متجدد: عالم المطارات والطيران في الامارات ,,

صقر الامارات 

كاميكازي
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
26 يوليو 2008
المشاركات
34,009
التفاعل
102,605 759 2
رحلات طيران داخلي من الفجيرة ورأس الخيمة إلى أبوظبي

logo.png


بدأت شركات طيران محلية إماراتية رحلات داخلية منتظمة بين مطاري الفجيرة وأبوظبي من جهة، ومطاري رأس الخيمة وأبوظبي من جهة أخرى.

وأعلنت شركة «روتانا جت» عن إطلاقها أول رحلة طيران داخلي منتظم بين مطار الفجيرة وأبوظبي في التاسع عشر من الشهر الجاري.

وأكد مصدر مسؤول في الشركة، فضل عدم الإفصاح عن هويته لصحيفة الرؤية الاقتصادية، أن الشركة المرتبطة بعقد شراكة مع الاتحاد للطيران، تعتزم ربط الفجيرة بمدن أبوظبي والعين والشارقة برحلات طيران داخلية في خطوة تعد الأولى من نوعها على مستوى الدولة.


وتعتزم الشركة الكشف عن تفاصيل الرحلات والوجهات في مؤتمر صحافي يعقد اليوم في أبوظبي، بعد أن أضافت الشركة فعلياً مطار الفجيرة الدولي إلى قائمة المطارات التي تسير رحلاتها من خلالها والتي تشمل مطارات أبوظبي والعين والبطين وجزيرتي دلما وصير بني ياس.

من ناحية أخرى بدأت شركة طيران رأس الخيمة تلقي الحجوزات على رحلاتها التي تنطلق في الثالث من أكتوبر/تشرين أول المقبل من مطار رأس الخيمة إلى مطار أبوظبي على موقعها الإلكتروني أو عبر وكلاء السفر في الدولة.

وتسير الشركة بدءاً من هذا التاريخ أربع رحلات أسبوعياً ترتفع إلى رحلة يومياً بحلول شهر ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وأبلغ لـ «الرؤية الاقتصادية» الرئيس التنفيذي للشركة جون برايفورد، أن انطلاق رحلات طيران من رأس الخيمة إلى أبوظبي يعد الخطوة الأولى في خطة الشركة التي تشاركت في رمز الطيران مع الاتحاد للطيران أخيراً لفتح وجهات جديدة، انطلاقاً من العاصمة إلى كل من دبلن، ومانشستر، ولندن هيثرو، وبانكوك، وجنيف.


وكشف برايفورد أن طيران رأس الخيمة تخطط لتشغيل 12 طائرة بنهاية العام 2015، لافتاً إلى أن هناك مفاوضات جادة بين سلطتي الطيران في رأس الخيمة ومثيلتها في الهند لزيادة عدد محطات طيران رأس الخيمة إلى 6 وجهات عوضاً عن وجهة واحدة وهي مدينة كالكوت.

وتوقع الرئيس التنفيذي لطيران رأس الخيمة أن تحقق رحلات الشركة إلى أبوظبي نجاحاً جيداً، نظراً لما تقدمه من خدمات نقل سريع ومريح لفئة كبيرة من رجال الأعمال والتجار الراغبين في الحصول على وسيلة نقل تقرب بين إمارات الدولة، خصوصاً مع تسارع وتيرة الأعمال في كل من أبوظبي ورأس الخيمة.




خبر راائع والصدمة الكبيرة هي في السعر الذي ( سيؤدب شركات الاجرة ) , من ابوظبي للفجيرة ب200 درهم فقط !! :

Abu Dhabi to Fujairah
From AED 200
Fare includes all taxes.


Abu Dhabi to Al Ain
From AED 150
Fare includes all taxes

Abu Dhabi to Delma
From AED 200
Fare includes all taxes

Abu Dhabi to Sir Bani Yas Island
From AED 250
Fare includes all taxes



1731849315.jpg

ROTANA2660.jpg

ROTANA1660.jpg

A9R51443119.jpg
 
رد: خبر راائع لاهل الامارات , اطلاق رحلات طيران داخلي

هل هذا يعني انه في السابق لم تكن هناك رحلات ؟؟
صحيح كم المسافة بين الفجيرة وأبوظبي ورأس الخيمة وأبو ظبي ...
 
رد: خبر راائع لاهل الامارات , اطلاق رحلات طيران داخلي

خطوه جميله جدا نحو الافضل


اسعار مغريه كرحله متنقله بين امارات الدوله ,,

بانتظار زمن الرحلة وكم يستغرق وقت الانتظار واقلاع الطائره

نريد امتداد هذه الرحلات حتى تصل الى المنطقه الغربيه

التي تبعد عن امارة ابوظبي 300 كيلو تقريبا لحاجة سكانها لسهولة الوصول لعملهم

ودراستهم بمختلف جامعات الدوله لتوفير الحياه الكريه لاهل الكرم والخير ’’




لا يسعني الا ان اقول القافلة تسير بطريقها الصحيح >>>>>>>>>>>>>
 
صحيفة أسترالية: “كوانتاس” لن تحظى بشريك في قامة “طيران الإمارات”



ترجمة : محمد نبيل سبرطلي



قالت صحيفة “ذا ستار أون لاين” الأسترالية إن آلن جويس الرئيس التنفيذي لشركة “كوانتاس للطيران” الأسترالية حقق في هذه المرة النجاح .

لكنه في مثل هذا الوقت العام الماضي، انخفضت شعبيته إلى أدنى مستوى لأنه أوقف رحلات أسطول طيران “كوانتاس” لفترة قصيرة لأنه لم يشأ أن يطأطئ رأسه ويرضخ لضغوط الاتحادات العالمية .

وبذل كل ما في وسعه للتوصل إلى اتفاقية اندماج مع شركة طيران أخرى ولكن المحاولات لم تفلح .

وعمد إلى مغازلة “إيرإيشيا” و”ماليزيا إيرلاينز” كما صاغ خطة للتحرك على المستوى الدولي وصولاً إلى سنغافورة، ولكن لم تنجح كل المحاولات لأن الاتحاديات كانت ضد أي تحرك .

لكنه أجرى لقاءات سرية في مايو/ أيار الماضي مع تيم كلارك رئيس شركة “طيران الإمارات” . وفي اللقاء الأول، تفاهم الرجلان طبقاً لتقرير نشر في أستراليا .

