اليابان توافق على نشر مروحيات "أوسبرى" الأمريكية فى أوكيناوا

ENG/MOHAMED

صقور الدفاع
إنضم
29 نوفمبر 2011
المشاركات
6,291
التفاعل
9,399 67 0
الدولة
Egypt
_1.jpg


طوكيو (أ.ش.أ)

أعلنت الحكومة اليابانية سلامة طائرات النقل العسكرية المروحية الأمريكية طراز "أوسبرى ام فى - 22" مما يمهد الطريق أمام نشرها فى قاعدة "فوتينما" الجوية التابعة لسلاح مشاة البحرية الأمريكية فى جزيرة أوكيناوا.

ووفقا لهيئة الإذاعة اليابانية، أعلنت الحكومة اليابانية اليوم الأربعاء عن سلامة الطائرات الأمريكية بعد إجراء مباحثات على مستوى رفيع مع مسئولين أمريكيين بشأن تشغيل طائرات أوسبرى.

وأعلن ساتوشى موريموتو وزير الدفاع اليابانى، عن قبول الحكومة نشر طائرات أوسبرى مع الأخذ فى الاعتبار توفير أقصى إجراءات السلامة للمواطنين اليابانيين.

وكانت خطة واشنطن بنشر طائرات أوسبرى فى أوكيناوا قوبلت بمعارضة قوية من جانب المواطنين اليابانيين من منظور مخاوفهم بشان إجراءات السلامة بها بعد تحطم طائرتين من هذا النوع فى ولاية فلوريدا الأمريكية والمغرب خلال طلعات تدريبية، وقالت الحكومة اليابانية، إنها اتفقت مع الجانب الأمريكى على الطيران بهذه الطائرات بارتفاع لا يقل عن 150 مترا عن الأرض وتجنب الطيران فوق المناطق ذات الكثافة السكانية العالية.

وقال الجنرال جيمس أموس قائد القوات البحرية الأمريكية، إن بلاده سوف تنشر طائرات أوسبرى فى اليابان بمجرد الحصول على موافقة رئيس الوزراء اليابانى يوشيهيكو نودا، معربا عن أمله فى اطمئنان سكان أوكيناوا لنشر هذه الطائرات حيث إنها تطير على مستوى أعلى من الطائرات المروحية التقليدية.

ومن المتوقع أن تبدأ الولايات المتحدة الأمريكية فى إجراء طلعات تجريبية لطائرات أوسبرى بداية الأسبوع المقبل على أقصى تقدير فى قاعدة ايواكونى الجوية فى ياماجوشى غرب اليابان قبل نقلها إلى أوكيناوا.

 
عودة
أعلى