الجيل الثاني من نظام أيجيس للدفاع الصاروخي يجتاز اختباره الثاني بنجاح

alfaroq

عضو مميز
إنضم
17 مارس 2012
المشاركات
2,465
التفاعل
221 0 0
الجيل الثاني من نظام أيجيس للدفاع الصاروخي يجتاز اختباره الثاني بنجاح


http://www.defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1340890902-sdarabiaFTM18b_DEDONEs.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff

2012-06-28


أعلنت وكالة الدفاع الصاروخي الأميركية MDA أنها أجرت الاختبار الناجح الثاني لإطلاق الجيل الجديد من نظام "أيجيس" Aegis المضاد للصواريخ البالستية.

وأوضحت الوكالة، في 27 حزيران/ يونيو، أنها "وعناصر البحرية الأميركية على السفينة "يو أس أس لايك إري" USS Lake Erie أجروا بنجاح تجربة إطلاق لنظام إيجيس للدفاع الصاروخي البالستي، والذي أدى إلى اعتراض هدف صاروخي بالستي فوق المحيط الهادئ من قِبَل أحدث صاروخ اعتراضي دفاعي للبحرية "ستاندرد ميسّيل 3 بلوك آي بي" SM-3 Block IB.
وأشارت إلى أن الصاروخ /الهدف أُطلق من منشأة في هاواي، وحلّق إلى الشمال الغربي نحو عرض المحيط الهادئ، حيث رصدته السفينة "يو أس أس لايك إري" وتتــبّعته بواسطة رادار نظام أيجيس، من طراز "ايه أن/ أس بي واي 1".
وأضافت الوكالة أن السفينة المجهزّة بالجيل الثاني من نظام أيجيس "بي أم دي 4.0.1"، طوّرت حلا للتحكم بالنيران، وأطلقت على أساسه صاروخ "أس أم 3 بلوك آي بي" لاعتراض الهدف، قبل تدميره.
وقد استمر النظام على متن السفينة بإرسال الإحداثيات إلى صاروخ "أس أم-3" الذي ناور حتى وصل إلى النقطة المحددة، ثم أطلق رأسه الحركي الذي اكتسب الهدف وحوّل مساره الخاص ليندمج بمسار الهدف، وباستعمال قوة الصدم المباشر اعترض الصاروخ البالستي المعادي لتدميره.
وأشارت الوكالة إلى أن الاختبار هو الثاني على التوالي للجيل الثاني من هذا النظام والصاروخ الخاص به، حيث جرى الاختبار الأول في 9 أيار مايو/ 2012، وكذلك هو الاختبار الناجح الـ23 من أصل 28 اختباراً لبرنامج أيجيس.
وصُمّم نظام أيجيس من قبل شركة لوكهيد مارتن Lockheed Martin، ليكون المُكوّن البحري للطبقة المتوسطة في نظام الدفاع الصاروخي الخاص بـMDA، وهو مخصص لاعتراض الصواريخ البالستية القصيرة غلى المتوسّطة المدى وتدميرها؛ فيما تنتج شركة رايثيون Raytheon الصاروخ الخاص بالنظام.


المصدر
 
رد: الجيل الثاني من نظام أيجيس للدفاع الصاروخي يجتاز اختباره الثاني بنجاح

هل من معلومات عن هذا الصاروخ
SM-3 Block IB
او عن هذا الرادار
ايه أن/ أس بي واي 1
spy1 اليس هو نفس الرادار المستخدم على سفن LCS
 
عودة
أعلى