تخطيط حوثي لهجوم جديد على السعوديه

3z000z-24

عضو
إنضم
3 فبراير 2012
المشاركات
4,231
التفاعل
1,084 0 0
تلقت "جازان نيوز " رسالة من مصدر خاص نحتفظ باسمه , يحذر فيها من انتهاج الحوثيين لأساليب تهدف التحضير لاعتداء على الحدود السعودية , حيث يقومون بشراء الأراضي المجاورة للحدود , بناحية حجور كعيدنة - باليمن , مستغلين حاجة أهلها للمال , وهو بذلك يوجه رسالته هذه من واقع حسن الجوار وإسداء النصح , ويقول برسالته :

الإخوة في السعودية من أجل سلامة أرضكم ومن أجل أمان بلادنا والمصلحة المشتركة لحماية الدين من الضياع والانحطاط على يدي الحوثين الذين يستخدمون الدين لابتزاز الجماعات القبلية المجاوره لأرضكم(حدودكم) عن طريق مد الفقراء من أبناء "حجور كعيدنه" بعض الأمول مقابل شراء أراضيهم أو واستئجارها وانتم غافلون عن هذا الخطر المحدق حواليكم فقد حاولت منع هذا الخطر ولكن لم أستطع فلا حول لي ولاقدرة , الرجاء تفادي الأمر قبل وقوعه وإطفاء النار قبل اندلاعها في أراضيكم .


المصدر:



 
رد: تخطيط حوثي لهجوم جديد على السعوديه

وماذا نفعل نشتري او نستأجر بدل عنهم هذا ابتزاز

لأكن الحل لواء عسكري يوضع أمامهم وكثافة نارية عالية

نضع أموالنا فيها وتبقى أموالنا داخل بلدنا
 
رد: تخطيط حوثي لهجوم جديد على السعوديه

تخطيط وتوعيد وتهديد
اوووووووووف ماهذا
لو رجال صدق كان يدخلون ليرونا شجاعتهم امام رجالنا
 
رد: تخطيط حوثي لهجوم جديد على السعوديه

drai.PNG




إن ما تعرضت له بلادنا في الآونة الأخيرة من اعتداء على حدودها الجنوبية، متمثلاً في تسلل عناصر معادية إلى داخل الأراضي السعودية تستهدف زعزعة استقرار المملكة واستفزازها وإقحامها في قضايا لا علاقة للمملكة بها، جاء خدمة لقوى خارجية في محاولة لزعزعة الأمن، وقد قوبل هذا الفعل الآثم بقرار شجاع حكيم وفوري من سيدي خادم الحرمين الشريفين، القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية، مصدراً أوامره للقوات المسلحة بسرعة طرد المتمردين المتسللين، وتطهير الأراضي من جميع العناصر المتمردة، مع المحافظة على كل قطرة دم لأبناء الوطن أو لمواطني اليمن الشقيق، وحصر العمليات العسكرية داخل الأراضي السعودية.


