تليجراف:بريطانيا وأمريكا تحشدان أسطولا بحريا مع احتمال ضرب إسرائيل لإيران

ENG/MOHAMED

صقور الدفاع
إنضم
29 نوفمبر 2011
المشاركات
6,291
التفاعل
9,400 67 0
الدولة
Egypt
S92008215944.jpg


لندن (أ ش أ)

ذكرت صحيفة تليجراف البريطانية اليوم الأحد أن بريطانيا والولايات المتحدة يحشدان أسطولا بحريا فى الخليج العربى مع احتمال توجيه إسرائيل ضربة عسكرية استباقية للمنشآت النووية الإيرانية.

وأوضحت الصحيفة فى تقرير أوردته على موقعها الالكترونى أن سفنا مقاتلة وحاملات طائرات وكاسحات ألغام وغواصات من 25 دولة تحتشد فى مضيق هرمز الاستراتيجى فى عرض قوة غير مسبوق فى وقت تتجه فيه إسرائيل وإيران نحو حرب محتملة.

وأوضحت الصحيفة أن قادة الدول الغربية يرون أن إيران سترد بشكل انتقامى عنيف ضد أى هجوم من خلال محاولة محاصرة أو غلق المضيق أمام عبور السفن التى تحمل 18 مليون برميل من النفط يوميا بما يعادل 35% من إجمالى تجارة النفط المنقول بحريا فى العالم .

وأشارت الصحيفة إلى أن غلق المضيق سيؤثر بشكل خطير على الاقتصاد الهش لبريطانيا وأوروبا والولايات المتحدة واليابان والدول التى تعتمد بشكل كبير على إمدادات النفط والغاز الطبيعى من الخليج.

وقالت الصحيفة إن سفنا حربية من أكثر من 25 دولة ومن بينهم الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية سيبدأون حاليا مناورات سنوية مدتها 12 يوما استعدادا لأى إجراء استباقى أو انتقامى من جانب إيران.

وأضافت الصحيفة البريطانية أن هذه المناورات تعد الأكبر فى المنطقة حيث ستتدرب القوات على أساليب حل غلق إيران للمضيق.

وأشارت الصحيفة إلى أن القوة البحرية متعددة الجنسيات فى الخليج تحتوى على ثلاث حاملات أمريكية يوجد بكل منها طائرات تزيد عن القوة الجوية الإيرانية بأكملها، مضيفة أن الحاملات مدعمة بما لايقل عن 12 سفينة مقاتلة وصواريخ باليستية وفرقاطات ومدمرات وسفن هجومية تحمل مئات من قوات المارينز وقوات خاصة أمريكية.واختتمت تقريرها أنه رغم أن قدرة إيران ليست تقنية بشكل كبير إلا أن إيران قد تقوم بسلسلة من الهجمات الفتاكة ضد السفن البريطانية والأمريكية.
 
رد: تليجراف:بريطانيا وأمريكا تحشدان أسطولا بحريا مع احتمال ضرب إسرائيل لإيران

الولايات المتحدة الأمريكية

f-22_raptor_2.jpg


F35%20x35_front2.jpgB69C8AB4-09C4-4095-934BA6439B68BFEB.jpg


TDPU__2_f18_en_ps.jpg


f-16-j-98821f16wwf.jpg


F-15SE-1.jpg


a-10_11.jpeg


predator1oclock.jpg


234355174214.jpg
 
رد: تليجراف:بريطانيا وأمريكا تحشدان أسطولا بحريا مع احتمال ضرب إسرائيل لإيران

القوات الخليجية

28050.imgcache.jpg


620c26fa5b.jpg


860215491886.jpg


1-UAE+FOrces.jpg


55897_1213707135.jpg
 
رد: تليجراف:بريطانيا وأمريكا تحشدان أسطولا بحريا مع احتمال ضرب إسرائيل لإيران

القوات الأوربية

1770366.jpg


Typhoon.jpg


rafale-photo_sirpa_air-site-armee-de-l-air.jpg


miragea.jpg
 
رد: تليجراف:بريطانيا وأمريكا تحشدان أسطولا بحريا مع احتمال ضرب إسرائيل لإيران

ماهي فرص ايران الحقيقية لمواجهة هذا الرعب

وللعلم اخرجت اسرائيل وتركيا من الصور رغم اني اعتقد انها لن تبقى خارج اللعبة
 
التعديل الأخير:
رد: تليجراف:بريطانيا وأمريكا تحشدان أسطولا بحريا مع احتمال ضرب إسرائيل لإيران

Usaf.f15.eagle.750pix.jpg




لا احب الحرب ولكن قد اكون مضطرا لذالك احيانا !!!
 
