روسيا: نسمح لأمريكا بنقل مدرعاتها من أفغانستان عبر أراضينا

ENG/MOHAMED

صقور الدفاع
إنضم
29 نوفمبر 2011
المشاركات
6,291
التفاعل
9,402 67 0
الدولة
Egypt
s2200910225940.jpg



موسكو (أ.ش.أ)

صرح نائب رئيس الوزراء الروسى دميترى روجوزين اليوم، الجمعة، أن سلطات بلاده تسمح للولايات المتحدة بنقل مدرعات جيشها من نوع "هامر" من أفغانستان عبر الأراضى الروسية، وذلك فى تصريحات صحفية أدلى بها فى مطار مدينة أوليانوفسك الذى سمحت روسيا لحلف شمال الأطلسى "الناتو" باستخدامه لإجلاء قواته عن أفغانستان.

وأكد روجوزين، أن مطار أوليانوفسك لم يتحول إلى أى قاعدة عسكرية للولايات المتحدة، منوهاً إلى أن العسكريين الأجانب ليس لهم أى تواجد فى هذا المكان، وتقوم وسائل النقل الروسية بنقل السلع الخاصة بالناتو، التى تصل إلى أوليانوفسك بطريق الجو، ثم تحملها القطارات إلى أوروبا.

وكان الرئيس الروسى فلاديمير بوتين أشار إلى أن توفير التسهيلات للناتو لاستخدام أراضى وأجواء روسيا لنقل قواته وأسلحته من أوروبا إلى أفغانستان والعكس، يستجيب لمصالح روسيا فى استتباب الأمن فى أفغانستان، وتأمين حدود روسيا الجنوبية.

وعبر بوتين خلال ذلك عن أسفه لتفكير دول الناتو كافة بالهروب من أفغانستان، قائلاً "ولهذا لا نساعدهم فى القدوم إلى أفغانستان بقدر ما نساعدهم فى الرحيل، إنه أمر مؤسف فقد قطعوا تعهدات على أنفسهم وعليهم أن ينفذوها".

ومن ناحية أخرى، أفادت جريدة "ذى واشنطن فرى بيكون" الإلكترونية الروسية بأن غواصة عسكرية روسية كانت تتجول فى خليج المكسيك قرب شواطئ الولايات المتحدة خلال ما يزيد عن شهر، ولم ترصدها القوات الأمريكية.

وتواصل الصحيفة، أن السلطات الروسية لا تعلق على أخبار من هذا النوع، لكنها تعلن بين الفينة والأخرى أن الغواصات الروسية لم تتوقف عن القيام بالدوريات فى بحار العالم.

وأما صحيفة "أرجومينتى نيديلى" الروسية، فترى أنه من المنطق أن تذهب غواصات روسية إلى خليج المكسيك الذى توجد فيه قواعد هامة للقوات البحرية الأمريكية، وأنه فى حكم المؤكد أن غواصات عسكرية روسية تقوم بمهامها فى البحر المتوسط قرب سوريا هذه الأيام.
 
رد: روسيا: نسمح لأمريكا بنقل مدرعاتها من أفغانستان عبر أراضينا

لا أحد يعلم جحيم افغانستان مثل الروس ههههههههههههههههه تحية لطالبان أسود الجهاد
 
عودة
أعلى