واشنطن تبلغ طهران بأنها لن تؤيد ضربة إسرائيلية محتملة ضد أهداف إيرانية

predator7

عضو
إنضم
30 ديسمبر 2009
المشاركات
1,505
التفاعل
120 0 0
ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن الولايات المتحدة وجهت من خلال وسطاء أوروبيين رسالة سرية إلى إيران تفيد بأن واشنطن لن تؤيد قيام إسرائيل بتوجيه ضربة عسكرية ضد أهداف إيرانية ولن تنضم لهذا الهجوم.

وأفادت الصحيفة يوم الاثنين 3 سبتمبر/أيلول بأن مسؤولين رفيعي المستوى في الإدارة الأمريكية أكدوا أن الولايات المتحدة لا تعتزم الانجرار وراء إسرائيل إذا قررت الأخيرة توجيه ضربة عسكرية لإيران، وأنها تتوقع في المقابل ألا تقوم إيران بضرب واستهداف مواقع استراتيجية أمريكية في منطقة الخليج، بما في ذلك حاملات الطائرات الأمريكية المنتشرة في المنطقة.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الرسالة السرية، مع ما سبقها من تصريحات مسؤولين أمريكيين، وعلى رأسهم رئيس الأركان الأمريكي الجنرال مارتن ديمبسي، من أن الولايات المتحدة غير معنية بالتورط في عملية إسرائيلية ضد أهداف إيرانية، تعكس عمق الخلاف ومدى تدهور العلاقات بين حكومة نتانياهو وإدارة أوباما.

ونقلت الصحيفة عن جهات سياسية إسرائيلية تعقيبها على ذلك بقولها إن إدارة أوباما قررت تحذير متخذي القرارات في إسرائيل من النتائج الهدامة لهجوم إسرائيلي دون تنسيق مع الولايات المتحدة.



 
رد: واشنطن تبلغ طهران بأنها لن تؤيد ضربة إسرائيلية محتملة ضد أهداف إيرانية

طبعا ده خيال علمى
 
رد: واشنطن تبلغ طهران بأنها لن تؤيد ضربة إسرائيلية محتملة ضد أهداف إيرانية

طبعا ده خيال علمى



هههههههههههههههههه وانا ازيد قبل لا تضرب اسرئيل ايران امريكا لزم يكون عنده خبر عشان تعرف اشلون تتصرف بس الاكيد الموقف صعب بسبب انهيار اقتصاد امريكا 222 ترليون دين خارجي و 16 ترليون دين داخلي

غير ارتفاع سعار البترول الى مستوا مجنون مع كل حدث جديد
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى