شراكة عسكرية الجزائر فرنسا

mus

عضو
التفاعل
115 0 0
أفادت مصادر تشتغل على ملف العلاقات الجزائرية-الفرنسية بأن زيارة الرئيس فرانسوا هولاند منتظرة في أكتوبر المقبل وتتضمن حوالي خمسة ملفات كبرى وحساسة، تشمل الذاكرة والتعاون الاقتصادي والسياسي " وشراكة صناعية للدفاع والأمن " ويرتقب أن تسفر الزيارة عن نتائج ملموسة في محاولة من باريس لضمان تطبيع العلاقات على محور باريس والجزائر.

أوضحت نفس المصادر لـ''الخبر''، أن التحضير الجيد للزيارة هي التي دفعت السلطات الفرنسية إلى تفضيل تأخيرها لضمان تحقيق أقصى النتائج الممكنة، مع تكفل العديد من الوزارات ''الخارجية والدفاع والداخلية'' للملفات التي ستطرح في جدول أعمال زيارة الرئيس الفرنسي فوانسوا هولاند. المصدر ........................................ انا شخصيا افضل التعاون العسكري مع المانيا بدل التعاون مع فرنسا

رد: شراكة عسكرية الجزائر فرنسا

و خصو البحرية بالذات في ايطار هذه الشراكة يعني ممكن فريم او ميسترال
الان فهمونا الناس اللي قالو بانو في قطعتين من الفرييم في ايطاليا لم اعد افهم شيئا

حسب صحيفة الخبر "تشمل الشراكة تأطير عملية العصرنة للجيش الجزائري والتنسيق الأمني والتعاون خاصة في المجال البحري، مع ارتقاب الحسم في صفقة الفرقاطات التي تمكن فرنسا والجزائر من اعتماد شراكة صناعية في هذا المجال وضمان التكوين."

و خصو البحرية بالذات في ايطار هذه الشراكة يعني ممكن فريم او ميسترال
الان فهمونا الناس اللي قالو بانو في قطعتين من الفرييم في ايطاليا لم اعد افهم شيئا

اعتقد ان الاتفاق مع فرنسا سيشمل مصنع لمروحيات يوروكوبتر .و نظام الجندي المستقبلي الفرنسي felin (وكنت كتبت عن فتج شركة sagem مكتب للمبيعات بالجزائر ) ومعدات عسكرية اخرى .اما بالنسبة للفرقاطات فاعتقد انها اضافة من صحيفة الخبر فهاته الصحيفة رغم انها اكثر الصحف الجزائرية مصداقية. لاكنها في بعض الاحيان تضيف بعض التوابل لاخبارها

صورة لنظام الجندي المستقبلي الفرنسي felin بمعرض الجيش الجزائري

و الله ممكن نظام فلين لانو صراحةدائما ميزتهم المصداقية و لم يقولك الشروع في بناء فرقطات في ايطاليا فمعناه بنائها
انا ممكن ضيف امكانية بناء مصنع تركيب لعربات نيكستار الفرنسية المبنية على اساس اينيموق التي راجت اخبار عنها

و الله ممكن نظام فلين لانو صراحةدائما ميزتهم المصداقية و لم يقولك الشروع في بناء فرقطات في ايطاليا فمعناه بنائها
انا ممكن ضيف امكانية بناء مصنع تركيب لعربات نيكستار الفرنسية المبنية على اساس اينيموق التي راجت اخبار عنها

هههه والله كنت سأذكر عربات نكستار لكنني نسيت يبدو انك تقرا افكاري او انني اقرا افكارك

هههه طبعا كل الظروف انشاء الله راح تكون متوفرة و مع رئيس الفرنسي الجديد هولاند و صداقتو مع المسؤوليين في الجزائر يجب الاستفادة من ذلك لابعد الحدود

اعتقد انهم يتكلمون عن هادين

+

بوتفليقة هذا رايح يهبلنا

اي فائدة سياسية واستراتيجية ستفيدنا بها الصفقات العسكرية مع فرنسا

فهموني

من غير (روسيا /الصين/المانيا/ايطاليا/بريطانيا/كوريا الجنوبية ) لا نريد

كل هذه الخيات يتركها

فرنسا تحتاجنا ولسنا نحن من يحتاجها

ولا تقولولي نوعية السلاح

الفريم لدى ايطاليا و تايفون افضل من الرافال

و التيافون سيهدونها لنا الألمان والبرطانيين ولإسبان هذه الدول الثلاث علاقتنا معها افضل من علاقتنا السياسية مع فرنسا 1000000000000000000000مرة

رايح نهبل صايي

:0126[1]:

التعديل الأخير:

و الله اخي الكريم اتفق معاك خصوصا في الرافال التي اكرهها صراحة
لكن من وجهة نظر شخصية كما تعلم و يعلم الكثير انو من بين اسباب وصول هولاند للحكم الجزائر و انهزام الشيطان ساركوزي لذلك وجب علينا ان نكون انتهازيين لانه ممكن الا تتكرر هه الفرصة في وجود حليف في قصر الايليزي مع اني اعرف ان الفرنسيين مغرورين لكن للاسف وجب علينا التعامل معهم لتكون ورقة ضغط على روسيا التي كما نعلم اصبحت تتلاعب بالصفقات مع الجزائر و تحسب نفسها انها هي من تعمل مزية فينا ببيع الاسلحة لذلك اتمنى تقارب مع فرنسا و حتى امكانية شراء دبابات المانية حتى لو اغلى لنلقي صفعة اخرى على الروس بعد خسارتهم سوق ليبيا و معظم حلفاؤهم في الامة العربية

و الله اخي الكريم اتفق معاك خصوصا في الرافال التي اكرهها صراحة
لكن من وجهة نظر شخصية كما تعلم و يعلم الكثير انو من بين اسباب وصول هولاند للحكم الجزائر و انهزام الشيطان ساركوزي لذلك وجب علينا ان نكون انتهازيين لانه ممكن الا تتكرر هه الفرصة في وجود حليف في قصر الايليزي مع اني اعرف ان الفرنسيين مغرورين لكن للاسف وجب علينا التعامل معهم لتكون ورقة ضغط على روسيا التي كما نعلم اصبحت تتلاعب بالصفقات مع الجزائر و تحسب نفسها انها هي من تعمل مزية فينا ببيع الاسلحة لذلك اتمنى تقارب مع فرنسا و حتى امكانية شراء دبابات المانية حتى لو اغلى لنلقي صفعة اخرى على الروس بعد خسارتهم سوق ليبيا و معظم حلفاؤهم في الامة العربية

الرافال جيدة ولكن التايفون
افضل منها هذا رايي
شراء السلاح من عند المانيا وبريطانيا واسبانيا وايطاليا يشكل اكثر من ضغط على روسيا
التايفون وحدها ستجعل الروس يفكرون ملييييييييييييا
لايوجد عند فرنسا ما ينفعنا عسكريا

اما سياسيا واستراتيجيا يريد الرئيس الحصول على بعض التنازلات منهم مقابل صفقات السلاح وماهي
اتفاقية افيان
الأرشيف
واستثمارات تصنيعية في الجزائر
وسياسة الرئيس الخارجية تهدف الى جذب فرنسا فجعل فرنسا عدوا ( اقصد المعاداة الحقيقة وليس مجرد عداوة محتملة ) سيدفع بها الى خلق لنا المشاكل ( منطقة القبائل /التوارق/منطقة الساحل ووو)
يا اخي دول اوروبا الباقية تكفي (المانيا اسبانيا ايطاليا بريطانيا)

التعديل الأخير:

يا اخي انا لست ضدك لكن المشكل سياسي ايضا انسيت ماذا فعل ساركو للجالية من تضييق ديني و قوانين جاخفة لاخواننا في فرنسا لا تنسى ان هناك اكثر من 3 ملايين جزائري في فرنسا (هذو بخلاف الحراقة) و هذا يخلق علينا لزوم التعامل مع فرنسا

يا اخي انا لست ضدك لكن المشكل سياسي ايضا انسيت ماذا فعل ساركو للجالية من تضييق ديني و قوانين جاخفة لاخواننا في فرنسا لا تنسى ان هناك اكثر من 3 ملايين جزائري في فرنسا (هذو بخلاف الحراقة) و هذا يخلق علينا لزوم التعامل مع فرنسا
ولكن ليس على حساب الجيش
وهذا مااخشاه
نبهتني الى نقطة الجالية المهمة
نسيتها
وان كنت اعتقد انها ايصا تدخل في اتفاقية ايفيان
ماقوله انا تعقيب عن كلام الصحف فقط
ولم يحدث شيئ بعد
فبتالي ننتظر بعد اكتوبر لتتبين الأمور

رايح نهبل صايي

التعامل مع فرنسا شر لا بد منه

انشاء الله يكون الا الخير باذن الله

الرافال جيدة ولكن التايفون
افضل منها هذا رايي
شراء السلاح من عند المانيا وبريطانيا واسبانيا وايطاليا يشكل اكثر من ضغط على روسيا
التايفون وحدها ستجعل الروس يفكرون ملييييييييييييا
لايوجد عند فرنسا ما ينفعنا عسكريا

اما سياسيا واستراتيجيا يريد الرئيس الحصول على بعض التنازلات منهم مقابل صفقات السلاح وماهي
اتفاقية افيان
الأرشيف
واستثمارات تصنيعية في الجزائر
وسياسة الرئيس الخارجية تهدف الى جذب فرنسا فجعل فرنسا عدوا ( اقصد المعاداة الحقيقة وليس مجرد عداوة محتملة ) سيدفع بها الى خلق لنا المشاكل ( منطقة القبائل /التوارق/منطقة الساحل ووو)
يا اخي دول اوروبا الباقية تكفي (المانيا اسبانيا ايطاليا بريطانيا)