رد: تليجراف:بريطانيا وأمريكا تحشدان أسطولا بحريا مع احتمال ضرب إسرائيل لإيران

هذه وحدها رعب يسقط اساطير بعد مشيئة الله

kbsan06-b1-b-2.jpg


Valiant_Shield_-_B2_Stealth_bomber_from_Missouri_leads_ariel_formation.jpg


B52.climbout.arp.jpg
 
رد: تليجراف:بريطانيا وأمريكا تحشدان أسطولا بحريا مع احتمال ضرب إسرائيل لإيران

هذه وحدها رعب يسقط اساطير بعد مشيئة الله

kbsan06-b1-b-2.jpg


Valiant_Shield_-_B2_Stealth_bomber_from_Missouri_leads_ariel_formation.jpg


B52.climbout.arp.jpg

حررام يأخي ضع صور للجيش الايراني كي تكون منصفا :p30[1]:
 
رد: تليجراف:بريطانيا وأمريكا تحشدان أسطولا بحريا مع احتمال ضرب إسرائيل لإيران

جيش ايراني :0126[1]:


:inv[1]:
 
رد: تليجراف:بريطانيا وأمريكا تحشدان أسطولا بحريا مع احتمال ضرب إسرائيل لإيران

لم اعد استطيع التحليل ... متى توكن الضربة !!!!! يااااااااا رب
 
رد: تليجراف:بريطانيا وأمريكا تحشدان أسطولا بحريا مع احتمال ضرب إسرائيل لإيران

طيب هذي ينفع تشارك

cessna172.jpg
 
إيران: سنضرب القواعد الأمريكية.. في الكويت!!

