25 إماراتياً يتعرفون على تصميم الصواريخ الفضائية

صقر الامارات 

كاميكازي
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
26 يوليو 2008
المشاركات
34,048
التفاعل
102,692 800 2
وصل مساء أمس السبت إلى مدينة هيوستن بولاية تكساس الأميركية 25 طالبا من طلاب ثانويات التكنولوجيا التابعة لمعهد التكنولوجيا التطبيقية للاشتراك لمدة أسبوع في برنامج تدريبي في علوم الفضاء يعقبه أسبوع سياحي لزيارة معالم المدينة.

وقال المهندس حسين الأنصاري الرئيس التنفيذي لشركة "إسبيس إدفنتشرز" التي نظمت البرنامج، إن الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين الثانية عشرة والثامنة عشرة سيتعرفون خلال البرنامج على كيفية تصميم الصواريخ الفضائية واختراعها وإطلاقها كما سيتدربون على ابتكار روبوتات آلية من مواد جلبت من كوكب المريخ ووضع هيكلها الهندسي لاسترداد عينات الصخور في عملية التحليل.

وأضاف الأنصاري، أن الطلبة سيتدربون كذلك في مجالات عمل رواد الفضاء من خلال زيارة عدد من المنشآت التدريبية الخاصة بعلوم الفضاء والالتقاء ببعض الخبراء العاملين في هذا الحقل إلى جانب كثير من رواد الفضاء الحقيقيين أو أفراد من طاقم العمل في غرف التحكم المتابعين والمراقبين لعمل السفن الفضائية.

وأكد أن الطلبة سيقدمون في ختام البرنامج عرضا تقديميا لما قاموا به خلال هذه الفترة أمام زملائهم الطلاب ومسؤولي إدارة مركز "هيوستن لعلوم الفضاء" الذين سيقيمون أسلوب العرض التقديمي ومدى أهمية المادة العلمية المقدمة في محتواه.

المصدر : جريدة الاتحاد ، الاحد بتاريخ 1 يوليو 2012
 
رد: 25 إماراتياً يتعرفون على تصميم الصواريخ الفضائية

ان شاء الله انهم يستفيدون

ويفيدون دولتنا مستقبلاً

وتقييييم خاص لك
 
رد: 25 إماراتياً يتعرفون على تصميم الصواريخ الفضائية

ان شاء الله يوفقهم الله لنصره بلدهم والعرب اجمعين
 
رد: 25 إماراتياً يتعرفون على تصميم الصواريخ الفضائية

هذا خبر غير عسكري يا اخي
 
رد: 25 إماراتياً يتعرفون على تصميم الصواريخ الفضائية

خبر جيد ولكنه غير عسكرى فعلا
 
عودة
أعلى