ومن المؤكد أنه عمد إلى إقناع كلارك بأن “كوانتاس” تستحق التحالف معها وبعدها صدر الإعلان الكبير الذي سيغير حظوظ “كوانتاس” . ولكن المعضلة الكبرى التي يواجهها اليوم هي إقناع السلطات الأسترالية بجدوى هذا التحالف، فهل يطلقون الموشح ذاته الذي كرره دائماً وهو أهمية هذا التحالف في تعزيز أرباح “كوانتاس” .

وبسبب هذه الصفقة فإن عليه الآن أن يهدئ من روع “سنغافورة” لأن جميع خططه الخاصة بجنوب وشرق آسيا ستوضع على الرف .

ويحتاج، لأنه أبرم الصفقة مع “طيران الإمارات”، إلى التخلص من حليفه السابق “الخطوط الجوية البريطانية - بريتش إيرويز”، وها هو الآن يتوصل إلى إبرام صفقة شراكة بالرمز مع طيران الإمارات بموجبها يمكن لكل من طائرات الشركتين أن تقوم برحلات على الخطوط التقليدية ل “كوانتاس” . وتعني الاتفاقية، وأجلها عشر سنوات، أن يقوم الأستراليون بالسفر إلى لندن عبر دبي، ولم تعد سنغافورة محطة لهم .

ويميل بعض المسافرين إلى فكرة التوقف في مطار دبي الدولي وهي رحلات تحط طائراتها في المطار عند منتصف الليل، وتبدي “كوانتاس” رغبتها في التخلي عن رحلاتها التي تصل في الصباح الباكر إلى مواقف طائراتها في مطار هيثرو في لندن .

وقد أثيرت هذه المسائل، وينبغي على الشركة الأسترالية أن تدرس ذلك جيداً بعد كل الخطوات التي تم إنجازها لإبرام الصفقة .

وفي كل الأحوال لن تحظى “كوانتاس” بشريك في قامة “الإمارات” كل يوم . ف”الإمارات” تمتلك شبكة واسعة النطاق والعمق لا تمتلكها الكثير من شركات الطيران، ويمتد نشاطها إلى مناطق يصعب على الكثير من شركات الطيران أن تقارن بقدراتها .

ويرى جويس أن تحالف “كوانتاس” الجديد يعد مكسباً سيحقق عودة إلى الربحية . ولكن في حال عدم حصول “كوانتاس” على موافقة السلطات الأسترالية عندها يرجح، على المديين المتوسط والبعيد، أن تتراجع إلى الشبكة الافتراضية بدلاً من البدء في شبكة تشغيل نشطة . وفي الوقت الذي يحتاج جويس إلى إقناع صناع القرار السياسي، فإن التحالف مع “الإمارات” سيفتح النافذة أمام فرصة لضم “الخطوط الماليزية” إلى التحالف .


 
رد: متجدد : اخبار طيران الامارات ,,,

الإمارات" تحتفل بانطلاق رحلاتها إلى واشنطن



نظمت طيران الإمارات حفل عشاء رسمياً بمناسبة الانطلاق الناجح لخدمتها اليومية من دون توقف إلى العاصمة الأمريكية واشنطن .


وتقدم حضور الحفل، الذي أقيم في متحف المبنى الوطني في قلب العاصمة واشنطن، تيم كلارك، رئيس طيران الإمارات، ويوسف العتيبة، سفير دولة الإمارات إلى الولايات المتحدة، وعدد من كبار شخصيات المجتمع الأمريكي وممثلي وسائل الإعلام .


وقدم الحفل الصحفي والمذيع التلفزيوني مايلز أوبراين، وأحياه المغني الأمريكي الشهير لوينال ريتشي .


وكانت طيران الإمارات قد بدأت تشغيل رحلتها اليومية إلى واشنطن في 12 سبتمبر/أيلول الجاري .



 
رد: متجدد : اخبار طيران الامارات ,,,

“طيران الإمارات”: نسعى لاتفاقية مشاركة في الرمز مع “أميريكان إيرلاينز”

أكد تيم كلارك رئيس “طيران الإمارات”، أن الأخيرة تتفاوض مع شركة “أميريكان إيرلاينز”، وشركة أمريكية أخرى بشأن اتفاقية محتملة للشراكة في الرمز .

ونسب إليه موقع “إيه تي دبليو”، قوله في حديث بنادي الطيران العالمي في واشنطن: “التفاوض يجري مع ناقلتين هنا، ونأمل في أن يصل التفاوض إلى نوع من الخاتمة المثمرة” . وأشار إلى أن المحادثات مع “أميريكان إيرلاينز”، مستمرة منذ عامين، قائلاً: “نسعى للانتهاء من ذلك، ونأمل أن يتم ذلك في القريب . والأمر بيد أميريكان إيرلاينز” .


 
رد: متجدد : اخبار طيران الامارات ,,,

اتفاقية طيران الإمارات و”كوانتاس” تضيف مليوني مسافر لمطارات دبي سنوياً

دبي - لؤي عبدالله




توقع خبراء في صناعة الطيران أن يسهم انتقال المركز الآسيوي لكونتاس من سنغافورة إلى دبي في إضافة أكثر من مليوني مسافر عبر مطارات دبي سنوياً . وهو عدد المسافرين الذين كانت تنقلهم الشركة الأسترالية عبر مركزها في سنغافورة، حيث تعد عملياتها الآسيوية مركز الثقل في إجمالي أنشطتها في ظل ارتباط اقتصاد أستراليا بالاقتصادات الآسيوية الصاعدة .

وأدى الاتفاق الذي وقعته الناقلة الأسترالية مع طيران الإمارات إلى خلق تحالف دولي في صناعة الطيران يرتبط بالخطوط الناشطة من أستراليا وآسيا عبر دبي إلى أوروبا وإفريقيا، وهو محور أساسي في خطوط الطيران بات يربط أهم اسواق السياحة من جهة والتجارة عبر الشحن الجوي من جهة أخرى .