قرار خادم الحرمين الشريفين
إن تاريخ الدول والشعوب يؤرخ بالقرارات الخالدة، وكما سجل تاريخنا المعاصر بأحرف مضيئة قرار خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز- رحمه الله- عندما أصدر أمره، وبكل شجاعة وثقة، وبعد نظر بعد غزو العراق للكويت في عام (1990)، وما نتج عن هذا القرار من تحرير الكويت، وإعادة الحق لأصحابه، وحماية المملكة، ودول المنطقة من أي أخطار تحيط بها, فسوف يسجل التاريخ أيضاً قرار خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز بعد الاعتداء على الحدود الجنوبية لوطننا بطرد المتسللين وتطهير الأراضي، وحماية الأرواح، وعدم توسيع الصراع، وذلك لما تضمنه هذا القرار من حكمة، وبعد نظر، وقراءة عميقة وصحيحة للأحداث، لذا يجدر بنا التوقف والتأمل في هذا القرار
بنظرة عميقة سوف تصل بنا إلى الحصول على النتائج التالية:
1. معرفة القيادة السياسية بأهداف ونوايا هذا الاعتداء تجاه المملكة، ومن يقف خلف هذه الجماعات التي تنفذ برنامج (أجندة) تسعى إلى خلق حالة من عدم الاستقرار في المملكة، ورأت القيادة الحكيمة أن التباطؤ في التعامل مع هذه الجماعات، سوف يوسع الاعتداء، ويشجع المعتدين على التمادي في انتهاك السيادة الوطنية، لذا قرار المواجهة الفورية مع هؤلاء، وعدم تمكينهم من تحقيق أهدافهم في خلق حالة من عدم الاستقرار وزعزعة الأمن للمملكة بغرض إشغالها واستنزاف القدرات الوطنية، أوصل رسالة واضحة بحزم المملكة في التعامل السريع مع أي تعد يمس السيادة الوطنية.
2. إن قرار حصر العمليات العسكرية في الأراضي السعودية كان عاملاً مهماً في عدم توسيع العمليات، وما يترتب من تأثير على أطراف أخرى كان المتسللون يسعون إلى إقحامهم وإقناعهم بأن المملكة دولة معتدية عليهم، مع أهمية الانتباه إلى أن قواعد انطلاق العمليات المعادية، كانت تتم من عمق الأراضي اليمنية، وأن التعامل مع هذه القواعد حق مشروع لأي دولة، إلا أن قرار خادم الحرمين بحصر العمليات داخل الأراضي السعودية قطع الطريق على هؤلاء بما كانوا يخططون ويسعون له.
3. تقدير القيادة السياسية وحرصها على مقدرات الوطن، وفي مقدمة هذه المقدرات المواطن، لذا ركز على أهمية المحافظة على كل قطرة دم لأبناء هذا الوطن عسكريين أو مدنيين، ولأشقائنا أبناء الجمهورية اليمنية.
4. أيضاً كان القرار يجسد الثقة الكبيرة من القيادة السياسية بكفاءة القوات المسلحة وقدرتها على التعامل مع التهديدات، ومقدرة القوات المسلحة للوصول للهدف المحدد من القيادة السياسية للعملية، وعدم تجاوز القيود المفروضة على العملية, إن هذه الثقة منحت منسوبي القوات المسلحة حافزاً لإنجاز المهمة بكل إخلاص واقتدار بأقل وقت وبالحد الأدنى من الخسائر، لتثبت لقيادتها الحكيمة أنها أهل للثقة، وتثبت قدراتها العالية وجاهزيتها بتنفيذ ما هو مطلوب تماماً، وهو ما تحقق بفضل الله. ويجب علينا أن نذكر هنا أن عملية درع الجنوب، وما تطلبته من )تخطيط – إعداد – تنفيذ (تم- ولله الحمد- بسواعد أبناء القوات المسلحة السعودية، معتمدين على الله- سبحانه- ثم بثقتهم بقيادتهم وبأنفسهم وبعدالة ومشروعية الهدف المحدد لهم ثم بقدراتهم القتالية واحترافيتهم إلى أن استطاعوا تنفيذ ما حدد لهم من مهام وبكل نجاح. إن ما تم ذكره هو محاولة لبيان حكمة قرار خادم الحرمين الشريفين، وما سأتطرق له في الأسطر القادمة هو قراءة لبعض المبادئ، أو العوامل التي كان لها تأثير ملموس في سير وطبيعة العمليات، وسأتطرق إلى أوجه المتغيرات لأنواع الحروب التقليدية، وسأحاول الخروج ببعض الدروس المستفادة من عملية درع الجنوب.

