حلف الناتو يبدأ مناوراته قبالة الساحل السوري

فادي الشام

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
11 سبتمبر 2016
المشاركات
18,068
التفاعل
64,181 11 0
الدولة
Syrian Arab Republic (Syria)
5.07.2012,
حلف الناتو يبدأ مناوراته قبالة الساحل السوري

كتبت جريدة "حريت" أن القوات البحرية التابعة لحلف اسلناتو باشرت مناوراته في شرق البحر الأبيض المتوسط على مقربة من الحدود السورية. وستقوم في مجراها ثلاث فرقاطات – تركية وألمانية وفرنسية بالتدرب على أساليب مكافحة الإرهاب..

صرح المشرف على المناورات العقيد البحري تورستن كالير بأنه لم يتسن قطع دابر الإرهاب. ولكن، يتعين علينا أن نعلم المجرمين بأن الناتو لن يسمح لهم بزيادة نشاطهم في المنطقة. وقال إن الفرقاطات ستبقى في المنطقة بعد المناورات للقيام بالدوريات العسكرية.

ستشارك في المناورات المناهضة للإرهاب 545 من البحارة العسكريين. وجهزت سفنهم بمختلف أنواع المدافع وبالصواريخ المضادة للجو وللقطع البحرية، إضافة إلى طوربيدات Mark 46 المخصصة لتصفية الغواصات.

وهناك من يعتبر أن سوريا التي تستمر فيها الحرب الأهلية خلال ما يزيد على سنة ونصف هي المصدر الرئيسي للتوتر في الشرق الأوسط. وفي الأسابيع الأخيرة ازداد الوضع فيها توترا بعد إسقاط القاذفة التركية. فعقب هذا الحادث توجهت تركيا إلى شريكاتها في الناتو بطلب تقديم المساعدة لها في التصدي للاعتداء عليها إن تم فعلا. ووعدت بلدان الحلف بمساعدتها.

أما بالنسبة لتركيا فإنها أعلنت أنها ستنتقم من البلد المذنب بقتل طياريها. وبدأت تحشد قواتها في منطقة الحدود السورية ولاسيما الطائرات والمضادات للجوية.

 
رد: حلف الناتو يبدأ مناوراته قبالة الساحل السوري

هل ؟؟؟؟؟؟؟
 
رد: حلف الناتو يبدأ مناوراته قبالة الساحل السوري

هل ؟؟؟؟؟؟؟
اعتقد م يحن الوقت بعد وربما تكون استعراض عضلات امام المناورات المزمع عقدها بين روسيا وايران وسوريا
 
عودة
أعلى