وكانت طيران الإمارات قد نجحت في التوسع السريع لرحلاتها إلى أستراليا التي تسهم بنسبة 20% من ايرادات الناقلة وتمكنت من ربطها بكل الوجهات التي تصل اليها رحلات الإمارات، ما يتيح لها التكامل الآن مع “كونتاس” في ظل التحالف الجديد الذي توج مرحلة من توسع الناقلتين في خدمة أعداد كبيرة من المسافرين عبر كل المحطات الواقعة على طريق السفر بين أستراليا ودبي .


 
رد: متجدد : اخبار طيران الامارات ,,,

تتساوى في رسوم الهبوط بمطار دبي مع الشركات الأخرى

«طيران الإمارات» تجمع تمويلات بقيمة 95,6 مليار درهم خلال 15 عاما


تاريخ النشر: الأحد 16 سبتمبر 2012

محمود الحضري (دبي)- جمعت “طيران الإمارات” 26 مليار دولار (95,6 مليار درهم) خلال السنوات الـ 15 الماضية لتمويل شراء طائرات وتوفير متطلبات مالية أخرى للناقلة، وفق أسس تجارية، بحسب تقرير للناقلة حول أدائها في الأسواق العالمية.
وأكد التقرير أن طيران الإمارات لم تتلق تمويلاً من مؤسسة دبي للاستثمار أو حكومة دبي، وعلى العكس من بعض شركات الطيران في منطقة الخليج، التي تستفيد من ضمانات الديون السيادية، لا تعمل حكومة دبي كضامن لأي من قروض “طيران الإمارات”.
وبين التقرير بأن الشركة تمول طائراتها عبر قاعدة واسعة من المصادر، تشمل عقود الإيجار التشغيلية، وكالات ائتمان الصادرات الأوروبية الأميركية، والديون التجارية المدعومة بالأصول، بالإضافة إلى المصادر غير التقليدية، مثل التمويل الإسلامي، والاقتراض من مستثمرين يابانيين وألمان، ومستثمرين آخرين، في إطار عقود تأجير عابرة للحدود وخاضعة للضرائب.

adverttop.png
advertbottom.png

وتشمل قائمة الجهات الممولة مؤسسات مالية من كافة أنحاء العالم، بينها سيتي بنك الأميركي، وكريدي أجريكول الفرنسي، وسوميتوو ميتسوبيشي الياباني.

ولفت التقرير إلى أن بعض منتقدي طيران الإمارات في أوروبا والولايات المتحدة، استغلوا الجدل الذي أثير مؤخراً بشأن ائتمانات تمويل الصادرات و”قاعدة دولة المواطن”، حيث أدعوا أن استخدام طيران الإمارات المحدود لائتمانات الصادرات، التي تمول حوالي 25% من أسطولها، يشكل دعماً مشوهاً للسوق.
وتضمن أحد تلك الإدعاءات الباطلة، إجراء مقارنة بين طيران الإمارات، و”دلتا ايرلاينز” زعم فيه أن كلفة الائتمان التي توفرت لـ “دلتا” لتمويل 27 طائرة بوينج، كانت مرتفعة بصورة غير عادلة تخص طائرات قديمة يرجع تاريخها إلى عامي 1999 و2000، وبالتالي فهي تخص أصولاً مختلفة كلياً، وتستلزم تقييماً مختلفاً لمخاطر الإقراض. ...







 
رد: خبر راائع لاهل الامارات , اطلاق رحلات طيران داخلي

إجراءات سريعة وسهلة للمسافرين على متن الرحلات الداخلية من أبوظبي

تاريخ النشر: الأحد 16 سبتمبر 2012



تعمل شركة أبوظبي للمطارات “أداك” والجهات المعنية، على توفير أفضل الطرق لتسهيل وتسريع إجراءات المسافرين على متن الرحلات الداخلية التي ستنطلق من مطار أبوظبي الدولي إلى الفجيرة اعتباراً من الأربعاء المقبل، وسيتبعها التشغيل إلى كلٍ من العين والشارقة ورأس الخيمة والرويس.
وأكد أحمد الهدابي الرئيس التنفيذي لعمليات المطارات بشركة أبوظبي للمطارات لـ“الاتحاد” أن إجراءات السفر للرحلات الداخلية ستكون في غاية السهولة والسرعة.
وقال “لن يضطر المسافر لأن يأتي قبل موعد الرحلة بساعتين مثل ما يحصل في الطيران الخارجي، ويكفي أن يأتي قبل نصف ساعة لإتمام إجراءات السفر”.

وتستغرق الرحلة إلى الفجيرة، التي تنطلق مرتين يومياً صباحاً ومساءً، 45 دقيقة.

وستبدأ الرحلات إلى العين اعتباراً من 26 سبتمبر الحالي، بواقع رحلتين يومياً صباحاً ومساء، على أن تستغرق الرحلة نصف ساعة.
وكانت شركة أبوظبي للمطارات و”روتانا جت”، أعلنتا مؤخراً عن تدشين أول رحلات يومية داخلية بين مطار أبوظبي الدولي وكل من الفجيرة والشارقة ورأس الخيمة والعين والرويس.



 
خبر سعيد آخر لاهل الامارات , “طيران رأس الخيمة” تطلق رحلات داخلية وخارجية

“طيران رأس الخيمة” تطلق رحلات داخلية وخارجية

تتسلم أولى طائراتها الجديدة في مارس 2013​

sitemgr_photo_4081.jpg


أعلنت شركة طيران رأس الخيمة خلال مؤتمرها الصحفي الذي عقدته صباح أمس بفندق “دبل تري” برأس الخيمة، عن عزمها للوصول بخدمات رحلاتها إلى المستويات الدولية مع ضمان تقديم أفضل العروض والأسعار والخدمات الترويجية للزبائن والسياح الأجانب .

قال جون بيفورد، الرئيس التنفيذي لشركة طيران رأس الخيمة، إن شركة طيران رأس الخيمة تتطلع خلال خطتها الاستراتيجية المقبلة إلى الوصول بالخدمات المقدمة عبر رحالاتها إلى المستويات الدولية التي تحظى بها شركات الطيران المعروفة عالمياً مع ضرورة ضمان مستوى عالٍ من تنافسيتها في تقديم خدمات التوصيل والأسعار والعروض الترويجية والسياحية المقدمة عبر رحالاتها للفئات المختلفة من شرائح المجتمع .

