئيس السوري بشار الاسد يمكن ان تؤدي الى تدخل عسكري اسرائيلي.

وفي القدس رفض الجيش الاسرائيلي التعليق.

وقالت متحدثة باسم الجيش "لا نعلق على تقارير من هذا النوع."

وقالت مصادر اسرائيلية امس الثلاثاء ان أسلحة سوريا التقليدية المتطورة ستشكل على اسرائيل نفس الخطر الذي تشكله اسلحتها الكيماوية اذا وقعت في ايدي قوات المعارضة السورية او مقاتلي حزب الله اللبناني.

وذكرت وسائل اعلام اسرائيلية ان اسرائيل أوفدت مستشارها للامن القومي ياكوف اميدور الى روسيا ورئيس المخابرات العسكرية الميجر جنرال افيف كوتشافي الى الولايات المتحدة للتشاور.

وسأل راديو اسرائيل نائب رئيس الوزراء الاسرائيلي عما اذا كان هناك نشاط غير عادي على الجبهة الشمالية فقال شالوم "العالم كله قال أكثر من مرة انه يأخذ التطورات في سوريا مأخذ الجد.. تطورات يمكن ان تأخذ اتجاهات سلبية. ولذلك فالعالم بقيادة الرئيس الامريكي باراك أوباما الذي قال هذا أكثر من مرة يضع كل الاحتمالات في الاعتبار وبالقطع اي تطور يكون تطورا في الاتجاه السلبي هو شيء يحتاج وقفه ومنعه
 
رد: إسرائيل تقصف هدفا على الحدود السورية اللبنانية

بيروت (رويترز) - قال مصدر أمني لبناني يوم الأربعاء ان هجوما ورد ان القوات الاسرائيلية شنته على قافلة قرب الحدود السورية اللبنانية أثناء الليل لم يحدث على الأراضي اللبنانية.

وكان دبلوماسي غربي ومصادر أمنية اقليمية قالت في وقت سابق ان القوات الاسرائيلية هاجمت قافلة في منطقة الحدود وذلك بعد بضعة ايام من قول نائب رئيس الوزراء الاسرائيلي سيلفان شالوم ان اي دليل يشير الى تراخي قبضة سوريا على مخزونها من الأسلحة الكيماوية يمكن أن يؤدي الى تدخل اسرائيلي. ولم ترد تفاصيل عن مكان الهجوم على وجه الدقة.

وأبلغ المصدر رويترز بعد ان اشترط عدم نشر اسمه "لم يقع هجوم اسرائيلي في لبنان... لا في الأراضي اللبنانية ولا قرب الحدود مع سوريا". وتابع انه لا يستطيع تأكيد أو نفي شن هجوم في الأراضي السورية.
 
اكدت دمشق حقيقة الغارات التي نفذتها طائرات اسرائيلية على الاراضي السورية اليوم الاربعاء 30 يناير\ كانون الثاني.

ونقل التلفزيون الرسمي السوري في شريط عاجل بيانا للقيادة العامة للجيش والقوات المسلحة جاء فيه ان "طائرات حربية إسرائيلية اخترقت مجالنا الجوي فجر اليوم وقصفت بشكل مباشر أحد مراكز البحث العلمي المسؤولة عن رفع مستوى المقاومة والدفاع عن النفس الواقع في منطقة جمرايا بريف دمشق وذلك بعد أن قامت المجموعات الإرهابية بمحاولات عديدة فاشلة وعلى مدى أشهر للدخول والاستيلاء على الموقع المذكور".

وكان دبلوماسي غربي قد اعلن الأربعاء إن قوات إسرائيلية هاجمت هدفا على الحدود السورية اللبنانية أثناء الليل.

واكدت مصادر امنية اخرى ان القوات الجوية الاسرائيلية ضربت قافلة عبرت الحدود متوجهة من سورية الى لبنان.

 
رد: اسرائيل تقصف مركز بحث علمي بريف دمشق

هذا نص البيان من التلفزيون الأسدي كما هي بدون تعديل


قالت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة في بيان لها إنه بعد أن سخرت إسرائيل بالتعاون مع الدول المعادية للشعب السوري أدواتها في الداخل لضرب مواقع حيوية وعسكرية منتقاة في الدولة السورية في محاولة لتحجيم دورها الداعم للمقاومة وللحقوق المشروعة في المنطقة وبعد أن نجحت تلك الأدوات وعلى رأسها العصابات والحركات الظلامية في استهداف بعض هذه المواقع من وسائط دفاع جوي ونقاط حيوية أخرى على مدى قرابة العامين وفشلت في ضرب الكثير منها اخترقت طائرات حربية إسرائيلية مجالنا الجوي فجر اليوم وقصفت بشكل مباشر أحد مراكز البحث العلمي المسؤولة عن رفع مستوى المقاومة والدفاع عن النفس الواقع في منطقة جمرايا بريف دمشق وذلك بعد أن قامت المجموعات الإرهابية بمحاولات عديدة فاشلة وعلى مدى أشهر الدخول والاستيلاء على الموقع المذكور.