اكيد ماعندكش بارابول وتعتمد على اليتيمة في نقل الاخبار

بالله عليك من ينفر الشركات الاجنبية من الاستثمار اليس حكومة الرئيس المنتهية الصلاحية
رونو تلهب لفتح مصنع وكاننا نفاوض العالم على جزيرة اتلنتس عراقيل حتى ملوا من التفاوض معنا
وذهبوا للمغرب ونيجيريا
وستسمع بعد ايام ان المفاوضات مع الجزائر فشلت
واتحداكم ان فتح المصنع بالجزائر فسيكون على طريقة الخليجيين تشتريه الدولة لتظهر بمظهر المنفتح والفايدة فضيحة

المنطقة الحرة بلارة فاوضنا العالم كله عليها ولم يبقى الا كوريا الشمالية والى اليوم هي مرعى للابقار

وغيرها الكثير

كل شيئ بوليتيك وان حصل اي اتفاقات مع الجزائر فستكون في اطار مصالح سياسية ولن نستفيد كشعب منها ابدا

بخصوص الرافال (نتاع وجوهنا الشر والتبنطيع) ستموتون وانتم لا ترون الا عائلة سوخوي تحلق في سماء الجزائر

بلاد ميكي من يراكم يعتقد اما انكم مبرمجين او انكم تعانون من الزهايمر
:busted_red[1]:

اكيد ماعندكش بارابول وتعتمد على اليتيمة في نقل الاخبار

بالله عليك من ينفر الشركات الاجنبية من الاستثمار اليس حكومة الرئيس المنتهية الصلاحية
رونو تلهب لفتح مصنع وكاننا نفاوض العالم على جزيرة اتلنتس عراقيل حتى ملوا من التفاوض معنا
وذهبوا للمغرب ونيجيريا
وستسمع بعد ايام ان المفاوضات مع الجزائر فشلت
واتحداكم ان فتح المصنع بالجزائر فسيكون على طريقة الخليجيين تشتريه الدولة لتظهر بمظهر المنفتح والفايدة فضيحة

المنطقة الحرة بلارة فاوضنا العالم كله عليها ولم يبقى الا كوريا الشمالية والى اليوم هي مرعى للابقار

وغيرها الكثير

كل شيئ بوليتيك وان حصل اي اتفاقات مع الجزائر فستكون في اطار مصالح سياسية ولن نستفيد كشعب منها ابدا

بخصوص الرافال (نتاع وجوهنا الشر والتبنطيع) ستموتون وانتم لا ترون الا عائلة سوخوي تحلق في سماء الجزائر

بلاد ميكي من يراكم يعتقد اما انكم مبرمجين او انكم تعانون من الزهايمر
:busted_red[1]:
سياسة الجزائر الإقتصادية نعرفها
ماتستفهمش عندي
شديتلي ثلاث كلمات وحكمت بهم علي(
استثمارات تصنيعية في الجزائر)

نطرح عليك سؤال
شحال راهي دير السيمة عندكم

سوف يكون هناه اتفاق مع شركة فرنسية لأقامة بعض المصانع

الطلب في الإسمنت تجاوز الإنتاج

بوتفليقة لما
تلتهب يجري بالماء
يطفيها حتى مصنع رونو ينطبق عليه هذا المثال/ابحث عن ثمن جميع السيارات المستوردة/هههه يريد تقليل الإستيراد

سي بوتفليقة يعرف غير يبني هذا مكان
ما دخل الحكومة في والو
مع كامل احترامي للرئيس ولكن هو يشبه رجل الإطفاء
ستكون هناك مصانع فرنسية بعد اكتوبر وانت تعلم ذلك

لم اقصد رونو بحد ذاتها ( حبيت تستفهم اقتصاديا )
لا يوجد سياسة اقتصادية شاملة و ان تحدثو عنها فهي غير واضحة

الإقتصاد الجزائري هو:
لما يرتفع سعر الحليب نجيبو البقر من الخارج و ندعم الفلاحين
لما يرتفع سعر الإسمنت نعيطو للفرنسيين يبنون مصانع
لما يرتفع سعر البطاطا ندعم الفلاحين
لما يرتفع سعر القمح ندعم الفلاحين
و
و
و

(انا لم اقصد الإحتكار والمضاربة بعد)

هذا ماكنت اقصده بتلك الكلمات

بالنسبة لرافال انا لن اقل انها خردة
انا رحبت بالتايفون
وانا اقول انه لايجب ان يكون ارتباطنا بفرنسا عسكريا ارتباطا وثيقا خليه اقتصاديا و سياسيا
على هذا الأساس لا احب الرافال
المرة الجاية اقرا جميع مشاركاتي ثم احكم علي( ما تستفهمش)

التعديل الأخير:
عودة
أعلى