RAK-AIR-WAYS-1_470x470.jpg


وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة طيران رأس الخيمة، أن الشركة تقدم حالياً خلال أيام الأسبوع أربع رحلات جوية داخلية لمدينة أبوظبي، في حين ستباشر ضمن خطتها المقبلة واعتباراً من شهر ديسمبر/كانون الأول المقبل تسيير تلك الرحلات بشكل يومي للمدينة نفسها على أن تكون على شكل رحلتين يومياً صباحاً ومساءً اعتباراً من شهر مارس/آذار من العام المقبل، مضيفاً أن الأسعار التنافسية المخفضة التي تقدمها الشركة لرحلاتها الداخلية تلك شجعت شريحة واسعة من الأهالي والطلبة والموظفين العاملين بمدينة أبوظبي للاستفادة من عروض تلك الرحلات التي تتميز بدقة المواعيد وخدمات التوصيل وخدمات ركن السيارات الخاصة بهم ضمن مواقف المطار بشكل مجاني .

وكشف الرئيس التنفيذي لشركة طيران رأس الخيمة، أن الشركة ستنظم اعتباراً من الثالث من شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل وبالتعاون مع شركة طيران الاتحاد، رحلات جديدة إلى لندن وهيثرو ومانشستر ودبلن وبانكوك وجنيف،حيث تسعى إدارة الشركة إلى عقد المزيد من الصفقات الترويجية مع الشركات السياحية والفندقية بهدف استقطاب أكبر عدد من المسافرين والسياح الأوروبيين لمدينة رأس الخيمة، في حين أن شهر مارس/آذار من العام المقبل سيكون هو موعد استلام اولى الطائرات الجديدة التي ستنضم لبقية أسطول طائرات الشركة .

من جانبه أوضح محمد الإمام، المدير الإقليمي، لشركة طيران رأس الخيمة، أن الشركة استطاعت خلال مدة وجيزة من تقديم خدمات ترويجية استقطبت فئات وشرائح مختلفة من المجتمع متمثلة برجال الأعمال والسياح والموظفين والطلبة والمسافرين العاديين، حيث تسير الشركة رحالاتها الداخلية للعاصمة أبوظبي بعروض ترويجية خاصة لفئات الطلبة والموظفين حددت ب375 درهماً للتذكرة الواحدة ذهاباً وإياباً . وسعر410 دراهم للتذكرة السياحية .

وبين الإمام، أن الشركة تسير رحالاتها الخارجية حالياً نحو عشرة وجهات موزعة على عدة دول هي القاهرة في مصر وجدة في المملكة العربية السعودية، ومدينتي لاهور وبيشارو في الباكستان، إضافة لوجهات أخرى في الهند والنيبال، في حين تسعى خلال الفترة المقبلة إلى فتح وجهة جديدة إلى مدينة الدمام .




نبذة عن شبكتها الخارجية :

rak-airways-2011-route-map.jpg
 
رد: متجدد : اخبار طيران الامارات ,,,

"طيران الإمارات" تطلق رحلاتها إلى أربيل

دبي - “الخليج”:





احتفلت طيران الإمارات اليوم رسمياً بافتتاح خطها الجديد إلى أربيل التي بدأت خدماتها إليها في 12 أغسطس/ آب الماضي .

وتشكل مدينة أربيل بشمال العراق المحطة الثالثة لطيران الإمارات في العراق بعد بغداد والبصرة .

سافر على متن الرحلة الرسمية وفد رفيع المستوى ضم الشيخ ماجد المعلا نائب رئيس أول طيران الإمارات للعمليات التجارية لمنطقة الشرق الأوسط والخليج وإيران والسفير عبدالله إبراهيم الزوي الشحي سفير الدولة لدى الجمهورية العراقية وهيران بيريرا نائب رئيس أول الإمارات للشحن الجوي ووديع عايد نوري رئيس مجموعة الحنظل الدولية وعدد من كبار رجال الأعمال والشخصيات يمثلون قطاعات الأعمال .

وحظيت رحلة طيران الإمارات الرسمية إلى أربيل باستقبال حافل لدى وصولها إلى مطار أربيل الدولي، وكان في استقبالها عدد من وزراء حكومة كردستان العراق وكبار الشخصيات وممثلو عدد من وسائل الإعلام المحلية والعالمية .

ووجه الشيخ ماجد المعلا خلال مؤتمر صحفي عقد بمطار أربيل حضره عماد العاني مدير مطار أربيل الدولي الشكر والتقدير نيابة عن سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة على الدعم المتواصل لعمليات طيران الإمارات وتقديم كل التسهيلات الممكنة لإطلاقها بنجاح .

وقال “تشهد خدماتنا إلى العراق منذ إطلاقها قبل نحو عامين طلبا قوياً ومتنامياً وتمثل خدمتنا الجديدة بين دبي ومدينة أربيل التي تعيش طفرة هائلة من النمو شهادة على استمرار مسيرة العراق نحو الاستقرار والتقدم ونحن نأمل أن نسهم في مساعدة البلاد على مواصلة الازدهار من خلال ربط أربيل وبقية محطاتنا في العراق مع شبكة خطوطنا الواسعة التي تضم حالياً 126 محطة في 74 دولة ضمن قارات العالم الست” .

وأضاف “نتطلع بتفاؤل كبير إلى إطلاق خدمتنا إلى إربيل كثالث بوابة لنا إلى العراق بعد البصرة وبغداد خاصة بعد نجاح خدمة الإمارات للشحن الجوي في أربيل التي بدأناها منذ شباط 2011 وأسهمت بشكل كبير في إطلاق هذه الرحلات للركاب ونحن على ثقة تامة من أنها سوف تكمل نجاح طيران الإمارات في هذا البلد الواعد” . وأكد الإمكانات الهائلة لهذه الخدمة الجديدة والالتزام بالعمل مع السلطات والجهات الحكومية لإنجاحها، متوقعاً أن تلقى خدمات طيران الإمارات إقبالاً كبيراً من الشركات العالمية العاملة في شمال البلاد .

ولفت الشيخ ماجد المعلا إلى أنه مع التسهيلات المميزة والخدمات الفريدة التي يوفرها المبنى 3 لمطار دبي الدولي والمخصص بكامله لرحلات طيران الإمارات سيتمكن الركاب من الانتقال بسلاسة من مختلف أنحاء شبكة خطوطنا العالمية إلى أربيل .