وجاء في البيان أن الطائرات الحربية الإسرائيلية قامت بالتسلل من منطقة شمال مرتفعات جبل الشيخ بعلو منخفض وتحت مستوى الرادارات وتوجهت إلى منطقة جمرايا بريف دمشق حيث يقع أحد الأفرع التابعة لمركز البحوث العلمية ونفذت عدوانها السافر بقصف الموقع ما تسبب بوقوع أضرار مادية كبيرة وتدمير بالمبنى بالإضافة إلى مركز تطوير الآليات المجاور ومرآب السيارات ما أدى لاستشهاد اثنين من العاملين في الموقع وإصابة خمسة آخرين قبل أن ينسحب الطيران المعادي بنفس الطريقة التي تسلل بها.. وبالتالي لا صحة لما أوردته بعض وسائل الإعلام بأن الطائرات الإسرائيلية استهدفت قافلة كانت متجهة من سورية إلى لبنان بل تؤكد القيادة العامة أن الطائرات الإسرائيلية استهدفت منشأة للبحث العلمي في اختراق سافر للسيادة والأجواء السورية.

وقال البيان: مما سبق بات واضحاً للقاصي والداني الآن أن إسرائيل هي المحرك والمستفيد والمنفذ في بعض الأحيان لما يجري من أعمال إرهابية تستهدف سورية وشعبها المقاوم وتشترك معها في ذلك بعض الدول الداعمة للإرهاب وعلى رأسها تركيا وقطر.


التعليق

ما حدد باللون الأحمر يجعلني اقول يا مقاومة ياممانعة طالما تعرفون خط سير الرحله ذهاباً وأياباً لماذا لم تعترضوها بطلقة كلاشنكوف واحدة على الأقل هههههههههه


نظام مضحك وغبي وأحمق يريد التغطية على عمليات نقل السلاح لحزب الشيطان لكي لاتقع في يد أبطال الجيش الحر وجبهة النصرة ....

 
رد: اسرائيل تقصف مركز بحث علمي بريف دمشق

يستقون على المدنيين..اي المقاتلات التي تقصف ليل نهار المدن و اين الصواريخ و اين و اين و اين ؟؟
 
رد: اسرائيل تقصف مركز بحث علمي بريف دمشق

يعلمون أن حليفهم الوثني الباطني قد انتهى حكمه لذلك يريدون تدمير مقومات الدولة السورية القادمة خصوصا إن كان سيحكمها مسلمون بعد زوال حكم الأقلية المجرمة
 
رد: اسرائيل تقصف مركز بحث علمي بريف دمشق

هل مازال يحتفظ بحق الرد
 
رد: اسرائيل تقصف مركز بحث علمي بريف دمشق

من صفحة بشار الاسد على الفايسبوك :

لمن يتسائل أين الدفاعات الجوية وأين الطيران وأين وأين وهل سنكتفي بحق الرد ...(إضافة لكلام إخوان الشياطين وأسيادهم عن عدم الاستطاعة على القدرة و..الخ)
لمن شكَ و زاغ فاليقين قادم والرد قاسم والبيان الذي صدر من القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة مدروسٌ بعناية والعواقب ستقطع رأس الأفعى الصهيوني لا ننطق بكلام حالم والوقائع القادمة خير دليل.

Xd
 
رد: اسرائيل تقصف مركز بحث علمي بريف دمشق

الطيران الاسرائيلي يقصف دمشق
والطيران الأسدي يرد بقصف حلب وحمص
انها الممانعة والمقاومة يا اخوة
هذه الممانعة والا فلا
 
رد: اسرائيل تقصف مركز بحث علمي بريف دمشق

العجيب
انهم اسقطو مقاتله تركية السنه الماضية !
والان طائرة صهيونية تحلق في العاصمة
دمشق وتقوم بقصف ما تريد وتخرج سالمة
يا للعار والخزي !



 
رد: اسرائيل تقصف مركز بحث علمي بريف دمشق

الله اعلم ان كانوا هم الذين اسقطوا فعلا الطائرة التركية او ان الروس هم من قامو بذالك
 
Re: إسرائيل تقصف هدفا على الحدود السورية اللبنانية

وكلعادة البطة يحتفظ بحق الرد
والقاء اللوم على قطر وتركيا
 
عودة
أعلى