"دبي للهليكوبتر" يستعرض أحدث تقنيات صناعة المروحيات

صقر الامارات 

كاميكازي
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
26 يوليو 2008
المشاركات
34,014
التفاعل
102,619 771 2
Helishow_2012.jpg


125754.jpg



218349.jpg


أعلنت مجموعة دومس الدولية المتخصصة في تنظيم المعارض والفعاليات، أسماء ما يفوق عن 80 عارضاً دولياً ومحلياً ممن سيشاركون في معرض دبي لطائرات الهليكوبتر ،2012 وهو المعرض الثالث عالمياً في مجال تكنولوجيا المروحيات العسكرية والمدنية وعمليات تشغيلها . سيستقطب المعرض عارضين من دول عديدة مثل الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، المملكة المتحدة، ألمانيا، إسبانيا، سويسرا، هولندا، السويد، روسيا، تركيا، أستراليا، أوكرانيا، جمهورية التشيك، قطر إضافة إلى ممثلين من الإمارات العربية المتحدة، حيث سيجتمعون في المكان الجديد لانعقاد هذا الحدث والكائن في المنصة الكبرى، فندق الميدان، مضمار الميدان للسباق، دبي . ستقوم الجهات المشاركة بعرض أحدث الإضافات والتقنيات التي تشهدها صناعة المروحيات، يرافقها عرض لآخر المنتجات المتعلقة إضافة إلى نقاشات تتناول المستجدات في مجال التطوير والخدمات لهذه الصناعة . كما وسيقوم خبراء معتمدون من كل شركة بتقييم السوق المحلي والإقليمي والتواصل مع شبكة العملاء المحتملين إضافة إلى الهيئات والمنظمات العليا، والعمل على إرساء صفقات الأعمال الكبرى خلال الأيام الثلاثة للدورة الخامسة للمعرض .


610x.jpg


سيشهد المعرض في دورته الخامسة نخبة من مُصنعي طائرات الهيلوكبتر، ومصنعي القذائف وأنظمة التحكم الناري، إضافة إلى الشركات العالمية لإنتاج إلكترونيات الطائرات ومنظومات الدفاع، وموردي قطع غيار الطائرات العسكرية والمدنية . يستضيف المعرض هذا العام أيضاً، موزعي الأنظمة المتقدمة لتقنية المعلومات والاتصالات والشركات المتخصصة في عمليات التشغيل التجاري وعمليات الإسعاف الجوي، يضاف إلى ذلك، المطورون التقنيون لأنظمة الملاحة والمراقبة ومعدات الإنقاذ والاستطلاع وتطبيقاتها جواً وبحراً وعلى الأرض . ومن الأسماء البارزة والتي ستشارك في الحدث: “سيكورسكي”، “شركة المروحيات الروسية راشين هليكوبتر”، “هاوكر باسيفيك” للخدمات الجوية، “بيل” للمروحيات، “إنستروم” للمروحيات، “بوينغ”، “هوني ويل”، لوكهيد مارتن، “بي إتش آي” للإسعاف الجوي، “آرما غلوبال”، الخليج للملاحة الجوية، “آفيا هيلب”، مجموعة “إتش آر سميث”، “إنتربرايز كونترول سيستمز” وهليكوبتر الخليج .

من جهة أخرى، أكدت شركة “سيكورسكي” لصناعة الطائرات حضورها هذا العام، خصوصاً بعد النجاح الذي حققته في المعرض بنسخته لعام 2010 والذي تم خلاله إبرام صفقة تسليم 60 مروحية طراز “بلاك هوك” بقيمة قُدرت ب 300 مليون دولار أمريكي، مع سلاح الجو والدفاع الجوي الإماراتي، حيث إن الشركة تسعى هذا العام لاستقطاب كبار العملاء في المنطقة من صنّاع القرار . سيقوم فريق “سي هوك” (سيكورسكي لتصنيع طائرات الهليكوبتر و”لوكهيد مارتن” لتصنيع القذائف وأنظمة التحكم الناري) بالاشتراك مع البحرية الأمريكية بالترويج للطائرات المروحية المتعددة المهام من طراز “MH-60R” و”MH-60S”، وكلتا الطائرتين قيد العمل في البحرية الأمريكية ومجهزتين بأنظمة توافقية مع القوى الحليفة .

بالنسبة لمروحية “MH-60R” فهي تحمل اسم “روميو” وتم تصميمها كمروحية مضادة للغواصات والعناصر التي تقبع أسفل الماء في حال الحروب، وتعد المروحية البحرية الأكثر تقدماً في سلاح البحرية الأمريكية . يُذكر أن شركتي “سيكورسكي” و”لوكهيد مارتن” لنُظم المهام الموحدة، قامتا بتسليم 150 مروحية روميو من أصل 300 إلى البحرية الأمريكية . أما بالنسبة للمروحية “MH-60S” والتي تحمل اسم “سييرا” فقد تم تصميمها لنقل الجنود ولإعادة التزويد بالعتاد، وتملك قدرات على الاشتباك في المعركة تتمثل في مهام البحث والإنقاذ أثناء الحروب أو ما يعرف ب “CSAR” إضافة إلى احتوائها على أنظمة مسح للألغام، كما أنها مزودة بقذائف طراز “هيل فاير” ومجموعة من الرشاشات . يُذكر أن “سيكورسكي” قد باعت 220 طائرة من أصل 275 ضمن برنامج تصنيعها لهذه الطائرة .