وأشار إلى مواصلة طيران الإمارات توسعاتها في الشبكة والأسطول . . فقد أطلقت منذ بداية هذا العام 12 محطة وأعلنت عزمها إطلاق 5 محطات جديدة حتى نهايته وهي أديلايد وبوكيت وليون ووارسو والجزائر .

وقال ان أسطولنا حالياً يتكون من 183 طائرة حديثة ولدينا طلبيات مؤكدة لأكثر من 200 طائرة جديدة وفي الوقت الذي تعتبر طيران الإمارات من أسرع شركات الطيران العالمية نمواً فإننا نحافظ على معايير خدماتنا ولا نتهاون في الجودة التي نشتهر بها .

وأكد أن المجموعة لا تزال تبذل كل جهد ممكن لضمان نجاح إطلاق هذه الخدمة ويعود الفضل في ذلك إلى دعم حكومتكم الكريمة وسلطات الطيران المدني ومطار أربيل الدولي وإلى شركائنا من وكلاء السفر وركابنا . وقال “نحن على ثقة تامة بأن تأثيرها في حركة التجارة والسياحة بين العراق ودولة الإمارات العربية المتحدة سيكون إيجابياً” . ورحب عماد العاني مدير مطار أربيل الدولي خلال المؤتمر الصحفي عقب الافتتاح الرسمي لرحلات طيران الإمارات مباشرة من دبي إلى أربيل، وقال إن الرحلة تشكل إضافة كبيرة إلى مطار أربيل الدولي الذي يحرص على توفير التسهيلات لجميع الخطوط الجوية بدعم من حكومة كردستان وبتدقيق سلطة الطيران المدني العراقي، مشيراً إلى ارتباط مطار أربيل الدولي بمطار دبي الدولي من خلال شركة دناتا دبي ودناتا أربيل .







ادعوا الجميع لهذا الموضوع
من لدية اخبار تتعلق بطيران الامارات فليشاركنا بها ,,
 
رد: خبر سعيد آخر لاهل الامارات , “طيران رأس الخيمة” تطلق رحلات داخلية وخارجية

تنامي وتنافس قوي بسوق الطيران في الامارات

نحن بانتظار اكتمالها باول رحلة فضائيه في اواخر 2013








الى الامام يابــــلادي ,,
 
رد: متجدد: عالم المطارات والطيران في الامارات ,,

[CENTER]«طيران الإمارات» تشغل إيرباص ايه 380 على خط دبي- سنغافورة آخر العام

تاريخ النشر: الأربعاء 19 سبتمبر 2012

دبي (الاتحاد) - تعتزم طيران الإمارات تشغيل طائرة الإيرباص ايه 380 لخدمة إحدى رحلاتها اليومية إلى سنغافورة، اعتباراً من 1 ديسمبر المقبل، لتصبح الوجهة الـ 22، التي تخدمها الطائرة.

وقال سالم عبيد الله، نائب رئيس أول طيران الإمارات للعمليات التجارية للشرق الأقصى واستراليا، في بيان أمس، سوف تصبح الناقلة الوطنية بذلك الأولى في العالم التي تشغل رحلات منتظمة إلى تلك الوجهة باستخدام هذا الطراز العملاق، وستخدم طائرة ايه 380 ذات الطابقين، التي توفر 517 مقعداً، الرحلتين “ئي كيه 354” و”ئي كيه 355” بدلاً من طائرة بوينج 777-300 أي آر” لتزيد بذلك السعة المقعدية إلى هذه الوجهة بنسبة 46%.

وأضاف “مع تشغيل طائرة A380 لخدمة إحدى رحلات الناقلة إلى سنغافورة سترتفع السعة المقعدية بين سنغافورة ودبي إلى 1659 مقعداً يومياً في كل اتجاه، ويؤكد هذا الإعلان أهمية مطار شانجي، الذي بات يشكل مركزاً رئيسياً للناقلة في جنوب شرق آسيا، حيث يتوافر عبره أكثر من 1100 مقعد إلى بريسبين وملبورن وكولومبو.





وتقدم دناتا، عضو مجموعة الإمارات، خدمات مناولة أرضية وتموين رحلات في هذا المطار.

وقال سالم عبيد الله “تعمل ايه 380 حالياً على خط سنغافورة بصورة غير منتظمة وبمعدل رحلتين أسبوعياً، وقد جاء قرار تشغيل الطائرة العملاقة على هذا الخط بشكل دائم تلبيةً للطلب المتزايد من عملائنا لتجربة الخدمات المتفوقة التي نقدمها”.

وأضاف “على الرغم من التباطؤ الاقتصادي العالمي، فإن طيران الإمارات لا تزال ملتزمة نحو سنغافورة من خلال تطوير خدماتها ما يساهم في تعزيز التجارة والسياحة، وستعمل الطائرة على خط سنغافورة بثلاث درجات 427 مقعداً في السياحية و76 مقعداً في درجة رجال الأعمال و14 جناحاً خاصاً في الأولى.



اقرأ المزيد : «طيران الإمارات» تشغل إيرباص ايه 380 على خط دبي- سنغافورة آخر العام - جريدة الاتحاد [/CENTER]
 
رد: متجدد: عالم المطارات والطيران في الامارات ,,

“مؤسسة المطارات” تعتمد نظاماً ترقيمياً جديداً في “مطار دبي الدولي”

دبي- “الخليج”:


أعلنت مؤسسة مطارات دبي أن التنقل داخل أرجاء مطار دبي الدولي رابع أكثر مطارات العالم حركة، سيصبح أكثر سهولة نتيجة لتطبيقها نظاماً ترقيمياً جديداً يتألف من (حروف وأرقام مختارة) يتم منحها لبوابات المغادرة عبر المطار .

ويأتي تركيب هذا النظام الجديد الذي شمل استبدال 1500 لوحة، بناء على أفضل الممارسات العالمية واستجابة لنتائج الابحاث وردود الأفعال من جانب الجهات المعنية بتشغيل مطار دبي ومنها: مطارات دبي ودناتا والإقامة وشؤون الأجانب وغيرها من الجهات ذات الصلة .