هدد قائد الحرس الثوري الايراني الجنرال محمد علي جعفري أمس الأحد بأن القواعد الأمريكية في الكويت والامارات العربية المتحدة والسعودية والبحرين ستكون أهدافا مشروعة للصواريخ الايرانية اذا تعرضت لأي هجوم، كما ستضرب مضيق هرمز وتغلقه. وأضاف ان سياسة ايران المعلنة بأنه اذا وقعت حرب في المنطقة وكانت الجمهورية الاسلامية الايرانية أحد أطرافها، فمن الطبيعي ان يواجه مضيق هرمز وسوق النفط صعوبات.
تصريح جعفري تزامن مع توجه بوارج وحاملات طائرات وكاسحات ألغام ومدمرات تابعة لـ25 دولة الى الخليج العربي، لاجراء مناورة تستمر 12 يوما وتعتبر الأكبر من نوعها في منطقة الخليج، وذلك جراء تحرك ايراني – اسرائيلي أكثر فأكثر نحو الحرب، ودراسة اسرائيل توجيه ضربة وقائية ضد المنشآت النووية الايرانية، وتحذير رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو من ان ايران ستتمكن من تصنيع أسلحة نووية خلال ستة أو سبعة أشهر، مطالبا الرئيس الأمريكي باراك أوباما بوضع خط أحمر «واضح» لايران قبل فوات الأوان والا ستواجه اجراء عسكريا.وقال نتنياهو ان ايران تقودها حكومة تتصف بتعصب لا يصدق، وان تعصبهم يتقدم على بقائهم، ولديهم انتحاريون في كل أنحاء العالم، ولا أستطيع ان أعول على عقلانيتهم.
وفي رد من جعفري على نتنياهو، قال اذا ضربت أمريكا ايران فلن يتبقى شيء من اسرائيل، ولن ينجو أي جزء فيها من الضرر نظرا لقدرتنا الصاروخية، وبالتالي فان ردنا سيكون مدمرا.وأضاف ان ايران أيضا ستخرج من معاهدة الحد من الانتشار النووي في حال تعرضها لهجوم، وستتغير التزاماتها.
ولأول مرة، يقر جعفري بوجود عناصر من قوة «القدس» التابعة للحرس الثوري الايراني في سورية ولبنان، معللا وجودهم بأنهم مستشارون يقدمون النصائح والآراء للبلدين للاستفادة من التجربة الايرانية.وأضاف ان بلاده فخورة بالدفاع عن سورية في حين لا تخجل دول أخرى من دعم «مجموعات ارهابية» فيها.
وفي شأن القوة المتجهة الى الخليج، قالت صحيفة «الديلي تلغراف» البريطانية انها تتكون من ثلاث حاملات للطائرات تتولى حمايتها 12 بارجة ومنظومات صواريخ بالستية وفرقاطات ومدمرات وكاسحات ألغام وغواصات وآلاف الجنود المارنز.وأشارت الصحيفة الى ان القادة الغربيين مقتنعون بأن ايران سترد على أي هجوم بمحاولة اغلاق مضيق هرمز أو زرع ألغام فيه.وقال وزير الدفاع البريطاني فيليب هامونز اذا وصل الأمر الى الحرب فسيكون هناك مجزرة وخسائر جسيمة بالنسبة للايرانيين.
إلى ذلك بدت الساحة الايرانية وفيما يتعلق بدول المنطقة من نتاجها السياسي ضبابية حبلى بالتصريحات المتناقضة للمسؤولين الايرانيين بين مهدد ومؤكد على حسن الجوار وتصريح مثير يعلن ثم ينفى ويزال من موقع النشر.. فما ان يهدئ طرف حتى يسخن الساحة طرف اخر بما يؤدي الى القول ان الطاسة في طهران ضايعة على مايبدو.
فما ان بادر البرلماني الايراني محمد كريم عابدي امس وبعد ثلاثة ايام من تصدر تصريح نشر باسمه على شبكة الخليج الفارسي الى نفي التصريح باستعداد بلاده لحماية الشيعة في الكويت متهما اطرافاً مغرضة بانها وراء مانشر حتى اعلن رئيس الحرس الثوري الايراني الجنرال محمد علي جعفري في مؤتمر صحافي ان الكويت من اهداف الصواريخ الايرانية في حال دخلت ايران طرفا في حرب بالمنطقة وتعرضت لهجوم جوي.
فقد تلقت «الوطن» بيانا منسوبا الى البرلماني الايراني محمد كريم عابدي ذيل باسمه كعضو سابق في مجلس الشورى نفى فيه صحة مانشر على لسانه متهما مواقع كويتية بانها هي من نشرت التصريح المنسوب له على الرغم من ان التصريح كان منشورا على موقع شبكة الخليج الفارسي حتى يوم امس حيث تم رفعه من موقع الشبكة حيث اكد بين النفي المنسوب لعابدي الاهتمام الايراني بعلاقات حسن الجوار والقى اللوم على نواب كويتيين رفضوا ما جاء في التصريح السابق المنسوب له من تهديدات للكويت.
وما ان وصل بيان النفي المؤكد على حسن الجوار حتى هدد قائد الحرس الثوري الايراني الجنرال محمد علي جعفري بان بلاده ستضرب مضيق هرمز والقواعد الأمريكية في الشرق الاوسط واسرائيل اذا تعرضت لهجوم.
وقال جعفري في مؤتمر صحافي وصفته وكالة الانباء الفرنسية بانه «نادر في طهران».. قال انه يعتقد ان ايران ستخرج من معاهدة الحد من الانتشار النووي اذا ما استهدفت بعمل عسكري واعلن ان مضيق هرمز الذي تمر منه ثلث تجارة نفط العالم، سيكون هدفا مشروعا لإيران اذا تعرضت لهجوم.
واضاف «هذه سياسة ايران المعلنة بانه اذا وقعت حرب في المنطقة وكانت الجمهورية الاسلامية احد اطرافها، فمن الطبيعي ان يواجه مضيق هرمز وسوق النفط صعوبات».
واشار جعفري الى ان القواعد العسكرية الأمريكية مثل تلك الموجودة في البحرين والكويت والامارات العربية المتحدة والسعودية - ستكون كذلك هدفا مشروعا للصواريخ الايرانية او للقوى الموالية لها.
وقال «الولايات المتحدة لديها الكثير من نقاط الضعف في المناطق المحيطة بايران، وقواعدها تقع في مدى صواريخ الحرس الثوري ولدينا قدرات اخرى خاصة عندما يتعلق الامر بدعم المسلمين للجمهورية الاسلامية مشيرا الى «ان طهران تعتقد ان اسرائيل تحاول دون جدوى دفع الولايات المتحدة للمشاركة في عمل عسكري ضد المنشآت النووية الايرانية».
وزاد الجنرال جعفري بقوله «لا اعتقد ان هذا الهجوم يمكن ان يشن دون تصريح أمريكي».. الا انه قال انه اذا ضربت الطائرات او الصواريخ الأمريكية ايران «فلن يتبق شيء من اسرائيل بالنظر الى حجمها».. واردف قائلا ايضا «لا اعتقد ان اي جزء من اسرائيل سينجو من الضرر نظرا لقدراتنا الصاروخية. وبالتالي فإن ردنا (التهديد برد مدمر) هو بحد ذاته رادع».
كما اكد قائد الحرس الثوري الايراني «ان رأيه الشخصي هو انه في حالة تعرضها لهجوم فان ايران ستخرج من معاهدة الحد من الانتشار النووي التي تهدف الى منع الدول من تطوير اسلحة نووية ولكن تسمح لها بتوليد الطاقة النووية».. وقال «في حال تعرضها لهجوم فان التزامات ايران ستتغير. وفي تقديري فان ايران قد تخرج من معاهدة الحد من الانتشار النووي - ولكن ذلك لن يعني الاسراع الى انتاج قنبلة نووية لأن لدينا فتوى بخصوص ذلك من المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية آية الله علي خامنئي».
 
