وزير الدفاع الروسي: مالي مهتمة بشراء الأسلحة الروسية

الشبح

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
9 مارس 2008
المشاركات
7,001
التفاعل
26,195 136 0
الدولة
Morocco
قال أناتولي سرديوكوف وزير الدفاع الروسي في حديث أدلى به يوم 1 نوفمبر/تشرين الثاني للصحفيين إن حكومة مالي مهتمة بشراء الأسلحة الروسية. وأشار إلى أنه لم تبحث مع روسيا مسألة مشاركتها في عملية تحرير شمال مالي من الثوار، وقال:" لدي معلومات عن وجود طلب بشراء الأسلحة الروسية. وتقوم شركة "روس أوبورون أكسبورت" الآن بدراسة هذه الإمكانية، وذلك في إطار التعاون العسكري التقني العادي".

يذكر أن الثوار الطوارق طردوا في مطلع العام الجاري القوات الحكومية من المناطق الشمالية للبلاد وأعلنوا أستقلالها. ثم وقع في مالي انقلاب أدى إلى الإطاحة بالرئيس أمادو توماني توري.

واستغل إسلاميو تنظيم "القاعدة" في المغرب العربي وحركة "الوحدة والجهاد في غرب أفريقيا " وحركة "أنصار الدين" فرصة غياب السلطة المركزية وقاموا بدفع تشكيلات "الحركة الوطنية لتحرير أزواد " الى مدن شمال مالي وصاروا الآن يسيطرون على هذه المنطقة.

وتقوم في الوقت الراهن دول المجموعة الاقتصادية في غرب أفريقيا بدعم من الأسرة العالمية بإعداد عملية عسكرية ترمي إلى تحرير شمال مالي من الإسلاميين الراديكاليين.

فرنسا موافقة على مرابطة طائرات استطلاع روسية في قاعدتها بجيبوتي

هذا وأعلن أناتولي سرديوكوف أن جان إيف لو دريان وزير الدفاع الفرنسي أعرب عن تأييده لمبادرة نظيره الروسي الذي اقترح بإرسال طائرتي "إيل – 38" الاستطلاعيتين الروسيتين إلى جيبوتي، وذلك في إطار تنفيذ عملية مكافحة القراصنة.

يذكر أن وزير الدفاع الروسي وجه طلبا إلى الجانب الفرنسي بمرابطة طائرتي الاستطلاع الروسيتين في قاعدة جيبوتي الجوية الفرنسية، وذلك اثناء انعقاد الاجتماع الرباعي لوزراء الخارجية والدفاع الروس والفرنسيين. وقال وزير الدفاع الفرنسي إنه موافق على هذه الفكرة ، وسيقدم دعمه لها.

المصدر: وكالة "إيتار – تاس" الروسية للأنباء

 
رد: وزير الدفاع الروسي: مالي مهتمة بشراء الأسلحة الروسية

يبدو ان روسيا تريد ان يكون لها موضع قدم في التدخل الدولي القادم في مالي و انها لن ترضى بموقف المتفرج
 
رد: وزير الدفاع الروسي: مالي مهتمة بشراء الأسلحة الروسية

هل سوف تسمح جزائر بتواجد دب روسي في مالي
 
رد: وزير الدفاع الروسي: مالي مهتمة بشراء الأسلحة الروسية

كيف ستشارك روسيا هذا كلام اعلام فقط

لن تشارك روسيا في عملية التدخل العسكري

دورها كما كان منذ زمن بيع السلاح لا اكثر

وكيف تطلب الحكومة المالية من روسيا المشاركة في التدخل ............. حكومة غبية ........... روسيا سترفض
 
التعديل الأخير:
رد: وزير الدفاع الروسي: مالي مهتمة بشراء الأسلحة الروسية

كلام في هذا الوقت بالذات اكيد ليس بريئا ..الحكومة المالية عاملة مثل شي ثور .. الكل يريد ان يحلبها ويتقرب منها ..روسيا قد لا تتدخل في هذا النزاع بشكل مباشر لكنها تريد ان تفهم الغرب و فرنسا بالخصوص انها لن تبقى بعيدة ولن تقوم بدور المتفرج كما وقع في ليبيا المجاورة
 
رد: وزير الدفاع الروسي: مالي مهتمة بشراء الأسلحة الروسية

هل هذا تهديد مبطن بشراء الاسلحة الروسية او ان الروس سيدعمون الثوار ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 
عودة
أعلى