مبادئ الحرب
عند القيام بالتحليل لأي عملية عسكرية، يجب علينا أولاً استعراض مبادئ الحرب التي أثرت بتفعيلها أو إغفالها في مجريات الأحداث،
ومن أهم مبادئ الحرب التي أدى تطبيقها بالشكل الأمثل إلى النصر ما يلي:
أ. وحدة القيادة: كان قرار تعيين صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز، مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية، مشرفاً عاماً على مسرح العمليات له تأثير كبير في تحقيق النصر بسبب ما يتمتع به سموه من احترافية عالية، وخصال قيادية فذة، وخبرة عريضة متراكمة هي محصلة عن عمله في القوات المسلحة وقيادته للقوات المشتركة، ومسرح العمليات في حرب تحرير الكويت عام (1990)، واستطاع سموه من خلال تحليله ودراسته للموقف وللعوامل المؤثرة والمهمة في مسرح العمليات أن يصدر القرارات التي أدت إلى النصر، وأن يعد الخطط التي حققت التزامن، والتكامل، والتنسيق بين القوات، كما أن إشرافه ومتابعته لسير العمليات ساهم بالتأكد من سير العملية حسب ما خطط له.
ب. سرعة الاستجابة: إن التأمل في سير الأحداث يبين مدى قدرة القوات المسلحة في التعامل مع الأخطار بدءاً من سرعة تحركها لمناطق العمليات، وسرعة تسلم المهام، وبدء التنفيذ، وهذا ناتج عن تكامل منظومة القوات المسلحة من وسائل نقل حديثة، وشبكات طرق مدنية والجاهزية الدائمة للمقاتل، ووجود التوقع المسبق بالأحداث المستقبلية لدى القيادات، وإعداد الخطط المستقبلية للتعامل معها.
ج. الاقتصاد في القوة: إن منطقة العمليات في عملية درع الجنوب وأسلوب العدو القتالي يتطلب قوات ذات نوعية محددة، ومدربة على العمل في مثل هذه المناطق، وتم تطبيق هذا المبدأ من خلال الاحتفاظ بوحدات مناورة (مشاه آلية – مدرعات) في مناطق محدده تناسب قدراتهم كمجهود ثانوي، وتكليف وحدات من القوات الخاصة، والمظليين، ووحدات المشاة الخفيفة بمهام في المناطق الوعرة كمجهود رئيسي.
د. التعاون: أكدت عملية درع الجنوب أن العمليات المشتركة هي الأسلوب الأمثل لتحقيق النجاح، وللوصول إلى الاحترافية في العمل المشترك لا بد من استخدام عقيدة مشتركة موحدة توضح الأساليب والإجراءات المطلوب اتخاذها أثناء تنفيذ العمل المشترك، ولتحقيق هذا لا بد من التعاون الوثيق بين أفرع القوات المسلحة لتوحيد المفاهيم والإجراءات والأساليب المستخدمة. كما أنه من الأهمية بمكان الانتباه لاستخدام مفهوم الأسلحة المشتركة بشكله الفعال للمساعدة في نجاح العملية.