رد: إيران: سنضرب القواعد الأمريكية.. في الكويت!!

alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?id=220746
 
رد: إيران: سنضرب القواعد الأمريكية.. في الكويت!!

الجعحعه الايرانية لا تنتهي !!
يظنون دول الخليج بلا جيوش
 
رد: إيران: سنضرب القواعد الأمريكية.. في الكويت!!

الجيش الأمريكى: الخليج العربى يشهد أكبر مناورة عسكرية بالشرق الأوسط
s1201231102415.jpg


دبى (رويترز)

تجمعت سفن حربية من كل أنحاء العالم فى الخليج الأحد، للمشاركة فيما وصفها الجيش الأمريكى بأنها أكبر مناورة دولية شهدها الشرق الأوسط من حيث مشاركة دول كثيرة فيها.

تأتى هذه المناورة التى تقول واشنطن أنها تتضمن مناورات لتحسين القدرة على اكتشاف الألغام وإزالتها فى وقت تتزايد فيه التوترات الإقليمية بسبب البرنامج النووى الإيرانى المثير للجدل.

وهددت طهران بإغلاق مضيق هرمز الذى تمر عبره 40 فى المائة من صادرات النفط العالمية المحمولة بحرا واستهداف القواعد العسكرية الأمريكية فى المنطقة إذا تعرضت لهجوم.

وقالت القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية إن المناورة الدولية 12 للإجراءات المضادة للألغام تضم سفنا ومسئولين من 30 دولة فى ست قارات، ولم تذكر القيادة الأمريكية أسماء الدول المشاركة.

وقال الأميرال جون دبليو ميلر قائد القيادة المركزية فى بيان على موقع القيادة على الإنترنت إن"هذه المناورة بشأن الألغام والجهود الدولية لإزالتها."

ويعتقد الغرب وإسرائيل أن إيران تسعى للحصول على قنبلة نووية فى حين تقول إيران إن نشاطها لأغراض سلمية.

وتدفع إسرائيل التى تشعر بقلق من عدم وقف العقوبات الدولية البرنامج الإيرانى لتوضيح الحدود التى يجب ألا تتجاوزها طهران إذا كانت تريد تفادى عمل عسكرى وهو أمر يرفض الرئيس الأمريكى باراك أوباما أن يفعله.

وحذر رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو الأحد من أن إيران ستكون على شفا امتلاك قدرة صنع قنبلة نووية فى فترة تتراوح بين ستة وسبعة أشهر مما يعزز مطالبته لأوباما بوضع "خط أحمر واضح" لطهران.

وطلب أوباما من نتنياهو وقف أى هجوم إسرائيلى على المواقع النووية الإيرانية لإعطاء العقوبات والدبلوماسية وقتا لكى تعمل.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية للبحرية الأمريكية الشهر الماضى إن واشنطن قطعت إجازات طاقم إحدى حاملات طائراتها وأعادتهم للشرق الأوسط لمواجهة أى تهديد من إيران.
 
