يديعوت: إسرائيل تستعرض طائرة بدون طيار بعد تطويرها

ENG/MOHAMED

صقور الدفاع
إنضم
29 نوفمبر 2011
المشاركات
6,291
التفاعل
9,400 67 0
الدولة
Egypt
heron_shoval_6.jpg



قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، إن الصناعات الجوية الإسرائيلية قامت، أمس الأحد، بعرض طائرة بدون طيار من طراز "شوفال"، والتى تستخدم فى سلاح الجو وسلاح البحرية منذ سنوات، وتعمل على تمشيط مساحات سطح البحر، وأدخلت عليها فى الشهور الأخيرة عدة تقنيات، ترفع من قدراتها بشكل ملموس.

ووصفت الصحيفة، تلك الخطوة، بأنها رسالة لإيران بعد أسبوع، من اعتراض طائرة بدون طيار، أطلقها حزب الله، ودخلت الأجواء الإسرائيلية، وعلى خلفية التصريحات الإيرانية، بأنها قامت بتطوير طائرة بدون طيار بعيدة المدى، موضحة، أن من ضمن التطوير الذى تم إدخاله على الطائرة الإسرائيلية، تزويدها بأربع آلات تصوير، خاصة لجمع المعلومات، بدلا من آلة تصوير واحدة فى السابق، مما يتيح لسلاح البحرية، الكشف عن وتشخيص الأهداف، بصورة نوعية وسريعة، ويضمن ذلك كشف مساحات أكبر بكثير، مما كان فى السابق، ومن عدة زوايا ممكنة.

كما جاء أنه، خلال عرض الطائرة، حلقت "شوفال" باتجاه البحر، وتمكنت من تشخيص سفينة تجارية، تبحر فى البحر المتوسط، وبصور ذات جودة عالية، على بعد عشرات الكيلومترات من الشاطئ.

وتابعت الصحيفة، حسبما أفاد موقع عرب 48، أن الطائرة "شوفال"، قادرة على تشخيص طائرات، تحلق فوق سطح البحر، وتمييز "الطائرات المشبوهة" عن الطائرات العادية، وبواسطة الرادار، يمكن القيام بعمليات تمشيط فى محيط قبرص وتركيا ومصر.

وأكدت الصحيفة، أن الطائرة المذكورة، تستخدم اليوم فى جيوش وأجهزة أمنية فى 30 دولة، بينها الولايات المتحدة وكندا وفرنسا وألمانيا، وهى قادرة على "تشخيص حمولات مشبوهة على سفن ملاحة، أو خنادق على الشاطئ، وتوفير الحماية، لمنصات الغاز فى البحر".
 
رد: يديعوت: إسرائيل تستعرض طائرة بدون طيار بعد تطويرها

رزقالهبل عالمجانين
الصناعات الخنزيرية القردية عمرها قصير جدا وتنحدر بعد فترة من الخدمة
 
رد: يديعوت: إسرائيل تستعرض طائرة بدون طيار بعد تطويرها

يجب الحذر من صناعاتهم والحقيقة الاسرائليون متفوقين فى الالكترونيات وتقنيت التشويش لكن فى خبر عن سقوط طائرة بدون طيار صغيرة فى الضفة والاحظ من فترة قصيرة وجود اخبار عن مشاكل فى الطائرات بدون طيار لكن مازلت اسرئيل وامريكا فى المرتبة الاولى فى هذا المجال لذا يجب الحذر الشديد والتنبة لدول الطوق
 
رد: يديعوت: إسرائيل تستعرض طائرة بدون طيار بعد تطويرها

رزقالهبل عالمجانين
الصناعات الخنزيرية القردية عمرها قصير جدا وتنحدر بعد فترة من الخدمة

يا اخي تعتبر اسرائيل احد الدول الرائده في صناعة الطائرات بدون طيار وتنافس دول عظمه في هذا المجال بل وتفوقت على بعض منها
 
عودة
أعلى