صحيفة أمريكية: إسرائيل تطور أنظمة استشعار متعددة مضادة للصواريخ

ENG/MOHAMED

صقور الدفاع
إنضم
29 نوفمبر 2011
المشاركات
6,291
التفاعل
9,400 67 0
الدولة
Egypt
s12012215526.jpg


واشنطن (أ.ش.أ)

كشفت صحيفة "وورلد تريبيون" الأمريكية النقاب عن تطوير إسرائيل أنظمة استشعار متعددة مضادة للصواريخ والقذائف لقوات سلاح المشاة التابعة للجيش الإسرائيلى.

وذكرت الصحيفة الأمريكية -فى سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكترونى- أن شركة الصناعات الفضائية الإسرائيلية "التا"أطلقت نظامين مصممين عبر منصات متعددة الاستشعار لدعم كتائب المشاة العسكرية، وذلك لتنبيه الوحدات العسكرية المتمركزة على الأرض من هجمات التى يتم شنها بواسطة قذائف المورتر والصواريخ.

ونقلت الصحيفة عن مسئولين عسكريين إسرائيليين قولهم، أن النظام الجديد الذى أطلقوا عليه اسم "الحجر الأخضر" عبارة عن جهاز صغير الحجم مزود بجهاز للكشف المبكر عن الصواريخ، ويمكن تركيبه على أى مركبة قتالية، فى إشارة إلى أن الجهاز يتألف من اثنين من أكثر أجهزة الرادار المتطورة المصممة خصيصا لتنبيه الجنود من التهديدات المحتملة إضافة إلى إمكانية تتبع الهدف.

وتابع المسئولون "إن النظام يقوم بإطلاق إنذارات مبكرة مباشرة إلى وحدات كتائب المشاة، عقب رصده أى تهديد قريب فضلا عن تحديده نقطة انطلاق الصواريخ والقذائف بدقة عالية، مؤكدين على أن هذا الرصد الدقيق سيكون كافيا لإعطاء إنذار مبكر عن مصدر ومكان الهجوم وذلك للحيلولة دون وصول القذيفة أو الصاروخ واعتراضهما من الوصول.

وأضاف المسئولون العسكريون، أن هناك نظام استشعار آخر للوحدات الصغيرة، حيث يمكن أن يتم وضع جهاز الاستشعار التكتيكى هذا على الدبابات المضادة للصواريخ الموجهة، وذلك لتحذير القوات على الأرض من أى هجوم محتمل على القوات الإسرائيلية.

وذكرت الصحيفة الأمريكية فى سياق تقريرها حسبما أعلنت الشركة الإسرائيلية "التا" عن الانتهاء من تطوير النظامين واختبارهما بحلول نهاية العام الجارى.
 
رد: صحيفة أمريكية: إسرائيل تطور أنظمة استشعار متعددة مضادة للصواريخ

صحيح انهم يملكون تكنولوجيا متطوره ولكن المشكله تكمن في الجندي الاسرائيلي الذي لا توجد لديه عقيده يومن بها ليقاتل من اجلها
 
رد: صحيفة أمريكية: إسرائيل تطور أنظمة استشعار متعددة مضادة للصواريخ

قول الله تعالى: {وَقَضَيْنَا إِلَى بَنِي إسْرائِيلَ فِي الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنَّ فِي الْأَرْضِ مَرَّتَيْنِ وَلَتَعْلُنَّ عُلُوّاً كَبِيراً * فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ أُولَاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَاداً لَنَا أُولِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُوا خِلَالَ الدِّيَارِ وَكَانَ وَعْداً مَفْعُولاً * ثُمَّ رَدَدْنَا لَكُمُ الْكَرَّةَ عَلَيْهِمْ وَأَمْدَدْنَاكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَجَعَلْنَاكُمْ أَكْثَرَ نَفِيراً}؟
 
عودة
أعلى