وسيحدث هذا (النظام الترقيمي) الجديد، تغييراً مريحاً في عملية التنقل داخل المطار، وهو يشمل جميع لافتات المطار وانظمة الكمبيوتر الداعمة لها، وشاشات عرض حركة اقلاع ووصول الرحلات وانظمة الحجوزات وبطاقات الصعود إلى الطائرات وغيرها من الاجراءات ذات الصلة .

وقام مئات الموظفين العاملين لدى مختلف الجهات العاملة في المطار يساندهم موظفون من خدمة (هل يمكنني المساعدة) بتقديم الدعم للمسافرين ومختلف شرائح المتعاملين أثناء عملية تطبيق النظام الجديد والغاء القديم، التي استغرقت نحو أربع ساعات ظهر أمس .

وقال جمال الحاي النائب الاول التنفيذي للرئيس للشؤون الدولية والاتصال في مطارات دبي: لقد قمنا من خلال هذا التوجه بتقسيم المطار إلى ثلاث مناطق ووضع ترميز جديد لبوابات الصعود إلى الطائرات هي .(A) (B) (C)

وأضاف الحاي: “لقد وجدنا من خلال الابحاث والوقوف على آراء مجموعة من الخبراء، أن الطريقة الجديدة افضل بكثير وتتيح للمسافر معرفة وجهته داخل المطار ورؤية بوابته للصعود إلى الطائرة، بسهولة أكثر من السابق” .

وأشار الحاي إلى أن عملية التحول من الأنظمة القديمة إلى الحديثة تمت بسلاسة وإيجابية، مشيدا بتعاون جميع الجهات المعنية العاملة في المطار الذي أسهم بإنجاح وتسهيل عملية التحول .

ويتكون مطار دبي الدولي حاليا من ثلاثة مبانٍ هي (المبنى1 والمبنى2 والمبنى3) يتم استخدامها لنقل المسافرين وإنجاز إجراءات السفر والهجرة والتفتيش الأمني وغيرها من الإجراءات الأخرى . كما يضم المطار ثلاثة مبانٍ أخرى هي (الكونكورس1 والكونكورس2 والكونكورس3) التي تضم بوابات الصعود إلى الطائرات وصالات انتظار المسافرين والأسواق الحرة والمطاعم والمقاهي وغيرها من التسهيلات .

وبينما احتفظ كل من (المبنى1 والمبنى2 والمبنى3) بتسمياتها هذه، فقد تم تغيير مسميات كل من (الكونكورس1 و2 و3) إلى جانب تغيير أسماء بوابات الصعود إلى الطائرات فيها . فمبنى الكونكورس1 الذي تستخدمه أكثر من 100 شركة طيران دولية أصبح اسمه الجديد (كونكورس (C والبوابات التي يضمها أصبح تسلسلها الرقمي يسمى (بوابة C1 حتى C50 ) ومبنى الكونكورس2 أصبح اسمه الجديد مبنى (الكونكورس (B والبوابات التي يضمها اصبح تسلسلها الرقمي يسمى (بوابة B1 وحتى البوابة (B32 أما بالنسبة لمبنى الكونكورس3 المفترض افتتاحه في الربع الأول من العام المقبل والذي يعد الأول من نوعه في العالم المخصص لطائرات الإيرباص العملاقة إيه ،380 فقد تمت تسميته مبنى (الكونكورس (A ويضم بوابات متسلسلة تبدأ من (بوابة A1 وحتى البوابة .(A24





 
رد: متجدد: عالم المطارات والطيران في الامارات ,,

الناقلة تسعى لمضاعفة أسطولها خلال 4 سنوات
غيث الغيث: البيئة المحفزة وراء نجاح »فلاي دبي«
دبي - »الخليج«:



أثنى غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي، في ملتقى شركات الطيران المنخفضة التكلفة الاسبوع الماضي في لندن، على اهمية الدور الذي تلعبه البنى التحتية في دولة الإمارات والبيئة المحفزة في إمارة دبي في نجاح الشركة .

وقال الغيث في الكلمة التي القاها بحضور عدد كبير من أهم ممثلين قطاع الطيران في العالم: »لقد مرت ثلاثة أعوام على انطلاقتنا ونبقى حريصين على البحث والاستفادة من الفرص كي نواصل تطوير والرقي في مستوى قطاع الطيران الاقتصادي« . وفي خطابه سلّط الغيث الضوء على العوامل الثلاثة الأساسية التي ساهمت في نجاح فلاي دبي:

الالتزام والوضوح في الرؤية الحكيمة لقادة الدولة التي أدت إلى فتح فرص جديدة أمام شركات الطيران في الإمارة .

الاستراتيجية التشغيلية التي تتبعها فلاي دبي القائمة على تقديم خدمة مريحة يعتمد عليها، سمتها البساطة وارتفاع وتيرة الرحلات المباشرة وسهولة الربط مع شركات الطيران الأخرى .

سهولة تعديل طبيعة العمل للاستفادة من الفرص عبر توسيع نطاق التشغيل ليشمل مناطق واسواقاً جديدة .

وفي خطابه الذي حمل عنوان: »التميُز في دعم اداء قطاع التجارة والسياحة والنقل هو مفتاح نجاح شركات الطيران السريعة النمو«، اعرب الغيث عن نية فلاي دبي التي تهدف إلى مضاعفة أسطولها خلال الأعوام الأربعة المقبلة والتركيز على توسيع اكبر في شبكة رحلاتها في اسواق روسيا وأوروبا الوسطى والشرقية ودول مجلس التعاون الخليجي .

وأكد الغيث أن حكومة دبي الرشيدة لعبت دوراً بالغ الأهمية في خلق البيئة المناسبة لتمكين قطاع الطيران في الازدهار . ان التطوير المستمر للبنية التحتية والمرافق السياحية واللوجستية المرتبطة بها، وهو المنحى الصحيح الذي اتخذته الإدارة القائمة كونها مدركة تماما أهمية القطاع في دفع عجلة النمو الاقتصادي . ونتيجة لذلك، يتوقّع ان ترتفع مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي الإجمالي لدبي الى 4 .45 مليار دولار (167 مليار درهم) بحلول العام 2020 من 22 مليار دولار المسجل هذا العام .