العوامل المؤثرة
بعد صدور الأوامر كان لا بد من مراعاة العوامل المؤثرة في العملية وهي: المهمة، العدو، طبيعة الأرض والتضاريس، القوات المؤثرة، الوقت المتوفر، والاعتبارات المدنية، التي كانت تختلف بدرجة تأثيرها من عامل لآخر. وفي اعتقادي أن أهم العوامل المؤثرة في عملية درع الجنوب كانت طبيعة الأرض والعدو، والاعتبارات المدنية.
أ. طبيعة الأرض
العامل المؤثر الأول في العملية، فقد فرضت طبيعة الأرض في منطقة العمليات استخدام قوات محددة، واستخدام أساليب وتكتيكات قتالية غير تقليدية. ولتوضيح طبيعة الأرض في منطقة العمليات سنتطرق إلى عناصر التحليل للأرض.
(1) المراقبة وميادين النيران
أ. المراقبة: يتوافر في المنطقة عديد من المواقع التي تسمح بالمراقبة لمواقع وطرق تقدم المتسللين، وتتمثل في التباب في جبل الرميح، وفي جبل الدخان، وفي جبل الدود، وفي جبل تويلق، إضافة إلى قمة جبل الدفنة.
ب .ميادين النيران: كانت جميع المناطق التي يتقدم من خلالها المتسللون والمواقع التي يختبئون فيها تعد ميادين نيران ممتازة لنيراننا المباشرة وغير المباشرة.
(2)طرق الاقتراب
أ. البرية: جميع الطرق الممهدة وغير الممهدة من منطقة جازان والقرى المحيطة بها حتى مناطق العمليات.
ب. الجوية: جميع الأجواء مفتوحة لقواتنا الجوية، سواء كانت طائرات ذات أجنحة ثابتة أو طائرات عمودية.
(3) الهيئات الحيوية
يوجد في المنطقة عديد من الهيئات الحيوية، ومنها (جبل جحفان– جبل الرميح– جبل الدخان– جبل الدود– جبل توليق– جبل الفدنة ،( وذلك لسيطرتها على مناطق تسلل المتمردين, وتعد محافظة الخوبة ،والقرى المحيطة بها من الهيئات الحيوية لتوافر المياه، والكهرباء، والمواد التموينية بها.
(4) العوائق
أ. الطبيعة: يوجد في المنطقة عديد من العوائق الطبيعية، وتتمثل في قمم الجبال المرتفعة والأودية مثل )وادي خلب– وادي ليه– وادي دهوان ( في حالة هطول الأمطار.
ب. الصناعية: تتمثل في بعض الألغام المضادة للمعدات والأفراد، التي تمت زراعتها من قبل المتسللين على الشريط الحدودي، وفي المباني، في بعض مناطق العمليات.
(5)الإخفاء والساتر
أ. الإخفاء: توفر الأودية والشعاب ذات الأحراش الكثيفة، والخنادق المنتشرة في المنطقة إخفاء جيداً لعناصر المتسللين من مراقبة قواتنا.
ب. الساتر: توفر الجبال والكهوف، وبعض الأودية، والقرى المنتشرة في المنطقة ساتراً جيداً للمتسللين ضد نيراننا المباشرة وغير المباشرة.
ج. العدو: العامل المؤثر الثاني، حيث إن عقيدة العدو القتالية والمعتمدة على تحقيق عنصر المفاجأة، والاحتفاظ بالمبادرة، واستخدام أساليب الخداع حددت أساليب خاصة وقوات للتعامل معه.
د. الاعتبارات المدنية: العامل الثالث المؤثر، وكان تأثيره في بدء الأحداث عالياً جداً، وذلك بسبب الكثافة السكانية العالية في منطقة العمليات والتعاون الاجتماعي والاقتصادي في المناطق الحدودية بين الدولتين، وقد حد ذلك من تأثير وقدرات العمليات العسكرية وتقييدها نوعاً ما للمحافظة على الأرواح والممتلكات، وقيد أيضاً حرية المناورة للوحدات، وأضاف اعتبارات السلامة أثناء العمليات. كما أن التداخل الاجتماعي بين أبناء المملكة، وأبناء اليمن كان يسهل استغلال ذلك في تسلل عناصر معادية للقيام بعمليات في المناطق الخلفية لقواتنا، أو مراقبة تحركات قواتنا، ومعرفة معلومات قد تلغي عنصر المفاجأة، وكان القرار بإخلاء سكان القرى والمناطق الحدودية عاملاً مؤثراً في إعطاء حرية عمل ومناورة للوحدات، وإبقاء عنصر المفاجأة لقواتنا مؤثراً في تنفيذ عمليات ضد العدو في أماكن، وأوقات غير متوقعة، كما أن الاستفادة من البنية الأساسية للخدمات ساعدت القوات، وسهلت مهمتها.

المتغيرات في المفاهيم التقليدية
إن من واقع التجربة الحالية نستطيع أن نؤكد أن هناك متغيرات في أنواع العمليات التقليدية، وظهور نوع جديد من العمليات العسكرية يعتمد كلياً على عمليات محددة بقدرات صغيرة لإحداث أثر في القوات الأخرى، ويسبب إنهاكاً واستنزافاً للقدرات العسكرية، ما يتوجب الإعداد لمجابهة هذه العمليات في تجهيز وتكثيف تدريب تشكيلات وحدات المشاة الخفيفة والقوات الخاصة، وتركيز تدريبهم للتعامل مع هذه التهديدات في مختلف بيئات العمليات، ويتطلب إعطاء جرعات تدريبية للوحدات القتالية مناورة )مشاه آلية– دروع– وحدات استطلاع– طيران بري ،(ووحدات الإسناد القتالي (نيران الإسناد مدفعية– قوات جوية- مهندسون– إشارة ،( ووحدات الإسناد الإداري) صيانة– نقل– تموين( للتدريب على المشاركة في تنفيذ مهامها في هذه البيئة العملياتية.

الدروس المستفادة
من الأهمية بمكان تحديد الدروس المستفادة عـلى عجل، وبشكل مختصر من عملية درع الجنوب، وأخذها في الاعتبار مستقبلاً لتطوير قدرات، وكفاءة، وجاهزية قواتنا، ومن ضمن هذه الدروس:
أ.ثقة القيادة السياسية بكفاءة الجندي السعودي، وإيمان المقاتل بحكمة قيادته وعدالة الهدف.
ب. تجهيز مسارح العمليات بإيجاد بنية تحتية متكاملة بين مراكز عمليات وأنظمة اتصالات، ومناطق إسناد إداري.
ج. أهمية تفعيل نظام القيادة والسيطرة.
د. إخلاء مناطق العمليات من المدنيين.
هـ. أهمية دور القناصة في مثل هذه العمليات.
و. الأخذ في الاعتبار الاستفادة من خطوط السكك الحديدية التي يخطط لإنشائها مستقبلاً للأغراض العسكرية.
ز. العمليات الحالية والمستقبلية لن تحقق النجاح إلا بتطبيق مفهوم العمليات المشتركة.

