روسيا... بدء تدريبات قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية

predator7

عضو
إنضم
30 ديسمبر 2009
المشاركات
1,505
التفاعل
120 0 0
اعلن العقيد فاديم كوفال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، ان مهمة الردع النووي خلال نزاع مفترض بمشاركة روسيا الاتحادية، سيتم تنفيذها من قبل قوات الصواريخ الاستراتيجية خلال تدريبات القيادة والاركان التي ستجري خلال الفترة 4 – 7 سبتمبر/أيلول. جاء ذلك خلال تصريحات ادلى بها للصحفيين يوم 4 سبتمبر/ايلول.

وقال كوفال: "حسب الخطط المقررة لاعداد قوات الصواريخ الاستراتيجية ستجري خلال الفترة من 4 الى 7 سبتمبر/ايلول عام 2012 تدريبات القيادة والاركان تحت اشراف الجنرال سيرغي كاراكايف قائد قوات الصواريخ الاستراتيجية. حيث سيتم خلالها التمرن على كيفية تنفيذ مهمة الردع النووي، في حالة وجود مخاطر حدوث نزاع مسلح بمشاركة روسيا وخلاله".

وحسب قوله فانه سيساهم في هذه التدريبات اكثر من 8000 عسكري و150 نقطة ادارة و300 آلية عسكرية ومعدات خاصة. وعلى القوات خلال التدريبات وضع خطط كيفية استخدام تشكيلات قوات الصواريخ الاستراتيجية.

وقال "ان الهدف من اجراء التدريبات هو لتحسين التنسيق بين تشكيلات قوات الصواريخ الاستراتيجية وحصول القيادات على معارف عملية في ادارة العمليات، ومن ضمنها استخدام الاجهزة والمعدات الاوتوماتيكية الحديثة في الادارة".

واشار المتحدث الى ان التدريبات التي بدأت الثلاثاء هي اخر مرحلة في تدريبات القيادة والاركان لهذه القوات، وتحديد مجموعة النقاط الادارية لهذه القوات وفصائلها وتقسيماتها وكذلك تشكيلات حمايتها.



 
عودة
أعلى