وشهد إطلاق قسم عمليات الشحن في فلاي دبي في مطلع هذا العام دخول الشركة الى رابع القطاعات الرئيسة التي يقوم عليها الاقتصاد في دبي لتصبح الناقلة الاقتصادية لاعباً اساسياً في قطاع التجارة، والسياحة، والنقل والخدمات اللوجستية . تكوّن هذه القطاعات مجتمعة الدافع الاساسي للنمو وساهمت بما يقرب 60% من الناتج المحلي الإجمالي للإمارة في عام 2011 .

وتمكنت فلاي دبي من بناء شبكة رحلات قوية في 3 سنوات فتوسّعت لتشمل اكثر من 45 وجهة في 29 دولة في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وإفريقيا وشبه القارة الهندية وآسيا وأوروبا الوسطى والشرقية، لتصبح ثاني أكبر شركة طيران تعمل من مطار دبي . للناقلة اليوم واحدة من اقوى شبكات الرحلات واكثرها شمولا في منطقة دول محلس التعاون الخليجي وأوروبا الوسطى والشرقية، وفتحت أسواقاً جديدة غابت عنها في الماضي الرحلات المباشرة المنتظمة من دولة الإمارات العربية المتحدة . وأضاف »أطلقنا عملياتنا خلال واحدة من أسوأ الأزمات الاقتصادية العالمية، لكن من خلال رؤية واضحة وقيادة قوية، استطعنا دخول أسواق جديدة بأسطولنا الحديث المكون من 24 من طراز الجيل الجديد من بوينغ 737-800« .

وتركّز فلاي دبي على توسيع نشاطها في روسيا ورابطة الدول المستقلة وأوروبا الوسطى والشرقية ، اذ أطلقت 8 وجهات جديدة في تلك المنطقة في اقل من عام بين 2011-2012 . وقد اسهم هذا التوسّع في تنمية الحركة الجوية بين الإمارات وروسيا فسجّلت حركة النقل زيادة بنسبة 85%، والإمارات وأوكرانيا بنسبة 112% .





 
رد: متجدد: عالم المطارات والطيران في الامارات ,,

مطار العين يشهد وصول رحلة داخلية لـ »روتانا جت



أعلنت شركة أبوظبي للمطارات أمس عن هبوط أولى رحلات شركة روتانا جت الداخلية في مطار العين الدولي قادمة من أبوظبي، حيث أقلعت الطائرة في تمام الساعة السادسة مساء الأربعاء من مطار أبوظبي الدولي لتصل إلى مطار العين الدولي في تمام الساعة السادسة والنصف مساء .

وتأتي هذة الرحلة بعد إقلاع أول طائرة داخلية لروتانا جت في الدولة من مطار أبوظبي الدولي إلى مطار الفجيرة الدولي في 19 من سبتمبر/ايلول، ومن المقرر بدء تشغيل رحلات لكلٍ من الشارقة ورأس الخيمة والرويس في المستقبل القريب، ويأتي هذا الاعلان بعد ثلاثة أِشهر فقط من تشغيل روتانا جت أولى رحلاتها الداخلية إلى جزيرتي صير بني ياس ودلما في مبادرة من الشركة لتعزيز خدماتها وتوسيع شبكة عملياتها الداخلية . وتشغل روتانا جت هذه الرحلات على طائراتERJ145 ذات ال50 مقعداً والتي صممت برحابة »31« لكل مقعد من أجل راحة المسافرين .




 
رد: متجدد: عالم المطارات والطيران في الامارات ,,

مطار رأس الخيمة يعلن عن خطط تنموية

رأس الخيمة- »الخليج«:


من المتوقع أن يعلن مطار رأس الخيمة الدولي عن صفقات وخطط تنموية جديدة خلال مشاركته في ملتقى المطارات، وشركات الطيران العالمية »روتس 2012«، الذي سيعقد في مركز أبوظبي الوطني للمعارض في الفترة بين 30 سبتمبر/ أيلول و2 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل .

وباعتباره أحد العارضين الرئيسين في هذا الملتقى العالمي، الذي يجتمع فيه صنّاع القرار في قطاع الطيران والمطارات وشركات الطيران من أكثر من 80 دولة حول العالم لمناقشة القضايا الرئيسة المؤثرة في هذه القطاعات، سيعمل مطار رأس الخيمة على استكشاف فرص تطوير الأعمال وعقد صفقات جديدة لمسارات الطرق الجوية مع مختلف شركات الطيران . وقال أندرو غاور، الرئيس التنفيذي لمطار رأس الخيمة الدولي: »شهد مطار رأس الخيمة الدولي نسبة نمو سنوية بمعدل 25 في المئة، وقد باتت الإمارة محطة رئيسة على خارطة العديد من شركات الطيران العالمية، ونستعد لمزيد من النمو في السنوات المقبلة . ويشكّل ملتقى المطارات وشركات الطيران العالمية »روتس 2012« منصة عمل مثالية بالنسبة لنا للتواصل مع صناع القرار وجذب شركات الطيران إلى رأس الخيمة« .


 
رد: متجدد: عالم المطارات والطيران في الامارات ,,

ينطلق غداً بمشاركة 2800 مدير تنفيذي ومسؤولين من 80 دولة
"ملتقى المطارات" في أبوظبي يناقش إطلاق مسارات جوية جديدة
أبوظبي - »الخليج«



تنطلق غداً في أبوظبي فعاليات ملتقى المطارات وشركات الطيران العالمية الثامن عشر، الذي تستضيفه شركة أبوظبي للمطارات في مركز أبوظبي الدولي للمعارض خلال الفترة من 30 سبتمبر حتى 2 أكتوبر من العام الجاري، ويعد أضخم حدث دولي للطيران والفعالية السنوية الوحيدة المصممة للقاء كبار مسؤولي المطارات وصنّاع القرار في شركات الطيران .

ويعد الملتقى منصةً عالميةً رائدة تجمع كبار المعنيين بشؤون الطيران والمطارات حول العالم، لمناقشة أهم القضايا والتحديات ذات التأثير المستمر في خدمات ومستقبل قطاع الطيران مثل، الضرائب وارتفاع أسعار الوقود والسياسات المرتبطة بقطاع الطيران، إضافة إلى العوامل المتعلقة بالجوانب البيئية وتطوير خطوط طيران مستدامة والتطوير الاقتصادي وغيرها من الموضوعات المرتبطة بالرؤية الاقليمية لقطاع الطيران وما يشهده من معدلات نمو مستمرة .