أخيراً
أدعو العلي القدير أن يكون ما حدث مؤخراً عبرةً، وأن يعود بالفائدة لقواتنا المسلحة من خلال ما تم اكتشافه من نقاط قوة يتم دعمها، أو أوجه قصور يتم تلافيها مستقبلاً، واستمرار هذه القوات الباسلة في التقدم والازدهار في ظل قيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين، وسمو سيدي ولي عهده وزير الدفاع والطيران، وسمو نائبه، وسمو النائب الثاني، وأن تكون القوات المسلحة درعاً حصينة لحماية هذا البلد المقدس ومنجزاته، وحافظة لأمن واستقرار المملكة العربية السعودية. كما لا يفوتني أن أسجل بكل إعتزاز بطولات زملائي في كافة القوات المسلحة بالمنطقة الجنوبية بشكل عام وقطاع جازان بشكل خاص جنوداً وضباط صف وضباط وقيادات على الإنجازات البطولية التي حققت وذلك ليس بمستغرب عليهم.
وختاماً
أقول لكل منسوبي قواتنا المسلحة المشاركة في مهمة (درع الجنوب :(فلنفخر، ونعتز بشهدائنا الأبرار، وهم الوسام الحقيقي على رؤوسنا، أنزلهم الله- تعالى- منازل الشهداء، وأدعو لمصابينا البواسل بالشفاء العاجل...

الله أكبر .. عاش الملك ..يحيا الوطن

بقلم: صاحب السمو الملكي، اللواء الركن/ خالد بن بندر بن عبدالعزيز
 
رد: تخطيط حوثي لهجوم جديد على السعوديه

ههههههههههههههههه

هذا افضل قرار اتخذووه

نبيهم يكونو على الحدود لكي يحمونها من السعوديين ~_~

انشالله ندمرها على رؤسهم

عن قريب

بدال مانسوي تجارب على الاسحله حقتنا في الميادين راح نجربها عليهم
 
رد: تخطيط حوثي لهجوم جديد على السعوديه

08401346628058.jpg


نحن في الانتظار ..........................:busted_red[1]:...........للحوثيين ....
 
رد: تخطيط حوثي لهجوم جديد على السعوديه

وماذا نفعل نشتري او نستأجر بدل عنهم هذا ابتزاز

لأكن الحل لواء عسكري يوضع أمامهم وكثافة نارية عالية

نضع أموالنا فيها وتبقى أموالنا داخل بلدنا


نعم آخوي أبو جوهرة ولآ تنسى آنهم سيضعون سكك خطوط حديدة للمنطقة ألجنوبية ستستخدم للآغرآض ألعسكرية لاسهال وصول الموؤن والمعدات للقوات المتمركزة بالجنوب ..
 
رد: تخطيط حوثي لهجوم جديد على السعوديه



نعم آخوي أبو جوهرة ولآ تنسى آنهم سيضعون سكك خطوط حديدة للمنطقة ألجنوبية ستستخدم للآغرآض ألعسكرية لاسهال وصول الموؤن والمعدات للقوات المتمركزة بالجنوب ..

بالله!!!
والله أول مره أعرف انها ستكون عسكريه!!!
 
رد: تخطيط حوثي لهجوم جديد على السعوديه

الدروس المستفادة
آقرآ لقآء صاحب السمو الملكي، اللواء الركن/ خالد بن بندر بن عبدالعزيز

آلذي وضعتة
 
رد: تخطيط حوثي لهجوم جديد على السعوديه

الحوثيين بلا شك يخططون للمهاجمه لكان ينتظرون الفرصه المناسبه لكان مصيرهم الجحيم ان شاء الله دنيا واخره
 