رد: إيران: سنضرب القواعد الأمريكية.. في الكويت!!

الجيش الأمريكى: الخليج العربى يشهد أكبر مناورة عسكرية بالشرق الأوسط
s1201231102415.jpg


دبى (رويترز)

تجمعت سفن حربية من كل أنحاء العالم فى الخليج الأحد، للمشاركة فيما وصفها الجيش الأمريكى بأنها أكبر مناورة دولية شهدها الشرق الأوسط من حيث مشاركة دول كثيرة فيها.

تأتى هذه المناورة التى تقول واشنطن أنها تتضمن مناورات لتحسين القدرة على اكتشاف الألغام وإزالتها فى وقت تتزايد فيه التوترات الإقليمية بسبب البرنامج النووى الإيرانى المثير للجدل.

وهددت طهران بإغلاق مضيق هرمز الذى تمر عبره 40 فى المائة من صادرات النفط العالمية المحمولة بحرا واستهداف القواعد العسكرية الأمريكية فى المنطقة إذا تعرضت لهجوم.

وقالت القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية إن المناورة الدولية 12 للإجراءات المضادة للألغام تضم سفنا ومسئولين من 30 دولة فى ست قارات، ولم تذكر القيادة الأمريكية أسماء الدول المشاركة.

وقال الأميرال جون دبليو ميلر قائد القيادة المركزية فى بيان على موقع القيادة على الإنترنت إن"هذه المناورة بشأن الألغام والجهود الدولية لإزالتها."

ويعتقد الغرب وإسرائيل أن إيران تسعى للحصول على قنبلة نووية فى حين تقول إيران إن نشاطها لأغراض سلمية.

وتدفع إسرائيل التى تشعر بقلق من عدم وقف العقوبات الدولية البرنامج الإيرانى لتوضيح الحدود التى يجب ألا تتجاوزها طهران إذا كانت تريد تفادى عمل عسكرى وهو أمر يرفض الرئيس الأمريكى باراك أوباما أن يفعله.

وحذر رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو الأحد من أن إيران ستكون على شفا امتلاك قدرة صنع قنبلة نووية فى فترة تتراوح بين ستة وسبعة أشهر مما يعزز مطالبته لأوباما بوضع "خط أحمر واضح" لطهران.

وطلب أوباما من نتنياهو وقف أى هجوم إسرائيلى على المواقع النووية الإيرانية لإعطاء العقوبات والدبلوماسية وقتا لكى تعمل.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية للبحرية الأمريكية الشهر الماضى إن واشنطن قطعت إجازات طاقم إحدى حاملات طائراتها وأعادتهم للشرق الأوسط لمواجهة أى تهديد من إيران.

تقييم على اضافتك

و الله يستر
 
رد: إيران: سنضرب القواعد الأمريكية.. في الكويت!!

هل نفتح اعيننا في القريب العاجل لنرى نشرة الاخبار وقد امتلأت بصور القصف الامركي العنيف في الاهداف الايرانية .... سوف نرى
 
رد: إيران: سنضرب القواعد الأمريكية.. في الكويت!!

هل نفتح اعيننا في القريب العاجل لنرى نشرة الاخبار وقد امتلأت بصور القصف الامركي العنيف في الاهداف الايرانية .... سوف نرى



من الصعب ان تقوم الحرب قبل الانتخابات الامريكيه ,,, ولكن اذا كانت الضربة عن طريق اسرائيل فهنا تختلف الحكاية
 
رد: إيران: سنضرب القواعد الأمريكية.. في الكويت!!

القواعد الأمريكية في الكويت والامارات العربية المتحدة والسعودية والبحرين ستكون أهدافا مشروعة للصواريخ الايرانية اذا تعرضت لأي هجوم

هل ستقوم الدول المذكوره بالرد على الهجوم باعتباره خرق للسياده !!
ام ستترك امريكا تقوم بالمهمه بمفردها لو لم تقم هذه الصواريخ بمس منشائات تابعه للدول المذكوره !
 
رد: إيران: سنضرب القواعد الأمريكية.. في الكويت!!

هذي فرصة لن تتكر اتمني ان تغلط ايران و تبدا بحرب
 
عودة
أعلى