من جانب آخر، أعلنت “بيل” لتصنيع طائرات الهليوكبتر ومندوبهم في الإمارات العربية المتحدة ممثلاً بشركة “هاوكر باسيفيك” للخدمات الجوية، بأنهم في صدد العرض والترويج لطائرة “BELL 429” الهليوكبتر المبتكرة ثنائية المراوح . وقد علق آلان بارسونز، نائب رئيس قسم مبيعات الطائرات لدى شركة “هاوكر باسيفيك” الشرق الأوسط بالقول: “تعد طائرة “BELL 429” من المروحيات الاستثنائية وذات قدرات عالية الأداء، حيث إنها تلبي تماماً طبيعة مناخ الشرق الأوسط، وتمتاز بالسرعة والمدى وقدرات التحويم الاستثنائية، كما أنها متعددة الاستعمال وتتمتع بالعديد من قدرات السلامة المُحسنة . كما تعد هذه الطائرة بالنسبة للمشغلين، حيث إنها الأحدث ضمن فئة الطائرات التي تستخدم نظام الطيار الواحد وفقاً لبروتوكول “IFR”، كما أنها تضم آخر ما توصلت إليه تكنولوجيا مقصورة القيادة، نحن من المشاركين بمعرض دبي لطائرات الهيلوكبتر منذ تأسيسه وحتى الوقت الحالي، ونحن نتطلع لعرض أحدث منتجاتنا وخدماتنا في دورة هذا العام” .

انطلاقاً من أهمية الحدث، يستمر معرض دبي لطائرات الهيلوكبتر 2012 بجذب النخبة من مصنعين الطائرات العمودية، ومن بين تلك الأسماء، شركة “إنستروم” لتصنيع المروحيات، وهي الشركة المصنعة لطائرات الهيلوكبتر .

وستقوم شركة “إنستروم” بعرض الطائرة المروحية الحديثة للغاية “480 Light Turbine” أي المروحية التوربينية خفيفة الوزن، حيث سيحضر مندوبون للشركة من أجل تقييم السوق ومتطلبات العملاء المحتملين والهيئات الداعمة . وقال ترايسي بيغلر، مدير المبيعات والمدير التسويقي لدى “إنستروم”: “هذا هو الوقت الأفضل بالنسبة لنا، خصوصاً مع وجود مؤشرات نمو متوقع لسوق الشرق الأوسط . تسعى الشركة لتوسيع مجال انتشارها باستكشافها وجهاتٍ وأسواقاً جديدة تلبي ازدياد حجم إنتاجها، ما يجعل من الشرق الأوسط وروسيا عاملي جذب لها . تم اتخاذ قرار مشاركتنا في هذه الدورة من المعرض، انطلاقاً من تركيزنا على إيجاد مندوبين ومراكز خدمات لنا في المنطقة سعياً للإلتزام بهذه السوق” .

وقال عبدالله أبو الهول، مدير معرض دبي لطائرات الهليكوبتر لدى مجموعة دومس، الجهة المنظمة للحدث: “إنّ الرؤية العميقة والسياسة الحكيمة لدى سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، جعلت دبي تتربّع على عرش الصدارة خلال عقد من الزمن، بصفتها مركزاً دولياً مهماً للعديد من المعارض والمحافل الدولية المهمة . إنّ الزيادة التي ستشهدها الدورة الخامسة لمعرض دبي لطائرات الهليوكبتر 2012 في عدد العارضين، مؤشر يؤكد الأهمية التي ينطوي عليها المعرض، فاتحاً أبوابه أمام العديد من العملاء المحتملين والجهات الحكومية والشبه حكومية، إضافة إلى الهيئات الخاصة والتجارية، ليسهم هذا الحدث في توجيه الأضواء نحو مركز عالمي ناشئ وجديد يستقطب قطاع الطيران في منطقة الخليج والشرق الأوسط” .

واضاف: “لقد شهدنا نمواً ملحوظاً في حجم الصفقات التي تمت في الدورة السابقة للمعرض في العام ،2010 ونتطلع نحو المزيد من الفرص الناجحة بين الجهات العارضة ممثلة بالشركات والجهات المشترية ممثلة بكبار الشخصيات والهيئات رفيعة المستوى” .

يقدّم معرض دبي لطائرات الهليكوبتر حدثاً مثالياً للتواصل مع الاختصاصيين في قطاع طائرات الهليكوبتر ويوفر فرصاً جيدة للتواصل مع عملاء محتملين من مختلف القطاعات في المنطقة كالقطاع التجاري، والقطاع العسكري وقطاع الدفاع المدني . إنه يسهّل إجراء العمليات التجارية المتعلقة بطائرات الهليكوبتر وبالمنتجات والخدمات المتعلقة بها .





Helishow-Invitation_front-600x674.jpg


اتمنى ان تعرض الهيليكوبتر الاماراتية الجديدة في المعرض

AVQ-mockup1.jpg


136868_800.jpg


بيبي شينوك
planeimage.jpg


ستكون اضافة رائعة للمعرض
 
رد: "دبي للهليكوبتر" يستعرض أحدث تقنيات صناعة المروحيات

شكراً لك اخوي كملجسم

الأمارات رائدة في تنظيم المعارض

بالتوفيق إن شاء الله
 
رد: "دبي للهليكوبتر" يستعرض أحدث تقنيات صناعة المروحيات

planeimage.jpg


طائرة شكلها جميل اوى
 
رد: "دبي للهليكوبتر" يستعرض أحدث تقنيات صناعة المروحيات

مع احترامي الشديد لكن لا اوفقك شكلها غريب و ما عجبني الصراحة
على كل كل التقدم للامارات و شعبها و كل الدول العربية
 
عودة
أعلى