إيطاليا وإسرائيل توقعان إتفاقية تعاون في مجال التكنولوجيا العسكرية بقيمة نحو مليار يورو

ابو مجاهد

صقور الدفاع
إنضم
8 أبريل 2012
المشاركات
833
التفاعل
503 0 0

http://www.defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1342703044-sdarabia03.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff


4:00 PM 2012-07-19
وقعت وزارة الدفاع الايطالية مع نظيرتها الإسرائيلية اتفاقاً للتعاون في مجال التكنولوجيا العسكرية، بقيمة نحو مليار يورو.

ونقلت وكالة الأبناء الإيطالية "آكي" عن بيان لوزارة الدفاع الإيطالية، صادر في 19 تموز/ يوليو، أن الاتفاق الذي وقعه الأمينان العامان في الوزارتين "يتضمن تزويد أنظمة الدفاع الإسرائيلية بثلاثين طائرة تدريب متقدمة من طراز أم 346، وما يتصل بها من نظم تشغيل للتحكم" بالطيران (أفيونيكس).

تم تصميم طائرة M-346 لتدريب التلامذة الطيارين على مقاتلات الخط الهجومي الأول، وتصلح للتدريب على الجيل الخامس منها.

ويستند تصميمها إلى طائرة التدريب الروسية Yak-130 التي تم تطويرها بشكل مشترك بين Yakovlev وAlenia Aermacchi ضمن شركة مشتركة، لكن تم إدخال تعديلات كبيرة من التجهيزات والنظم الغربية على الطائرة، بعد أن تم حل الشراكة الروسية الإيطالية.

وتطير أم 346 أسرع من الصوت أو بسرعة الصوت، دون استخدام محرك الاحتراق اللاحق، والغاية من ذلك هي خفض تكاليف شرائها وتشغيلها.

يدفع الطائرة محركا هانيول F-124، وتستخدم نظام تحكم بالنيران رقمي، ومكبح جوي خلف قمرة الطيار تماماً، مثل مقاتلة سو-30 الروسية.

من جهة أخرى، يسمح الاتفاق "للقوات المسلحة الإيطالية باستخدام نظام الأقمار الاصطناعية البصرية عالية الجودة لمراقبة الأرض، المسمى "أفق سات 3000"، والمصنوع في إسرائيل، وتزويد طائرتين من القوات الجوية بنظم فرعية على مقاييس حلف شمال الأطلسي".

ولفت البيان إلى أن الاتفاق "يسمح لعملاق صناعة الدفاع الإيطالية فينميكانيكا بإبرام عقود بقيمة حوالي 850 مليون دولار مع شركات" إسرائيلية.

وكان بيان للسفارة الإسرائيلية في روما ذكر في وقت سابق أن البلدين يعتزمان "إبرام صفقة تسليح بقيمة مليار يورو، وبمقتضى الاتفاق ستحصل إسرائيل على 30 مقاتلة إيطالية من طراز أم 346، وستحصل روما في المقابل على أسلحة من إسرائيل بالقيمة" نفسها.


 
رد: إيطاليا وإسرائيل توقعان إتفاقية تعاون في مجال التكنولوجيا العسكرية بقيمة نحو مليار يور

فعلا يهود عشان يستورد لازم فى المقابل يصدر يعنى يعتبر اكتفاء زاتى
 
عودة
أعلى