رد: تخطيط حوثي لهجوم جديد على السعوديه

اخوتنا فى السعودية

قطعتم يد الحوثيين ولم تفصلوا رأسهم عن الجسد

والفرق كبير

والفترة السابقة كانت لاعادة تدريب وتسليح الإرهابيين باسم الدين من إيران

وبالتالى ليس مستبعد أبدا تكرار الهجوم واقتحام الحدود الجنوبية لكم

كونوا يقظين

 
Re: رد: تخطيط حوثي لهجوم جديد على السعوديه

اخوتنا فى السعودية

قطعتم يد الحوثيين ولم تفصلوا رأسهم عن الجسد

والفرق كبير

والفترة السابقة كانت لاعادة تدريب وتسليح الإرهابيين باسم الدين من إيران

وبالتالى ليس مستبعد أبدا تكرار الهجوم واقتحام الحدود الجنوبية لكم

كونوا يقظين


اذا كانوا يريدون حربا جديدة فسوف يظهرون بشكل اقوى من ذي قبل
 
سووا مهمتهم في اليمن الي تمتلك تسليح سوفيتي باسم الموت لامريكا الموت لاسرائيل اللعنة على اليهود زي ما سووا مهمتهم الي قبلهم في العراق وحاليا سوريا
 
رد: تخطيط حوثي لهجوم جديد على السعوديه

الحوثيين احد اوراق ايران التي تلعب بها في المنطقة
المشكلة ليست في الحوثيين انفسهم لكن وجودهم داخل اراضي دولة شقيقة مجاورة
يجعل السعودية تتعامل مع هذا الملف بحذر شديد لانها تعلم ان الهدف الاساسي هو فتح جبهة
على السعودية تستخدمها ايران متى شاءت وتتمنى ايران ان تتهور السعودية وتقوم بقصف صعدة
او التوغل البري داخل الاراضي اليمنية ومن ثم القيام بضجة كبيرة وهي عدوان سعودي على اليمن ... الخ
والمشكلة انه لايلوح في الوقت القريب اي امل بوجود حكومة مركزية قوية في اليمن يمكنها ضبط حدودها
عموما لا اظن انهم بعيدين عن العيون السعودية وان كل خطواتهم تتابعها باهتمام شديد
وستتعامل معهم بطريقة لاتسيء للاشقاء في اليمن
 
رد: تخطيط حوثي لهجوم جديد على السعوديه

بالنسبه لي ... اشوف ان الحوثيين هم افضل تدريب للقوات السعودية
 
رد: تخطيط حوثي لهجوم جديد على السعوديه

الله يحفظ ارض الحرمين ومهوى افئدة المسلمين بأمن وامان وعزة ورخاء يارب العالمين ...

لن يتجاوز هذا النكره المتأدلج الحاقد مكانه .. وان تجرأ , سيدمّر
 
رد: تخطيط حوثي لهجوم جديد على السعوديه

بالنسبه لي ... اشوف ان الحوثيين هم افضل تدريب للقوات السعودية

بالعكس اخي يجب ان يستغل الحوثيين حتى يستفيد أكبر قدر من الاخوة الخليجيين او العرب

بمعنى ان تتحول الحرب كمناورة على أهداف حية , يستفيد منها الامارات والكويت وقطر والبحرين وعمان والاردن ومصر ..

كلا يأتي بطائراته او مدرعاته , او أي سلاح جديد يريد تجريبه ...

حقيقة ستكون حرب نافعة للجميع , ويتم منح آخر حوثي بعدها وسام شكر :smile:
 
التعديل الأخير:
رد: Re: رد: تخطيط حوثي لهجوم جديد على السعوديه

اذا كانوا يريدون حربا جديدة فسوف يظهرون بشكل اقوى من ذي قبل

تم تجهيز العديد من المفاجأت لتكريم الحوثيين وسوف يكون استقبالهم حاراً جدا جداً

ان تجرأوا فستكون حرب اباده بأذن الواحد الاحد
 
رد: تخطيط حوثي لهجوم جديد على السعوديه

كنت اتمنى ان تكون الحرب الماضية مع الحوثيين هي حرب قتلهم لـ 15 سنة اخرى

وان تكون اشرس مما كانت عليه

فكل ما رأيته في الحرب الماضية هو تأديبهم ولكن لم يكن بالمستوى المطلوب

وهم بدأو بترتيب انفسهم من جديد لحــرب جديدة

ويبدو ان ترتيباتهم تمشي بسرعه فهم قد استغلو تدهور الأمن في اليمن وهذا ما سهل عليهم خططهم وســرعها
 
عودة
أعلى