وستكون أبوظبي خلال فترة انعقاد الملتقى محط أنظار المعنيين بشؤون الطيران عالمياً، حيث تستضيف العاصمة أكثر من 2800 مدير تنفيذي وشخصية رفيعة وقيادية من المطارات العالمية والإقليمية، ومجالس إدارات أبرز شركات الطيران والسياحة من أكثر من 80 دولة حول العالم، كما يتوقع أن يحضر الحدث 10 وزراء سياحة من دول عدة .

ومع تأكيد حضور 90 مدير شركة طيران ومطار عالمي، من المتوقع أن تسجل الدورة الثامنة عشرة من الملتقى العالمي رقماً قياسياً جديداً من ناحية حضور هذا العدد من خبراء الطيران في مكان واحد، ما يؤكد الإمكانات التنظيمية الضخمة لأبوظبي التي مكنتها من احتضان هذا الحدث، وتعزيز مكانتها الرائدة عالمياً وجهةً مميزةً لقطاع الطيران في العالم .

وقال جيمس بينيت، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للمطارات: »أصبح مستقبل قطاع الطيران العالمي مرتبطاً بشكل وثيق بتطوير مسارات جوية جديدة حول العالم، ما ينعكس بشكل مباشر على اقتصادات مدن ومناطق عالمية عديدة . ومع وصول العائدات السنوية لمساهمة الإنفاق السياحي على الخدمة اليومية الإضافية الطويلة إلى نحو 100 مليون درهم، فإننا في شركة أبوظبي للمطارات ندرك الفوائد الاقتصادية المباشرة وغير المباشرة للمسارات الجوية الجديدة، ومساهمتها الإيجابية في تنمية القطاعات السياحية والتجارية والاستثمارية في الإمارة« .

وأضاف: »يعزز إطلاق مسارات جوية جديدة من الأهمية المتزايدة لمطار أبوظبي الدولي كمركز عالمي رائد لحركة الطيران . وتمثل استضافتنا لهذه الفعالية العالمية فرصة فريدة لأبوظبي لدعم ازدهار الاقتصاد المحلي وصناعة الطيران بشكل عام، ونتطلع إلى تكوين شراكات مميزة مع مطارات وشركات طيران جديدة انطلاقاً من أبوظبي« .

وحول الانعكاسات الإيجابية للملتقى على أبوظبي، أوضح بينيت: »ستسهم فعاليات ملتقى المطارات وشركات الطيران العالمية بلا شك في ترسيخ صورة أبوظبي وجهةً عالميةً مزدهرةً لحركة الطيران ومركز جذب مميزاً لقادة وكبار رجال المال والأعمال حول العالم . ونتوقع تحقيق الإمارة خلال فترة انعقاد الملتقى لعائدات بقيمة 17 مليون درهم نتيجة الإنفاق السياحي للمشاركين، ما ينعكس بشكل إيجابي ومباشر على شركائنا في قطاعي الضيافة والمواصلات تحديداً وعلى اقتصاد الإمارة بشكل عام« .

وتشهد دورة الملتقى هذا العام مشاركةً مميزة تعد الأعلى للمؤسسات والهيئات المعنية بالسياحة من مختلف دول العالم، حيث يستقطب الحدث مشاركة وزراء سياحة دول عدة مثل المكسيك التي تشكل ثاني أكبر الاقتصادات السياحية في العالم، واليونان، وسان مارينو، وإقليم سراواك الماليزي، وترينيداد وتوباغو، وجزر سيشيل، وجنوب إفريقيا والفلبين وغيرها، حيث يستعرض العديد من المشاركين مجموعة من القضايا المرتبطة بوجهات الطيران، ضمن برنامج نقاشات الملتقى حول المسارات الجوية للطيران والوجهات السياحية العالمية .

وتتضمن قائمة الوفود الرفيعة من كبار الشخصيات والخبراء من شركات الطيران والمطارات العالمية المشاركين في الحدث، وفوداً من مطار مونتريال، ومطار البحرين الدولي، ومطار دالاس فورت وورث الدولي، ومجموعة مطار مانشستر، ومطار سانت بطرسبرغ بولكوفو الدولي، ومطارات لوس أنجلوس وورد وغيرهم من المشاركين من مختلف أنحاء العالم .



 
رد: متجدد: عالم المطارات والطيران في الامارات ,,

ترفع الإجمالي إلى 130 طائرة عملاقة بقيمة 50 مليار دولار
"الإمارات" ترغب في شراء 40 "380A" إضافية








أكد تيم كلارك، رئيس »طيران الإمارات«، أنه لا يشعر بقلق حيال إمكانية تأثير الركود في أوروبا، وتباطؤ النمو في الصين، والتوترات في الشرق الأوسط، على النمو القوي لطيران الإمارات، ووصف دبي بقوله »إنها جرن العسل . ولا يوجد مكان أفضل منها، ربما باستثناء الصين« .

وأردف أن طيران الإمارات ترغب في شراء 40 طائرة إضافية من طراز »إيرباص A380«، زيادة على ال90 طائرة قيد الطلب أصلاً، وأضاف خلال مؤتمر للطيران في سياتل، أن هناك 7 طائرات في هامبورغ بألمانيا تنتظر تسليمها في إطار جدول التسليم العادي . وتابع: »نحن لا نلغي الطلبيات، وإنما نستمر فيها« .

وفي حال حققت طيران الإمارات طموحاتها بتشغيل أسطول مؤلف من 130 طائرة »إيرباص A380«، من خلال إضافة 40 طائرة إلى الطلبية الحالية التي تضم 90 طائرة، فسيكون بحوزتها أسطول تزيد قيمته على 50 مليار دولار، مما يعزز مكانتها كأكبر زبون لصانعة الطائرات الأوروبية .

وبخصوص التطورات المتعلقة بتحديث بوينغ ،777 أوضح أن من المنتظر أن تحال أول دفعة من أسطول طائرات »777-300-ER« لدى طيران الإمارات إلى التقاعد عن الخدمة في ،2017 و»إن طيران الإمارات ترغب في استبدالها بطائرات 777 المحدثة التي تعد بتوفير كفاءة أكبر . وقال: »عند أخذ الموعد المحدد في الحسبان، فقد كان الوقت مناسباً للبدء في المطالبة بالشروع في انتاج الطائرة الجديدة« .


 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى